نشرة الأخبار : مساعٍ حكومية حثيثة لإعادة إعمار حلب .. وفصائل فلسطينية تجتمع في موسكو من أجل إستعادة الوحدة الوطنية

نشرة الأخبار : مساعٍ حكومية حثيثة لإعادة إعمار حلب .. وفصائل فلسطينية تجتمع في موسكو من أجل إستعادة الوحدة الوطنية

لـسوريا الإعلامية | محمد عبدالله

المهندس خميس من مجلس مدينة حلب.. وضع استراتيجية وخطة عمل لإعادة اعمار المدينة :

أكد المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم خلال اجتماعه مع أعضاء المكتب التنفيذى لمجلسى محافظة ومدينة حلب ومديرى المؤسسات والدوائر الخدمية والإنشائية بالمحافظة ضرورة وضع استراتيجية وخطة عمل لإعادة اعمار حلب وتقييم الواقع الخدمى فيها ووضع الحلول المناسبة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وإزالة ما تم تدميره فى البنى التحتية وتذليل الصعوبات التى تعترض سير الحركة الانتاجية للارتقاء بالواقع الاقتصادى على المستويات الصناعية والتجارية والزراعية وتشكيل لجان وفرق عمل لإعادة تأهيل مدينة حلب القديمة.
ودعا رئيس مجلس الوزراء الى تحمل المسؤولية وتفعيل دور المؤسسات الخدمية لرفع وتائر العمل فى المفاصل الادارية وتقييم القائمين على العمل وكوادر الموظفين وفق معايير محددة والاستمرار بالتطوير الذاتى للإدارات ومواصلةالتدريب ووضع الشخص المناسب بالمكان المناسب.
وركز المهندس خميس على ضرورة العمل الجماعى المتكامل والتواصل مع المواطنين من خلال اللقاءات اليومية بهدف الاطلاع على مشاكلهم الخدمية ومعالجتها بالسرعة القصوى خاصة ما يتعلق بالمياه والكهرباء والصحة.
بدوره أوضح وزير الداخلية اللواء محمد الشعار ضرورة توفير المناخ الطبيعى لعودة الاهالى للمدينة داعيا الى تطبيق القانون بالاعتماد على
الضابطة العدلية ووحدات الشرطة وقوى الامن الداخلى وبذل الجهود لإعادة حلب لألقها صناعيا وتجاريا واجتماعيا وتعزيز ثقة المواطن بمؤسسات الدولة.
وقدم عدد من الحضور مداخلاتهم التى ركزت على تأمين الاليات اللازمة والدعم المطلوب لإعادة تأهيل الاحياء المتضررة بفعل الارهاب وترحيل الانقاض وإجراء أعمال الترميم للمنشات الحكومية.
حضر اللقاء وزراء الادارة المحلية والبيئة والأشغال العامة والإسكان والسياحة والصحة ومحافظ حلب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربى الاشتراكى.

الأمن المصري يضبط معمل تصنيع أسلحة بالبحيرة :

ضبطت الأجهزة الأمنية المصرية بالبحيرة ورشة لتصنيع الأسلحة يديرها شقيقان بالمنطقة.
وحدة مباحث مركز شرطة الرحمانية وبعد معلومات كانت قد وردت لهم بأن كلا من “محمد ز.م” حاصل على دبلوم صنايع، “أحمد ز.م.” حاصل على دبلوم صنايع “شقيق الأول” يقومان بإدارة ورشة بمنزلهما لتصنيع الأسلحة البيضاء والاتجار فيها.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بمسكنهما، وبمواجهتهما اعترفا بإدارتهما لورشة تصنيع الأسلحة البيضاء والاتجار فيها، وتحرر المحضر اللازم وجاري عرضه على النيابة.

وفي سياق آخر استشهد شرطي مصري متأثراً بجروحه وأصيب ضابط بجروح بالغة، إثر قيام مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية بإطلاق الرصاص على سيارتهما في محافظة الفيوم جنوب القاهرة.
مسؤول أمني مصري في مديرية الفيوم أوضح لوكالة “فرانس برس” أن مسلحين على دراجة بخارية فتحا النار على سيارة يستقلها الرائد محمود عبد العليم مدير مباحث قسم إبشواي ومخبر معه مساء الثلاثاء في الطريق بمركز إبشواي في الفيوم.
فيما أكد مصدر أمني آخر أن الهجوم أسفر عن استشهاد المخبر يحيى عبد الستار والذي يبلغ من العمر 39 عاماً متأثرا بجروحه أثر إصابته بطلقتين في الصدر وعن إصابة الرائد محمود عبد العليم بطلقتين في الصدر والرئة”.
ولفت المصدر إلى أن الرائد عبد العليم في حالة حرجة في مستشفى الشرطة في القاهرة التي نقل إليها فور الحادث، ولم تعرف على الفور هوية المهاجمين اللذين لاذا بالفرار. إلى ذلك، لم تتبنى أي جهة إرهابية عملية الهجوم حتى الآن.
بالإشارة إلى أن استخدام الدراجات النارية وإطلاق النار على الشرطة المصرية شاع مؤخراً في القاهرة ومدن الدلتا.

