الجيش يواصل عملياته في ريف حلب الشرقي .. وغارات جوية تكبد إرهابيي داعش خسائر فادحة بالأرواح والعتاد في ريف حمص الشرقي

الجيش يواصل عملياته في ريف حلب الشرقي .. وغارات جوية تكبد إرهابيي داعش خسائر فادحة بالأرواح والعتاد في ريف حمص الشرقي

قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من إرهابيي “داعش” خلال ضربات نفذها سلاح المدفعية في الجيش السوري على محاور تحركهم وخطوط إمدادهم في ريف حلب الشرقي. وبحسب تصريح مصدر عسكري فإن وحدة من الجيش  نفذت ضربات مدفعية نارية ضد تجمع لإرهابيي داعش في شويلخ بمحيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي ما أسفر عن القضاء على أعداد كبيرة منهم إضافة إلى تدمير 3 سيارات مزودة برشاشات.

في حين واصلت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري عمليات التمشيط للأحياء الشرقية بمدينة حلب بعد إخلائها من الإرهابيين تمهيدا لعودة الأهالي إلى منازلهم. وقد قامت الوحدات الهندسية  اليوم بتفكيك عربة مفخخة بأكثر من 2 طن من المواد المتفجرة من مخلفات المجموعات الإرهابية بحي السكري في حلب.

إلى ذلك  أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” وغيره من المجموعات التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” في ريف إدلب.

وبحسب وكالة سانا فإن وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة على 3 مقرات لإرهابيي “جبهة النصرة” في بلدة معرتمصرين ومحيط مدينة سراقب جنوب شرق مدينة إدلب بنحو 19 كم. هذه الضربات أدت إلى “مقتل 11 إرهابيا وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم في معرتمصرين وإيقاع 9 قتلى في محيط سراقب وتدمير عدد من آلياتهم”.

كما وحدات من الجيش دمرت تجمعات ومقرات لإرهابيي “الجبهة الشامية” و”أحرار الشام” في مدينة إدلب وبلدة بنش بالريف الشمالي للمدينة.

 

فيما أكد مصدر عسكري تدمير مقرات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال طلعات جوية مكثفة على محاور تحركه ومناطق انتشاره في ريف حمص الشرقي. وذكر المصدر أن طلعات الطيران الحربي السوري خلال الساعات القليلة الماضية “تركزت على تجمعات ومحاور تحرك تنظيم “داعش” الإرهابي في قرى هبرة شرقية وهبرة غربية ورسم حميدة وجب حبل وأبو قاطور وعنق الهوى وأبو حواديد وجب حمد وشريفة , ما أسفر  عن مقتل وإصابة أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير عشرات الآليات والعربات المصفحة للتنظيم التكفيري . لافتاً إلى أن وحدة من الجيش قصفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ رتل آليات لتنظيم “داعش” شرق المحطة الرابعة بريف تدمر ما أسفر عن تدمير عربة مصفحة و3 سيارات مزودة برشاشات ومقتل العديد من الإرهابيين . بالمقابل استهدفت وحدة من الجيش بمدفعيتها تحصينات للإرهابيين في حي المشجر الجنوبي على الاطراف الشرقية لمدينة تلبيسة ما أسفر عن “تدمير راجمة وقاعدة اطلاق صواريخ ورشاش 5ر12 مم ومقتل واصابة عدد من الإرهابيين.

عرف من القتل “صالح سليمان” والارهابيون “احمد عبد الواحد” و”محمد دغيمش” و”عبدالله العتوق” و”أحمد البطيش”. في هذه الأثناء أكد مصدر عسكري  بأن وحدة من الجيش العربي السوري دمرت عربة مصفحة و3 سيارات مزودة برشاشات لإرهابيي “داعش” شرق المحطة الرابعة بريف حمص.

 

أما في ريف اللاذقية الشمالي فقد قضت وحدة من الجيش على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” ببلدة كباني . حيث  أكد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش وجهت ضربة مباشرة لمجموعة إرهابية في بلدة كباني التابعة لناحية كنسبا الواقعة على بعد نحو 60 كم شمال شرق مدينة اللاذقية. وقد تم القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير آلية لهم وأسلحة وعتاد كان بحوزتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.