الجيش يواصل تقدمه في جوبر ويوجه ضربات للإرهابيين في مناطق عدة بالرقة

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس السبت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت العديد من آلياتهم في سلسلة عمليات ضد تجمعاتهم وأوكارهم في مناطق عدة.

وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة واصلت تقدمها في حي جوبر ووسعت سيطرتها على المزيد من الكتل السكنية في الحي ودمرت شبكة من الأنفاق المكتشفة بمن فيها من إرهابيين.

واستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في جرود القلمون بريف دمشق وقضت على أعداد منهم وتلاحق فلولهم.

إلى ذلك أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في مزارع خان الشيح والحسينية واستهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في عين ترما وقضت على عدد كبير منهم وأصابت آخرين.

وحدات من الجيش تواصل عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين في ريفي درعا والقنيطرة

في هذه الأثناء واصلت وحدات من الجيش عملياتها ضد تجمعات وأوكار الإرهابيين في ريفي درعا والقنيطرة وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت لهم راجمة صواريخ ومدفع هاون وعددا من الآليات.

ونفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات غرب جامع الخليل وجنوب مدرسة اليرموك في درعا البلد وفي منطقة المداجن الغربية على طريق اليادودة خراب الشحم دمرت خلالها عددا من آليات الإرهابيين وراجمة صواريخ ومدفع هاون وقضت على أعداد منهم وأوقعت عددا آخر من الإرهابيين قتلى ومصابين جنوب غرب جامع بلال الحبشي بحي الأربعين في درعا البلد فيما تم إيقاع إرهابيين بين قتيل ومصاب في جدل وانخل وعتمان بريف درعا وتدمير عدد من السيارات بمن فيها على تقاطع طريق الثريا انخل وعربة مصفحة في خربة الطيرة ببلدة نوى كما قضت وحدات من الجيش على كامل أفراد مجموعة إرهابية على تقاطع سملين زمرين ودمرت سيارتين بمن فيهما من إرهابيين في بلدة الحراك بريف درعا.

وفي ريف القنيطرة استهدفت وحدات من الجيش أوكار الإرهابيين في ممتنة والقحطانية وجنوب شرق ام باطنة ومجدوليا والصمدانية الغربية وقرية حريما وبلدة مسحرة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين وقال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل إرهابيين من اتجاه رسم الحلبي /مجدوليا باتجاه كوم الباشا وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

وقضت وحدات من الجيش على كامل أفراد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي قادمة من اتجاه رسم الخوالد إلى تل مسحرة وأردت عشرين إرهابيا قتلى ودمرت مدفعي هاون ومدفع 23 مم وعددا كبيرا من الآليات في محيط أم باطنة ونبع الصخر.

استهداف تجمعات وأوكار الإرهابيين في منبج ودير حافر

وفي حلب ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات وأوكار الإرهابيين في منبج ودير حافر واحرص وجمعية المهندسين وقليقة شرق خناصر والشيخ أحمد والحيدرية وسليمان الحلبي وبنيامين بحلب وريفها قضت خلالها على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت آليات وأسلحة كانت بحوزتهم.

كما دمرت وحدات من الجيش ست سيارات بمن فيها من إرهابيين وذخيرة في كفر حمرا ودير حافر والجندول والراشدين فيما أوقعت وحدة من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى و مصابين ودمرت عتادهم في المنصورة.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش دمرت مستودعات أسلحة وذخيرة تابعة لما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين في عدة مناطق بالرقة.

إحباط محاولات تسلل واعتداء على نقاط عسكرية بريف حمص الشرقي

وفي حمص أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولتي تسلل إرهابيين من جهة رجم القصر باتجاه أم جامع وبين قريتي اصمد وابو العلايا بريف حمص الشرقي وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن من بين الإرهابيين القتلى محمد فهد المصطب الملقب بـ القيط وهو متزعم مجموعة.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش أوقعت أيضا عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين حاولوا الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في منطقة رجم القصر وقرية خطاب وفي جبال الشومرية شرق قرية أم السرج.

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في أم شرشوح وتل أبو السناسل وتلة البدو على اتجاه جبورين أم شرشوح وقضت على عدد منهم ودمرت عربة مزودة برشاش ثقيل فيما تم تدمير جرافة استخدمها الإرهابيون في أعمال الحفر والتحصين بين قريتي الصمدانية وسلام شرقي.

واستهدفت وحدات من الجيش إرهابيين في عين حسين والسعن على اتجاه تلبيسة وفي الفاوشاويش بريف حمص الشرقي وفي حرف الموصل غرب حسياء وشمال محطة سيرياتيل في جبل الشاعر بريف تدمر وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيارة بمن فيها من إرهابيين في محيط جب الجراح وأردت أعدادا منهم قتلى في محيط مطعم دير البلور بالرستن.

وفي غضون ذلك أدى انفجار لغمين أرضيين بإرهابيين بين قريتي سلام غربي وأبو العلايا وبين قريتي اصمد وام حارتين إلى مقتل وإصابة عدد منهم ومن بين القتلى أحمد محمد الصوان الملقب بـ الحيص وهو متزعم مجموعة إرهابية.

إيقاع أعداد كبيرة من إرهابيي جبهة النصرة بين قتيل ومصاب في معرة النعمان

وفي ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وأوكارا للإرهابيين في محيط وادي الضيف والحامدية وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين فيما أوقعت وحدات أخرى من الجيش أعدادا كبيرة من إرهابيي /تنظيم جبهة النصرة/ الإرهابي بين قتيل ومصاب باستهداف تجمعاتهم في معرة النعمان كما دمرت أوكارا للإرهابيين وسيارة بمن فيها في بلدة أم جرين.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في بلدات كفر شلايا والرامي وأبو الضهور والبراغيتي وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.