أسانج: روسيا ليست الجهة التي تقف خلف فضيحة الرسائل الإلكترونية المسربة من فريق كلينتون خلال حملتها الانتخابية
أكد مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج أن روسيا ليست الجهة التي تقف خلف فضيحة الرسائل الإلكترونية المسربة من فريق المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون خلال حملتها الانتخابية.

وذكرت ا ف ب أن أسانج رفض في مقابلة مطولة مع شبكة فوكس نيوز التلفزيونية الامريكية أجراها من سفارة الإكوادور في لندن التي لجأ اليها منذ حزيران 2012 الكشف عن المصدر الذي نقل لموقعه الوثائق المسربة من البريد الإلكتروني لجون بوديستا مدير حملة كلينتون ومن بينها نصوص ثلاثة خطابات ألقتها كلينتون مقابل مبلغ مالي تقاضته من مصرف غولدمان ساكس.

وكانت كلينتون اتهمت الحكومة الروسية بالوقوف خلف التسريبات كما اتهمت موقع ويكيليكس بمساعدة خصمها الجمهوري دونالد ترامب الذي فاز عليها في الانتخابات غير أن أسانج اوضح ردا على ذلك أن “المصدر ليس الحكومة الروسية” مؤكدا أنه من المستحيل القول.. “ما إذا كان الكشف عن هذه الرسائل الإلكترونية ساهم في فوز ترامب” مضيفا.. “إن كان ذلك ما حصل فعلا فان التصريحات الفعلية لكلينتون وأوساطها الواردة في هذه الرسائل الإلكترونية هي التي حسمت مسار الانتخابات”.

من جهة ثانية تعهد موقع ويكيليكس امس بتقديم مكافأة قدرها 20 الف دولار لقاء أي معلومات تسمح باعتقال أو فضح أي عنصر في إدارة باراك أوباما أتلف ملفات مهمة في البيت الابيض قبل انتهاء ولاية أوباما.

وقال الموقع المتخصص في تسريب وثائق سرية على تويتر في بيان موجه إلى مديري الأنظمة المعلوماتية في الولايات المتحدة.. “لا تدعوا البيت الأبيض يدمر مجددا تاريخ الولايات المتحدة” داعيا الى نسخ الوثائق وارسالها الى الموقع.

قادة فصائل فلسطينية يصلون إلى موسكو لإستعادة الوحدة الوطنية :

أعلن مدير معهد الدراسات الشرقية بالأكاديمية الروسية للعلوم فيتالي نعومكين أن ثمانية من قادة الفصائل الفلسطينية سيصلون إلى العاصمة الروسية موسكو لإجراء محادثات غير رسمية بشأن استعادة الوحدة الوطنية.
نعومكين في تصريح له قال: “سنجري على أرضية معهد الدراسات الشرقية، لقاء بين الفصائل الفلسطينية في موسكو، في 15-17 كانون الثاني، وهذا سيكون اجتماعا غير رسمي، ولكن سيأتي إلى هنا ثمانية من قادة الفصائل والمنظمات الفلسطينية، التي ستناقش مسائل التغلب على الانقسام الداخلي الفلسطيني”.
يذكر أن العضو في المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول أكد في وقت سابق لوكالة “نوفوستي” أن معهد الاستشراق الروسي ينظم اجتماعا في موسكو لممثلي الكتل السياسية الفلسطينية لمناقشة تجاوز الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية،
وعقد في وقت سابق لقاء مماثل في موسكو، تحت رعاية معهد الدراسات الشرقية ومديره فيتالي نعومكين، في عام 2011.

الجيش اليمني يسيطر على جبل الشبكة ويوقع قتلى بصفوف آل سعود :
تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من استعادة السيطرة على جبل الشبكة وموقع العلم والتبة الرملية ومحطة السليم في جبهة عسيلان التي سيطر عليها جيش النظام السعودي قبل عدة أيام في محافظة شبوة.
موقع “المسيرة نت” نقل عن مصدر عسكري يمني قوله أن العملية العسكرية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المرتزقة والسيطرة على دبابة وآلية وعربتين إماراتيتين ومدرعة بي إم بي وكميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
وأضاف المصدر إن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا خلال عملية تطهير المواقع في عسيلان من فتح طريق الصفراء.
ولفت المصدر الى أن الجيش واللجان الشعبية دمروا ايضا دبابة من طراز “إبرامز” بواسطة صاروخ مضاد للدروع أثناء تمركزها قبالة منفذ الخضراء في نجران ما أدى لمقتل طاقمها.
وفي ذات السياق، أكد المصدر أن الجيش اليمني قتل جندي من نظام آل سعود بعملية قنص في تلة القمامة بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدف تجمعا للجنود في موقع الفريضة وموقع آخر شمال الخوبة في جيزان محققا إصابات مباشرة في صفوفهم وعتادهم العسكري.
يذكر ان الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفوا الليلة الماضية تجمعات وآليات للنظام السعودي في المخاء ولحج ومأرب وحققوا إصابات مباشرة في صفوفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.