المشهد العراقي : المزيد من المواقع شرقي الموصل تحت سيطرة القوات العراقية .. والتيار الصدري يعلن عن انطلاق تظاهرات “يوم المواطن” الجمعة القادم

المشهد العراقي : المزيد من المواقع شرقي الموصل تحت سيطرة القوات العراقية .. والتيار الصدري يعلن عن انطلاق تظاهرات “يوم المواطن” الجمعة القادم

أعلنت خلية الإعلام الحربي إن الطيران الحربي العراقي دمر معسكر لداعش في معمل اسمنت البادوش غرب الموصل وكذلك قتل الطيران العراقي العشرات من عناصر داعش الإرهابي خلال عمليات شرق الموصل.
اما في المحور الغربي لمحافظة نينوى فقد حررت قوات الحشد الشعبي ثلاثة قرى وهي الجحفة و الحيانية و التل الجنوبي تمهيداً لانطلاق الصفحة السادسة من عمليات غرب نينوى
أمنياً .. وجدت قوات الحشد الشعبي سيارتين مفخختين و قد تم اعتقال سائقيها شرق الرمادي .
سياسياً .. اجتمع مجلس النواب العراقي برئاسة سليم الجبوري وقد صوت المجلس على قانون مجلس القضاء الأعلى وقد حصلت أثناء الجلسة مشادة كلامية بين النائب رياض الساعدي من كتلة الاحرار و النائبة حنان الفتلاوي عن دولة القانون على خلفية استجواب وزير التربية محمد إقبال.
كذلك ناقش المجلس عدد من المواضيع من ضمنها استجواب عدد من المسؤولين و مشاريع القوانين.
و في سياق متصل أعلن النائب حاكم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية إن لجنته استضافت قائد عمليات بغداد اللواء الركن جليل الربيعي و عدد من القادة الأمنيين على خلفية الخروقات الأمنية الأخيرة وكذلك الاعتداء على المتظاهرين في ساحة التحرير.

و على صعيدٍ آخر أعلنت رئاسة مجلس النواب العراقي عن انطلاق فعاليات مؤتمر بغداد للحوار يوم السبت القادم بحضور دول الجوار العراقي بإستثناء تركيا و في نفس الموضوع اتهمت لجنة الأمن والدفاع النيابية على لسان رئيسها حاكم الزاملي رئاسة مجلس النواب بدعوة عدد من المطلوبين للقضاء في هذا المؤتمر.

و في غضون ذلك أعلن التيار الصدري عن انطلاق تظاهرات يوم الجمعة القادم بإسم يوم المواطن العراقي

أما في الشأن الدولي المرتبط بالشأن العراقي فقد أعلنت جمهورية إيران الإسلامية عن تعيين العميد ايرج مسجدي و هو معاون اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني سفيراً لها في العراق .

 

لـسوريا الإعلامية | ميثم العاملي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.