تدمير تحصينات للإرهابيين بجوبر.. الجيش يواصل عملياته على أكثر من محور في القنيطرة ويوقع مرتزقة قادمين من الحدود الأردنية قتلى

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس الإثنين عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم وألحقت في صفوفهم خسائر في العديد والعتاد ودمرت تحصينات وأوكاراً للإرهابيين في جوبر. وفي ريف درعا أوقعت وحدات من الجيش العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف أوكارهم قرب الخزان الغربي لتقاطع سملين زمرين وفي الغارية الغربية. وفي حلب استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في كل من عربيد والباب والانذارات وبابنص والخالدية واغيور وماير ما أدى لمقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير آليات وسيارات. فيما قضت وحدات أخرى من الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في شقلح ومعر شمشة ومعرة النعمان وأبو الظهور وشمال الكونسروة بريف إدلب.

وحدات من الجيش تواصل عملياتها على أكثر من محور في القنيطرة وتدمر أوكارا وتحصينات للإرهابيين على عدة خطوط في جوبر 

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الارهابيين جنوب مزرعة تشرين وبالقرب من مشفى القنيطرة ودمرت لهم رشاشا ثقيلا.

وأضاف إن وحدات أخرى من الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين في أم باطنة والحارة الجنوبية لقرية جبا وفي حرش مجدوليا بريف القنيطرة ودمرت عددا من آلياتهم.

واستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الإرهابيين قرب مشفى الجولان وفي قرية الصمدانية الغربية ومدينة القنيطرة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ودمرت أربعة رشاشات ثقيلة.

وفي ريف دمشق أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين بالقرب من الخمارة وفي المنشأة الزراعية وخلف بناء سندس وشارع نستله في خان الشيح بريف دمشق وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة أوكارا وتحصينات للإرهابيين على عدة خطوط في جوبر وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين بعضهم من الجنسيتين الكويتية والإماراتية كما قضت على آخرين من تنظيم ما يسمى /الجبهة الاسلامية/ الإرهابي في سلسلة عمليات مركزة في الغوطة الشرقية ومناطق أخرى بريف دمشق.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكار الإرهابيين وتحصيناتهم على عدة خطوط في جوبر ووجهت ضربات مركزة إلى تجمعاتهم في المناطق المحيطة بها وكبدتهم خسائر كبيرة.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أنه تم تدمير مخزن لقذائف الهاون وأنفاق جنوب موقف حمامة والقضاء على العديد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم الكويتي سعيد القربي والإماراتي عبدالله العتق إضافة إلى الإرهابيين سليم الرحال ويوسف الداية وباسل الناطور وعمر الشماع وفي الوقت ذاته تم تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة قرب جسر زملكا ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

وفي منطقة دوما دكت وحدة من قواتنا المسلحة الباسلة وكرا للإرهابيين في مزارع عالية وأردت بينهم قتلى منهم خليل عباس وعبد الهادي الصوفي وأحمد صيصان وبالتزامن دمرت وحدة ثانية من الجيش سيارتين بمن فيهما من إرهابيي تنظيم ما يسمى /الجبهة الإسلامية/ الإرهابي في الجزيرة التاسعة بمدينة عدرا العمالية السكنية.1

واشتبكت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة مع إرهابيين في مزارع النشابية بعمق الغوطة الشرقية وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

وفي جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية تم تنفيذ عدة عمليات لوحدات من الجيش في جرود بلدتي عسال الورد وراس المعرة أسفرت عن تحقيق إصابات مباشرة بين الإرهابيين في حين تم تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة في حارتي المحطة وعارة في الزبداني والقضاء على عدد من الإرهابيين ومن بين القتلى وسيم الشمالي وأحمد برهان وأحمد رعد.

القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمر آلياتهم في ريف درعا

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف أوكارهم بالقرب من الخزان الغربي لتقاطع سملين زمرين وفي الغارية الغربية بريف درعا ودمرت أيضا عددا من آلياتهم إحداها مزودة برشاش ثقيل والأخرى محملة بالإرهابيين.

وذكر المصدر أن وحدات أخرى استهدفت تجمعات للإرهابيين وآلياتهم بالقرب من المركز الثقافي في بلدة داعل وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت ثلاث عربات مزودة برشاشات ثقيلة وعددا آخر من الآليات.

وأوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قادمة من الحدود الأردنية باتجاه طريق درعا البلد بين قتيل ومصاب.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين شمال غرب المناشر في بلدة عتمان وعلى طريق اليادودة خراب الشحم وفي بلدة النعيمة وانخل. فيما قضت وحدات أخرى من الجيش على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في محيط خزان الثعيلة جنوب غرب ضاحية اليرموك وفي الغارية الغربية وفي بلدة الواردات باللجاة.

استهداف تجمعات الإرهابيين في حلب وتكبيدهم خسائر بالعديد والعتاد

وفي حلب استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في عدد من قرى وبلدات حلب وريفها وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في كل من عربيد والباب والانذارات وبابنص والخالدية واغيور وماير بحلب وريفها ما أدى لمقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير عدة آليات وسيارات.

وأضاف المصدر إن وحدات من بواسل قواتنا استهدفت إرهابيين في بستان القصر وصلاح الدين ما أدى إلى القضاء على العديد منهم وتدمير وكر بما فيه من أسلحة وعتاد.

تدمير أوكار للإرهابيين والقضاء على العديد منهم في ريف إدلب

وفي إدلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكارا للارهابيين وتجمعاتهم وأدوات إجرامهم في قرى قميناس وبنش ومحيط جبل الأربعين ونحلية والمقبلة ومحيط وادي الضيف والحامدية بريف المحافظة وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في شقلح ومعر شمشة ومعرة النعمان وأبو الظهور وشمال الكونسروة.

وحدات من الجيش تقضي على أعداد من الإرهابيين بدير الزور أغلبيتهم من جنسيات غير سورية

وفي مدينة دير الزور أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من إرهابيي تنظيم ما يسمى /دولة العراق والشام/ الإرهابي قتلى ومصابين في أحياء الحويقة والرشدية والعرضي والجبيلة اغلبيتهم من جنسيات غير سورية ودمرت عددا من آلياتهم وأسلحتهم.

وأوضح مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أنه عرف من الإرهابيين القتلى أبو أسعد الجزراوي سعودي الجنسية وأبو عزام العراقي وأبو جهاد البلجيكي وأبو محسن التونسي.

وأضاف المصدر إن وحدة من بواسل جيشنا أحكمت سيطرتها على مشارف حقل التيم النفطي في بادية المحافظة بعد القضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم /دولة العراق والشام/ وطاردتهم باتجاه قريتي المريعية والبو عمرو وأوقعت في صفوفهم خسائر في الأرواح والعتاد.

سلسلة عمليات لوحدات من الجيش في ريف حمص

وفي حمص قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت عتادهم في سلسلة عمليات نفذتها بريف المحافظة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين حاولوا التسلل باتجاه قرية تل أغر في ريف حمص وأصابت عددا منهم ودمرت أدوات إجرامهم مضيفا إن وحدة من الجيش أوقعت ارهابيين قتلى ومصابين في قرية الغجر بريف حمص.

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في البطمة وأم جامع وبرج قاعي وخربة دير سلام بريف الحولة في حمص.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا في المحافظة أن وحدة من الجيش صادرت شاحنتين محملتين بالمسروقات حاول إرهابيون نقل ما فيهما من قرية الفرقلس باتجاه قرية جباب حمد في ريف تدمر.

إرهابيون يغتالون أحد الوجهاء العاملين في مجال المصالحات الوطنية في مهين بريف حمص الشرقي

في سياق آخر وفي إطار استهداف رؤساء وأعضاء لجان المصالحة الوطنية والعاملين فيها اغتال إرهابيون مساء الأحد محمد تركي حرب أحد وجهاء منطقة مهين في ريف حمص الشرقي الذي يعمل في مجال المصالحات الوطنية والتسويات وذلك باطلاق النار عليه داخل منزله ما أدى إلى استشهاده بعد وصوله إلى مشفى صدد الوطني.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حمص لمراسل سانا بأن إرهابيين تسللوا ليلة الأحد الماضي إلى منزل المواطن محمد تركي حرب وأطلقوا النار عليه مباشرة ولاذوا بالفرار.

وسبق للتنظيمات الإرهابية المسلحة استهداف العديد من رؤساء وأعضاء لجان المصالحة في العديد من المناطق والمحافظات في محاولة للتأثير على النجاحات التي تحققها المصالحات على المستوى الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.