خسائر فادحة يتكبدها إرهابيو داعش والنصرة في ريفي حمص وحماة .. وتفجير إرهابي يودي بحياة مواطن في القامشلي

خسائر فادحة يتكبدها إرهابيو داعش والنصرة في ريفي حمص وحماة .. وتفجير إرهابي يودي بحياة مواطن في القامشلي

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مساء اليوم هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” أثناء محاولتهم قطع طريق حمص-سلمية من محور عزالدين-القنيطرات بريف حمص الشمالي. وفي التفاصيل حسب ماذكرت وكالة سانا  ومصادر عسكرية , أن سلاحي الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري وجها رمايات نارية ضد تحركات إرهابيي “جبهة النصرة” على محور عز الدين-القنيطرات أثناء محاولتهم قطع طريق حمص-سلمية.

هذه العملية أسفرت عن إيقاع  23 قتيلاً في صفوف الارهابيين بينهم “ابو حمزة الجولاني” و”خالد دردر” وهما متزعمان في “جبهة النصرة” وأبو مقداد الديري وحسين الرز وعمار الحمود إضافة إلى تدمير 5 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

في وقت سابق أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوم إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة على نقاط عسكرية في ريف سلمية. وقد قام  سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري بتوجيه رمايات مركزة على تحركات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة خلف البيت السعودي في منطقة السطحيات غرب مدينة سلمية بنحو 10 كم ما أسفر عن تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد . فيما أوقعت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية  قتلى ومصابين في صفوف إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة هاجموا النقاط العسكرية في منطقة السطحيات.

إلى ذلك استهدف إرهابيو “جبهة النصرة” سيارة إسعاف بقذيفة “أر بي جي” على اتجاه خنيفس السطحيات بريف السلمية الغربي ما تسبب بإصابة أفراد الطاقم الطبي فيها وإلحاق أضرار كبيرة بالسيارة. كما سقط 7 قتلى على الأقل بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” خلال عمليات لوحدات من الجيش والقوات المسلحة على أوكارهم وتحركاتهم في تلول الحمر بريف حماة الشرقي.

وقام سلاحي الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري بتوجيه ضربات مكثفة على تجمعات لإرهابيي جبهة النصرة في تلول الحمر” غرب مدينة سلمية على الحدود الإدارية مع محافظة حمص , ما أسفر عن تدمير 3 آليات مزودة برشاشات ثقيلة والقضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم “متعب السلوم” و”وليد ابراهيم” و”رحيل المهدي” و”عدنان عبد القادر المحمد” و”عصام بحري” و”فيصل أبو خالد” و”مطشر المطيري” سعودي الجنسية.

في ريف حلب الشرقي دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة 8 سيارات بعضها مزود برشاشات ثقيلة لإرهابيي تنظيم “داعش” في قريتي رسم الحرمل الإمام والحرملة في دير حافر. وذكر مصدر عسكري .. أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولات مجموعات من إرهابيي تنظيم “داعش” التسلل والهجوم على عدد من النقاط في محيط الكلية الجوية” شرق مدينة حلب بنحو 52 كم. وقد أكد المصدر “تدمير 8 سيارات مزودة برشاشات لإرهابيي التنظيم  وإيقاع عدد من أفراده بين قتيل ومصاب  .

 
وفي درعا استهدف الجيش العربي السوري تحركات التنظيمات الإرهابية بعد خرقها الهدنة في قرية جنين بمنطقة اللجاة و أنباء عن إصابات وحقق أهداف مؤكدة بين صفوفهم  .

ومن جهة أخرى وقع انفجار عبوة ناسفة لدى مرور آلية عسكرية تابعة “لـ لواء الفاروق- الجيش حر” على طريق قرية “ايب” بمنطقة اللجاة في ريف درعا الشمالي الشرقي كما انفجرت عبوة أخرى مما تسبب بإصابة عدد من إرهابيي “لواء شهداء القنيطرة والجولان –  مليشيا الجيش الحر” إثر انفجار عبوة لدى مرور سيارتهم على طريق بلدة “سويسة” في ريف القنيطرة الجنوبي.

وفي الرقة أفادت مصادر ميدانية عن إرتقاء 4 أشخاص وإصابة اثنين آخرين جراء غارة جوية لطيران “التحالف الدولي” على قرية “هتاش” في ريف الرقة الشمالي.

أما في  محافظة الحسكة فقد أدى انفجار عبوة ناسفة بالقرب من دوار البلدية إلى استشهاد مواطن وجرح آخر بالإضافة لاضرار مادية بالمكان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.