هدف ميسي يفضح غضب بيكيه .. وإيفرتون يتعاقد رسمياً مع لاعب مانشستر يونايتد

هدف ميسي يفضح غضب بيكيه .. وإيفرتون يتعاقد رسمياً مع لاعب مانشستر يونايتد


هدف ميسي يفضح غضب بيكيه من برشلونة:
أشارت صحيفة إسبانية، إلى أن جيرار بيكيه، مدافع برشلونة، خاض مباراة أتلتيك بيلباو، مساء الأربعاء، التي أقيمت على كامب نو، في كأس الملك، وهو في حالة نفسية سيئة.
وكان النادي الكتالوني، شدد على المدافع الدولي، بعدم الاحتكاك بحكم المباراة، خشية تعرض النادي لأي إيذاء خاصة بعدما شن اللاعب انتقادات شديدة على التحكيم، بداعي التحامل على البرسا.
واستدلت صحيفة “موندو ديبورتيفو” على سوء حالة بيكيه، بتخليه عن عادته في الاحتفال بجنون، بالأهداف الحاسمة لفريقه، عندما سجل ميسي، هدفًا من ركلة حرة، منح الفوز للبارسا (3ـ1)، والتأهل لربع النهائي.
وأشارت إلى أن “بيكيه اكتفى باحتفال هاديء بهدف ميسي، ولم يظهر في صورة الاحتفال سواء في الصور أو الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بل تقمص دوره هذه المرة لاعب الوسط رافينيا ألكانتارا”.
وبررت الصحيفة، سوء الحالة النفسية لبيكيه، هو شعوره بعدم مساندة كبيرة من النادي، سواء لويس إنريكي، مدرب الفريق، أو روبرتو فرنانديز، السكرتير الفني، في أزمته مع التحكيم.
كانت لجنة التحكيم، رفعت شكوى ضد المدافع؛ بسبب انتقاده للحكام، في وسائل الإعلام، بعد مباراة بيلباو في ذهاب ثمن نهائي الكأس، ومباراة فياريال بالليجا.


إيفرتون يتعاقد رسمياً مع لاعب مانشستر يونايتد :
أعلن نادي إيفرتون رسميا، مساء اليوم، تعاقده مع مورجان شنايدرلين، لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، وسيوقع الأخير على عقد يمتد لأربعة مواسم ونصف مع الفريق الذي يدربه الهولندي رونالدو كومان.
وأكد نادي التوفيز، في بيان، أن صفقة الدولي الفرنسي قدرت بحوالي 23 مليون يورو، بالإضافة إلى 4 ملايين يورو حسب مشاركات اللاعب في المباريات.
وانضم الدولي الفرنسي (27 عاما) إلى اليونايتد من ساوثهامبتون مقابل 25 مليون جنيه استرليني في 2015، لكنه سقط من حسابات المدرب الجديد لليونايتد جوزيه مورينيو ليخوض 8 مباريات فقط هذا الموسم.
وقال اللاعب في بيان للنادي، إنه يتطلع للتدريب مجددا تحت قيادة رونالد كومان مدرب إيفرتون الذي عمل معه لموسم واحد في ساوثهامبتون.
وأضاف شنايدرلين “تعاملت من قبل مع المدرب وأدرك أن بمقدوره إخراج أفضل ما في جعبتي. أعرف طريقته في التدريب .. عاملني بشكل طيب منذ البداية واستمتعت باللعب تحت قيادته”.
وأوضح إيفرتون إن لاعب الوسط وقع عقدا مدته 4 أعوام ونصف بقيمة مبدئية 20 مليون جنيه استرليني يمكن أن تزيد إلى 24 مليون.
يأتي توقيع شنايدرلين بعد أيام من مناشدة كومان إدارة النادي دعمه خلال فترة الانتقالات الشتوية، عقب الخروج من كأس الاتحاد الإنجليزي بالخسارة على ملعبه أمام ليستر سيتي يوم السبت الماضي.
وفرط إيفرتون في تقدمه بهدف على ملعب جوديسون بارك عندما سجل المهاجم النيجيري أحمد موسى هدفين في الشوط الثاني ليحسم فوز ليستر 2-1، وهناك بعض الاحتمالات لخروج إيفرتون دون ألقاب لموسم اخر.
وقال كومان “أنا سعيد للغاية لأني أعرف اللاعب وامكاناته .. كان يتطلع للانضمام إلى إيفرتون. وهذا ما نحتاجه”.
وسمح انضمام شنايدرلين بانتقال زميله لاعب الوسط توم كليفرلي إلى واتفورد على سبيل الاعارة مع إمكانية الانتقال بشكل نهائي.
وقال إيفرتون إن اللاعب (27 عاما) الذي انضم للفريق من مانشستر يونايتد في يوليو/تموز 2015 انضم إلى منافسه في الدوري الممتاز لنهاية الموسم مع إمكانية بيعه بشكل نهائي لواتفورد.


