المشهد العراقي : خسائر فادحة يتكبدها تنظيم داعش في عمليات تحرير الموصل .. ويلدرم يلتقي العبادي في بغداد

المشهد العراقي : خسائر فادحة يتكبدها تنظيم داعش في عمليات تحرير الموصل .. ويلدرم يلتقي العبادي في بغداد

تمكنت القوات  العراقية المشتركة من بسط سيطرتها على أحياء الغفران والأطباء الأولى والثانية في الساحل الأيسر لمدينة الموصل بمحافظة نينوى شمال العراق.
وفي بيان له، قال قائد عمليات “قادمون يا نينوى” عبد الأمير يارالله: “إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير حي الغفران شمال حي الوحدة في الساحل الأيسر للموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه، كما سيطرت على مستشفيي السلام والشفاء وكلية الطب في الموصل.
وأضاف: “إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير حي الأطباء الأولى وحي الأطباء الثانية في الساحل الأيسر للموصل ضمن المحور الشرقي لعملية استعادة المدينة من تنظيم داعش وتم رفع العلم العراقي فوق مبانيهما”، وأيضاً سيطرت على التقاطع المؤدي إلى الجسر الرابع في الموصل.
في حين كشف القائد في قوات مكافحة الإرهاب العراقية اللواء فاضل بروارى عن مقتل 2300 إرهابي من “داعش” خلال عمليات استعادة الموصل في المحورين الشمالي والشرقي فقط. وأوضح بروارى أن الكثير من جثث إرهابيي “داعش” ما زالت تحت الأنقاض في الأحياء المحررة.
أما في المحور الشمالي فقد فككت قوات الجيش العراقي 8 عجلات مفخخة في منطقة شقق الحدباء السكنية
و في قاطع عمليات غرب الأنبار فقد أعلنت قيادة عمليات الانبار تحرير مناطق الزاوية و الصنكورة و توجهت نحو وادي الفحيمي و قتلت عشرات الدواعش.
سياسياً .. وصل رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إلى بغداد على رأس وفد رسمي وكان في استقباله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي و تباحث الجانبان عدد من المواضيع على رأسها تواجد القوات التركية في معسكر بعشيقة و موضوع حزب العمال الكردستاني التركي.


وفي مؤتمر صحفي بين رئيسي وزراء العراق و تركيا أعلن الجانبان عن حل عدة مسائل من ضمنها تعهد أنقرة بانسحاب قواتها بعد تحرير الموصل و تعهد بغداد بسحب مسلحي حزب العمال الكردستاني التركي من سنجار بالإضافة إلى بروتوكولات اقتصادية و تعليمية.

 

لـسوريا الإعلامية | ميثم العاملي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.