الجيش ينفذ سلسلة عمليات في ريف إدلب ويقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين بالقنيطرة ويدمر أوكاراً ومخازن أسلحة في جوبر

الجيش ينفذ سلسلة عمليات في ريف إدلب ويقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين بالقنيطرة ويدمر أوكاراً ومخازن أسلحة في جوبر

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس الثلاثاء سلسلة عمليات في ريف إدلب قضت خلالها على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت عتادهم، فيما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في القنيطرة وريفها وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين. وأوقعت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم مخازن من الأسلحة والذخيرة في سلسلة عملياتها في جوبر. وفي ريف درعا أوقعت وحدات من الجيش العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في تل الجموع وبلدة اليادودة وعلى طريق اليادودة درعا وفي نوى وعتمان. وتم استهداف رتل سيارات للإرهابيين في محيط كازية طفس وتدمير عدد منها بمن فيها من إرهابيين.

جيشنا الباسل يقضي على العديد من الإرهابيين ويدمر مخازن أسلحة وذخيرة في جوبر 

ففي ريف دمشق أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم مخازن من الأسلحة والذخيرة في سلسلة عملياتها في جوبر والغوطة الشرقية ومناطق أخرى.

2

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين في أحد الأوكار وضبط منصات لإطلاق قذائف الهاون والصواريخ محلية الصنع مع عشرات القذائف المعدة للإطلاق والسيطرة على كتل أبنية ومنازل عربية وسط جوبر كان إرهابيون يتحصنون داخلها إضافة إلى تفكيك العديد من العبوات الناسفة التي زرعها إرهابيون في المنازل بقصد تفجيرها عن بعد ومن بين القتلى سليم رحمة وعبد السلام حليمة وجهاد خبية ومحمد الحية.

كما تم تنفيذ عدة عمليات في زملكا وعربين ووادي عين ترما اسفرت عن تحقيق اصابات مباشرة بين الارهابيين وتدمير اسلحة وذخيرة كانت لديهم في حين تم القضاء على آخرين في عملية لوحدة من قواتنا المسلحة في مزارع عالية بمنطقة دوما.

في موازاة ذلك أسفرت عملية لوحدة من قواتنا المسلحة عن تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة في حي المحطة بمدينة الزبداني ومقتل عدد من الارهابيين من بينهم خالد شبارة ويوسف المغربي وفراس الدالاتي وناصر منصور في حين اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع ارهابيين في جرود عسال الورد وراس المعرة في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية واردت عددا منهم قتلى.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في مزارع الحسينية وخان الشيح بالريف الجنوبي الغربي لدمشق وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

وأحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة محاولات تسلل لإرهابيين في خان الشيح ودمرت أوكارا لهم بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وذكر المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل أحبطت عدة محاولات تسلل لإرهابيين من اتجاه شارع الزهور وشارع الفصول الأربعة باتجاه اوتستراد السلام في خان الشيح وأوقعت أعدادا منهم بين قتيل ومصاب، مضيفا إنه تم تنفيذ سلسلة عمليات في منطقة سعسع ومزارع الحسينية ومزرعة النجار أسفرت عن تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين. كما استهدفت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية في وعرة زاكية وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

 سلسلة عمليات بريف إدلب وتفكيك عشر عبوات ناسفة

وفي ريف إدلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت عتادهم في سلسلة عمليات نفذتها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين أثناء محاولتهم الاعتداء على نقاط عسكرية في المداجن بمعرة النعمان ومحيط معسكري وادي الضيف والحامدية بريف إدلب ودمرت لهم 3 عربات مصفحة وعددا من السيارات بعضها مزود برشاشات ثقيلة ومتوسطة.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من قوات جيشنا البطل فككت عشر عبوات ناسفة و8 عبوات سلكية يتراوح وزن الواحدة بين50 و100 كيلوغرام في عدد من قرى ومزارع شمال مطار أبو الضهور بريف إدلب.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين وأصابت آخرين ودمرت سيارتي بيك آب إحداهما مزودة برشاش ثقيل على طريق إدلب حارم وفي محيط مزرعة حاج حمود في مدينة جسر الشغور بادلب مضيفا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في كفر شلايا وابراج سيريتل ومزرعة بزة ونحليا والمقبلة بريف إدلب ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين من بينهم المتزعم أحمد حميد غندو.

واستهدفت وحدة من الجيش أوكار الإرهابيين في محيط بلدة كفرومة وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ومن بين الإرهابيين القتلى حسن حركاوي وعبدو ناقور وفادي عدنان الجباني ومحمد مرعي الجبس.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا كبيرة من الإرهابيين قتلى قرب عين قريع بريف إدلب.

إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في القنيطرة واستهداف رتل سيارات للإرهابيين بريف درعا وتدمير عدد منها

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في القنيطرة وريفها وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين وأحبطت محاولتي تسلل باتجاه المناطق الآمنة فيها.

وذكر مصدر عسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولتي تسلل لارهابيين الأولى من اتجاه مزارع الخزرجية ومحيطها باتجاه بلدة سعسع والثانية من اتجاه بلدة الهجة إلى كوم الباشا بريف القنيطرة وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في محيط مشفى القنيطرة وجنوب دوار العلم بالمدينة وفي جنوب شرق أم القطام والصمدانية الغربية والعجرف وبالقرب من جامع الرويحينة وأطراف قرية ممتنة ومحيط جامع كودنة بريف القنيطرة واوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين بالقرب من نقطة إم تي إن شرق القنيطرة.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت وكرا للإرهابيين في السويسة بريف القنيطرة وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين.

وفي ريف درعا أوقعت وحدات من الجيش العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات في تل الجموع وبلدة اليادودة وعلى طريق اليادودة درعا وفي نوى وعتمان.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في بلدات بصرى الشام والمحجة وخربة البوير وداعل وانخل وشمال تل الخضر في محيط معمل الفلين وفي حامر والوحدة الإرشادية بمنطقة اللجاة وبمحيط الجامع الأسود في عتمان بريف درعا. فيما استهدفت وحدة من الجيش رتل سيارات للإرهابيين في محيط كازية طفس بريف درعا ودمرت عددا منها بمن فيها من إرهابيين.

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم في تلة البدو وتل أبو السناسل وفي أم شرشوح وقرية الفاوشاويش وبئر الجزل النفطي بريف حمص.

تدمير أوكار وتجمعات لإرهابيين في حلب ودير الزور

وفي حلب استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في عدد من قرى وبلدات حلب وريفها وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ودمرت آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإهابيين وأصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم في المسلمية والزهراء وحلب القديمة وقاضي عسكر بمدينة حلب وفي خناصر والسفيرة ومارع وام القرى واورم بريف حلب ودمرت لهم عددا من الآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

وفي مدينة دير الزور دمرت وحدات من الجيش أوكارا وتجمعات لإرهابيي ما يسمى تنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي في أحياء الحويقة والرشدية والجبيلة والصناعة.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أنه تم إيقاع العديد من القتلى والمصابين في صفوف إرهابيي التنظيم عرف منهم الإرهابي محمود فرحان الملحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.