مرحلة الذهاب ترسم ملامح المنافسة بالدوريات الأوروبية الكبرى :
مع انتهاء منافسات مرحلة الذهاب بالدوريات الأوروبية الكبرى، بدأت ملامح المنافسة على اللقب، والمقاعد الأوروبية تتضح أكثر فأكثر، وأصبحت المباريات تشهد إثارة كبيرة.
ونرصد في هذا التقرير، أبرز ملامح المنافسة في الدوريات الأوروبية الكبرى (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا).
إنجلترا
بعد بداية مهتزة لتشيلسي في الدوري الإنجليزي، انطلق لاعبو فريق المدرب الإيطالي وقدموا مستوى ممتازًا بتحقيق 13 فوزًا متتاليًا، ما ساعد في تربعهم على صدارة البطولة بفارق 5 نقاط عن ليفربول الثاني.
ويأتي في المركزين الثالث والرابع كل من توتنهام، ومانشستر سيتي بـ42 نقطة، الذي خيب لاعبوه الظن بهم، فيما يأتي من خلفهم أرسنال في المركز الخامس بـ41 نقطة.
ويأتي في المركز السادس، مانشستر يونايتد بـ39 نقطة، حيث بدأت لمسة مورينيو تظهر برفقة الشياطين الحمر حيث حقق 9 انتصارات متتالية بجميع المسابقات، وهو أمر لم يحث منذ 2009.
ويتصدر دييجو كوستا، مهاجم تشيلسي، قائمة الهدافين بـ14هدفًا، أمام زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد بـ13 هدفًا، وهو نفس رصيد أليكسيس سانشيز، نجم أرسنال.
إسبانيا
بعد المستوى المهتز الذي يقدمه أتلتيكو مدريد هذا الموسم، ظهر إشبيلية، فريق المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي، حيث يقدم الفريق مستوى لافتًا، وبات يحتل المرتبة الثانية في الدوري الإسباني بعد مرور 17 جولة.
ويتصدر ريال مدريد (الذي لعب مباراة أقل) الدوري بـ40 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الفريق الأندلسي، فيما يأتي برشلونة، الذي يقدم مستويات باهتة، في المركز الثالث بـ35 نقطة.
ويتصدر ليونيل ميسي، نجم برشلونة، قائمة الهدافين بـ13 هدفًا، متقدما على زميله لويس سواريز “12 هدفًا” أمام نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو بـ11 هدفًا، وهو نفس رصيد ياجو إسباس، مهاجم سيلتا فيجو.
إيطاليا
تتوالى المواسم، ولا يتغير السيناريو في الكالتشيو، إذ أن هيمنة يوفنتوس على الدوري تبقى مستمر، حيث يتصدرون ترتيب الدوري بـ45 نقطة متقدمين على روما بفارق 4 نقاط، إلا أنهم لعبوا مباراة أقل.
ويبدو أن المنافسة بين الفرق في إيطاليا، ستكون على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، خصوصًا مع تحسن وضع ناديي ميلان، والإنتر، وأيضًا تواجد لاتسيو في السباق، فضلاً عن روما، ونابولي.
ويتصدر الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم الإنتر قائمة الهدافين بـ 14 هدفًا، متقدما على أندريا بيلوتي لاعب تورينو، وإدين دجيكو، مهاجم روما، ولكل منهما 13 هدفًا.
فرنسا
وتبدو الصورة مغايرة في فرنسا، حيث تشهد البطولة، تراجع باريس سان جيرمان، الذي سيطر على اللقب في المواسم الأخيرة.
ولم تظهر بعد لمسة المدرب الإسباني أوناي إيمري، الذي تعاقد معه النادي من أجل دوري الأبطال الأوروبي، لكن ملاك النادي، وجدوا أنفسهم يعانون بالبطولة المحلية، التي تشهد تألقًا لافتًا من جانب نيس.
ويقدم نيس مستوى متميزًا، بقيادة مدربه السويسري لوسيان فافري، ونجميه الإيطالي ماريو بالوتيلي، والمغربي يونس بلهندة المعار من دينامو كييف الأوكراني.
ويبتعد نيس في الصدارة، عن أقرب منافسيه “موناكو” بفارق نقطين، و4 عن سان جيرمان، ويحلم زملاء “سوبر ماريو” بتحقيق المفاجأة، والفوز باللقب.
ويتصدر قائمة الهدافين إدينسون كافاني، مهاجم سان جيرمان بـ18 هدفًا، متفوقًا مهاجم ليون ألكسند لاكازيتي بـ 5 أهداف، ثم يأتي فالكاو، مهاجم موناكو ثالثًا بـ11 هدفًا.
ألمانيا
رغم ابتعاد بوروسيا دورتموند عن المنافسة نوعًا ما، يخلق لايبزيج، الصاعد حديثًا للدوري الألماني، صعوبات لبايرن ميونيخ، فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
كان لايبزيج يتصدر الدوري منذ الجولات الأولى، لكن بايرن ميونيخ، تمكن من استعادة الصدارة بالفوز عليه في مباراتهما، لينهي الدور الأول، بفارق 3 نقاط.
ويتصدر مهاجم بوروسيا دورتموند أوباميانج قائمة الهدافين بـ16هدفًا متقدما على لاعب كولن أنتوني موديست (14 هدفا)، وروبرت ليفاندوفسكي، مهاجم البايرن (12 هدفا).


