الجيش العراقي يحرر ثلثي نينوي

الجيش العراقي يحرر ثلثي نينوي

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن القوات العراقية تمكنت من تحرير ثلثي محافظة نينوى من سيطرة إرهابيي داعش مشددا على أن العراق سيحقق النصر النهائي على الإرهاب قريبا.

ودعا العبادي في كلمة اليوم أمام قمة الشباب العربي في بغداد تحت عنوان “تأثير الارهاب في الشباب العربي” الدول التي تشعر بالامان الى الحذر من الخطر المحدق بها بسبب التنظيمات الارهابية موضحا أن أكبر ضربة تلقاها تنظيم داعش الإرهابي تمثلت بتوحد العراقيين لأنه يراهن على تمزيق الأوطان بالتفرقة بين مكوناتها.

ولفت العبادي إلى أن تنوع مكونات العراق هو مصدر فخر وقوة لنا وهو مدعاة للتكامل والتقدم مشيرا إلى أن الشباب العراقي من جميع المكونات يقاتل دفاعا عن بلدنا ومقدساتنا وابنائنا.

وتشهد محافظة نينوى منذ الـ17من تشرين الاول الماضي عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التى اجتاحها تنظيم داعش الإرهابى في حزيران 2014 فيما حققت القوات العراقية المشتركة تقدما ملحوظا أفضى الى تحرير عدد من المدن والمناطق.

فيما أعلنت القوات العراقية على لسان قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، عن تحرير أكاديمية الشرطة ومديرية تسجيل المركبات شمالي مدينة الموصل.

وقال يار الله في بيان للسومرية نيوز، ان “قطعات المحور الشمالي حررت أكاديمية الشرطة ومديرية تسجيل المركبات التابعة لمرور نينوى ومعمل الإسمنت ومنطقة الهياكل شمال الساحل الأيسر ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.