كيري يعلن عن تشكيل حلف لضرب “داعش” ونواب اردنيون يحذرون

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن اميركا بدأت تشكيل ائتلاف دولي يشمل عددا من الدول العربية لمحاربة تنظيم “داعش”.

ووصف وزير الخارجية الأميركي تصرفات التنظيم بالوحشية التي تماثل ما حدث في القرون الوسطى.

وقال بيان لوزارة الخارجية الأميركية إن كيري أجرى اتصالات هاتفية بهذا الشأن مع مسؤولين عدد من الدول بما فيها الأردن ومصر والسعودية والامارات وقطر بالإضافة إلى إيطاليا وأستراليا.

من جانب آخر يرأس الرئيس الأميركي نهاية الشهر الجاري جلسة خاصة لمجلس الأمن في نيويورك على مستوى قادة الدول لمناقشة خطر المسلحين الأجانب  في العراق وسوريا.

من جهة أخرى طالب نواب في البرلمان الأردني حكومتهم بعدم الانضمام لحلف يسعى لمحاربة تنظيم داعش الارهابي، وحذر النواب في مذكرة تم تقديمها إلى رئيس المجلس النيابي عاطف الطراونة من أثر الحرب ضد التنظيم على الوضع الداخلي في المملكة.

وكان مسؤولون أردنيون أعلنوا في وقت سابق أن المملكة تنسق مع المجتمع الدولي لمواجهة الجماعات الإرهابية بما في ذلك تنظيم داعش.

يذكر أن الأردن عزز قواته العسكرية على طول الحدود مع العراق وسوريا بهدف مواجهة أي خطر من قبل التنظيم الذي أعلن سابقا أن الأردن ستكون جزءا من تنظيم داعش الارهابي في المستقبل.

ويستبعد مسؤولون أردنيون دخول عمان في تحالف ضد التنظيم وذلك بعد أن حذر مراقبون من أن خطر تنظيم داعش الارهابي سيزداد في حال انضمام المملكة لتحالف عسكري دولي وذلك بسبب تنامي عدد المتعاطفين مع التنظيم في الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.