سانتوس يكشف الدور البطولي لكريستيانو رونالدو في اليورو :
قال فرناندو سانتوس، مدرب المنتخب البرتغالي، إن كريستيانو رونالدو، نجم الفريق، كان نموذجًا في الإيثار خلال بطولة أمم أوروبا الأخيرة؛ لأنه كان متقبلاً دائمًا للعب في مركز غير مركزه، ومساعدة الفريق.
وأضاف سانتوس في لقاء مع مراسلين أجانب بضواحي لشبونة: “في أمم أوروبا، إذا كان هناك أحد يمكن أن يعبر عن معنى الإيثار بشكل جيد فهو كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني”.
وأوضح خلال اللقاء، اليوم الخميس: “ليس من السهل أن يلعب أفضل لاعب في العالم، مرات كثيره في غير مركزه”.
وأكد سانتوس، أنه يعرف رونالدو بشكل جيد؛ لأنه دربه لمدة شهر في سبورتينج لشبونة، قبل أن يرحل اللاعب للانضمام إلى مانشستر يونايتد، مشيرًا إلى أنه كمدرب “كان يدرك ما يمكنه الانتظار منه”.
وأضاف “ليس مركزه، لكنه يلعب في مركز يمكنه من خلاله مساعدة البرتغال. هذا هو الاستعداد الذي كنت أريده منه. لقد كان رائعًا في هذا الأمر”.
وأكد أن مهاجم ريال مدريد، كان أيضًا مثالا يُحتذى به للاعبين الشباب في كافة الجوانب، سواء في التدريبات أو في المعسكرات، خاصة لأولئك الذين لم يسبق لهم اللعب في كأس العالم.
ويعد رونالدو “31 عامًا” أكثر اللاعبين خوضا للمباريات بقميص منتخب البرتغال، برصيد 136 مباراة، وهو هداف المنتخب أيضًا بـ68 هدفًا.


