هكذا يمتص الجيش العربي السوري هجمات داعش في دير الزور

هكذا يمتص الجيش العربي السوري هجمات داعش في دير الزور

يستنفر الجيش العربي  السوري وحداته المرابطة في مدينة دير الزور بشكل مستمر، فهو يتواجد في منطقة جغرافية صعبة، حيث تعتبر بعض أحياء المدينة ومحيطها خارج سيطرته وينشط فيها تنظيم “داعش” بشكل كبير.

مصدر عسكري في المنطقة في تصريح لمراسل “سبوتنيك” قال ، إن مدينة دير الزور شهدت خلال اليومين الفائتين تصاعداً كبيار في حدة العمليات العسكرية بسبب هجمات تنظيم “داعش” المتجددة على مواقع المدنيين ونقاط هامة للجيش، حيث تصدت وحدات الجيش العربي السوري لموجة من الهجمات عبر محاور عدة أبرزها (الجفرة، والعرفي، البغيلية) من جهة المقابر، ودارت اشتباكات عنيفة دامت لساعات. وقد ساندت المدفعية الثقيلة القوات المدافعة وتمكنت من القضاء على أعداد كبيرة منهم بعضهم من جنسيات غير سورية.

وأضاف المصدر أن ضربات موجعة وجهتها الوسائط النارية بما فيها الطيران لمواقع التنظيم في الريف الغربي لدير الزور ودمرت مقرات لهم في حي “الحسينية”، كما استهدف الطيران الحربي تجمعات ومقرات تنظيم “داعش” في حي الجبيلية ومحيط المطار العسكري وقتل عدد من المسلحين، مما أدى لانكفائهم بعد تلقيهم مزيد من الخسائر في الأفراد والعتاد.

يذكر أن الجيش يسعى بشكل مستمر لتحصين المطار العسكري الذي يعتبر الموقع الأبرز له في المدينة ويؤمن التواصل اللوجستي من باقي المدن السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.