رينارد يستقر على بديل بوفال :
نجح هيرفي رينارد، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، في تحسين موقفه ليستقر على بديل سفيان بوفال، الذي سيتخلف عن نهائيات أمم أفريقيا بالجابون بسبب الإصابة.
وقرر المدرب الفرنسي رينارد، استدعاء فيصل غراس لاعب هارتس ميدلوتيان الإسكتلندي ليكون اللاعب رقم 23 الذي سيعزز قائمة الأسود بالنهائيات.
ولم يقتنع المدرب رينارد بالمستويات الفنية للاعبين إسماعيل الحداد متوسط ميدان الوداد، ومحمد ناهيري لاعب الفتح ليقرر عودتهما للمغرب وعدم سفرهما مع بعثة المنتخب التي سافرت صوب الجابون بعد إنهاء معسكرها التدريبي بالإمارات.
وسبق لغراس أن حضر بعض المعسكرات التدريبية رفقة المنتخب المغربي تحت إشراف رينارد.
ويلعب منتخب المغرب في المجموعة الثالثة إلى جانب كوت ديفوار، وتوجو، والكونغو الديمقراطية.
,خصص اتحاد الكرة المغربي، تحفيزات مالية كبيرة، للاعبي الأسود في مسابقة أمم أفريقيا، لضمان مشاركة متميزة لمنتخب الأسود، تنهي سيناريوهات الإخفاقات السابقة.
وتبلغ مكافأة التتويج لكل لاعب بالمنتخب أكثر من 100 ألف دولار.


توتنهام يرفض تقديم عرض جديد لنجمه :
قال ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، إن النادي لن يقدم لديلي آلي، ثالث عقد جديد في غضون 12 شهرا رغم تقارير عن اهتمام عدة أندية أوروبية باللاعب الشاب بعد تألقه هذا الموسم.
وتألق آلي (20 عاما) خلال الأسابيع الأخيرة ودخل في مقارنات مع لاعبي إنجلترا الرائعين ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد بعد تسجيله هدفين أمام تشيلسي هذا الشهر ليرفع رصيده لسبعة أهداف في آخر خمس مباريات.
وقال بوكيتينو للصحفيين اليوم: “لا يمكننا تمديد العقد وزيادة الراتب كل عدة أشهر. لا أرغب في الحديث عن الشائعات. الشيء الأكثر أهمية أنه سعيد ويؤدي بشكل رائع.”
وغاب توتنهام عن الانتصارات لسبع مباريات متتالية منذ الفوز على مانشستر سيتي في اكتوبر/ تشرين الأول الماضي وحث بوكيتينو لاعبيه لإثبات قدرتهم على مواصلة الانتصارات عندما يستضيفون وست بروميتش البيون صاحب المركز الثامن بالدوري بعد غد السبت.
وأضاف المدرب الأرجنتيني “يتعين علينا الآن أن نثبت اننا تعلمنا الدرس بعد الفترة التي قضيناها عقب الفوز على سيتي. سنخوض مباراة صعبة للغاية ونحتاج لإظهار أننا تعلمنا خلال الشهور الأخيرة. لو تتذكر تراجع مستوانا قليلا عقب الانتصار الرائع (على سيتي)”.
وتابع: “بعد الفوز على تشيلسي أمامنا فرصة رائعة لإظهار اننا نستحق ذلك ومواصلة الأداء بنفس الطريقة هو مفتاح انتصاراتنا.”
ويحتل توتنهام – الذي سيفتقد جهود جناحه ايريك لاميلا للإصابة في مباراة السبت على ملعب وايت هارت لين – المركز الثالث برصيد 42 نقطة متأخرًا بست نقاط عن تشيلسي المتصدر بعد 20 مباراة .

 

لـسوريا الإعلامية | معين المحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.