جيشنا الباسل يضيق الخناق على الإرهابيين في جوبر ويقضي على أعداد كبيرة منهم بعضهم من جنسيات غير سورية

سلسلة من العمليات المركزة نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة في مناطق عدة أمس الأحد دمرت خلالها أوكارا للإرهابيين وأحبطت محاولات تسلل وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين بينهم من جنسيات غير سورية.

فقد نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة من العمليات المركزة أمس ضد اوكار التنظيمات الارهابية المسلحة على المحاور كافة في حي جوبر ومحيطه مضيقة الخناق عليها واوقعت اعدادا كبيرة من افرادها قتلى ومصابين بعضهم من الجنسيتين الكويتية والفلسطينية ودمرت لهم مستودعا للاسلحة والذخيرة.

2

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش تتابع عملياتها في حي جوبر وتوجه ضربات مركزة لأوكار الإرهابيين في الحي والمناطق المجاورة له وتضيق الخناق عليهم وتقضي على أعداد كبيرة بعضهم من جنسيات غير سورية.

وأضاف المصدر إن الضربات المركزة لقواتنا الباسلة في جوبر تؤدي إلى انهيار في صفوف التنظيمات الإرهابية المسلحة وتشل قياداتها.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أنه تم تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة عند دوار المناشر والسيطرة على عدد من كتل الأبنية والمنازل العربية باتجاه جامع طيبة في حي جوبر كان الإرهابيون يتحصنون فيها بعد مقتل أعداد منهم بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية منهم الكويتي سعيد جاسم الطبطبي والفلسطيني  نادر عجاج إضافة إلى مقتل أفراد مجموعة إرهابية مع متزعمها وليد حمامة.

عمليات مركزة ضد تجمعات للإرهابيين في مزارع الحجارية والسنديانة وعالية بمنطقة دوما 

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين وأحبطت محاولة تسلل إرهابيين في منطقة خان الشيح.

وذكر المصدر أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين ومقتل العديد منهم وإصابة آخرين في مزارع الحسينية وشارع الفيلات الغربية وبالقرب من مدرسة المنشية في خان الشيح وفي مغر المير بالريف الجنوبي الغربي لدمشق فيما أحبطت وحدة من الجيش محاولة تسلل إرهابيين شرق اوتستراد السلام وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.

كما ذكر المصدر أن وحدة من الجيش اشتبكت مع إرهابيين ينتمون إلى ما يسمى الجبهة الإسلامية في محيط معمل الزيت بمنطقة عدرا البلد وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وبالتوازي مع ذلك أسفرت عمليات مركزة ضد تجمعات للإرهابيين في مزارع الحجارية والسنديانة وعالية بمنطقة دوما عن مقتل وإصابة 23 إرهابيا مما يسمى جيش الإسلام بينهم محمد عمر خبية ووليد دلوان وعلي العليوي وراتب سليك ومحمود بكري ومنير فواز.

وفي الريف الغربي لدمشق دكت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة في حيي المحطة وعارة في مدينة الزبداني وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين من بينهم أحمد مراد ومحمود غنوم وعثمان علاء الدين وفي موازاة ذلك اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية جنوب شرق مقام السيدة سكينة في مدينة داريا وقضت على متزعمها ويدعى أبو خالد شعيب.

إحباط محاولة تسلل إرهابيين من حي الوعر باتجاه جسر الخراب وبساتين الغوطة

وفي حمص ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل إرهابيين من حي الوعر باتجاه جسر الخراب وبساتين الغوطة وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في حين تم احباط محاولة تسلل لإرهابيين آخرين من قرية الغنطو باتجاه جبورين ومقتل وإصابة العديد منهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة أخرى من الجيش دمرت وكرا بما فيه من أسلحة وذخيرة وقضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين بين قريتي السلطانية وسلام شرقي إضافة إلى تدمير جرافة كانوا يستخدمونها في اعمال التحصين جنوب سلام شرقي بريف حمص الشرقي.

تدمير تجمعات وأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة في حلب

في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على العديد من الإرهابيين ودمرت تجمعات وأوكارا لهم وعددا من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة في حلب وريفها.

وذكر مصدر عسكري أنه تم تدمير تجمعات واوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة وإيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط الكلية الجوية ومطار النيرب والمدينة الصناعية والشقيف وكروم عزيزة وتل قراح وتل نعام وتل شعير وقاضي عسكر وبستان القصر بحلب وريفها.

وأوقعت وحدة أخرى من الجيش معظم أفراد مجموعة إرهابية قتلى منهم “ماهر مصطفى عثمان” و”محمد أحمد الفارس” و” حسن صلاح صالح” في بستان الباشا في حين تم تدمير ست سيارات بعضها مزود برشاشات ثقيلة والقضاء على عدد من الإرهابيين في كل من الزكوانية وخان العسل بريف حلب.

إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين في درعا وريفها

وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة في درعا وريفها دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة أوكارا للإرهابيين وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وذكر المصدر أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين جنوب المدرسة الشرعية وقرب بناء السيرياتيل وبناء الإعلاميين ومحيط مدرسة اليرموك وشرق مدرسة البنين ومحيط الجامع العمري في درعا البلد وايقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير ما لديهم من أسلحة وذخيرة.

واستهدفت وحدات أخرى من قواتنا المسلحة تجمعات للإرهابيين في مدينة الحراك وعلى مفرق بلدة ازرع وطريق خراب الشحم اليادودة وغرب تل الخضر وفي بلدة داعل وتقاطع خربة المليحة وتقاطع سملين وزمرين وبلدة انخل بريف درعا تم خلالها القضاء على العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين في حين تم تدمير سيارة والقضاء على من فيها من إرهابيين على طريق الجابية نوى.

وقضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين في محيط مبنى الاتصالات ومحيط سيرياتيل وامتداد شارع الأردن بدرعا البلد ودمرت لهم سيارة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة أردت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم باستهداف تجمعاتهم في محيط المدرسة الشرعية وداخل الكسارة ومحيط الجامع الأخضر في بلدة عتمان وفي منطقة الشيخ سعد ومحيط مدرسة الفروات في انخل بريف درعا.

تدمير عشر عربات بمن فيها من الإرهابيين في القنيطرة

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عربات وآليات للتنظيمات الإرهابية المسلحة وقضت على العديد من أفرادها في سلسلة من العمليات نفذتها ضد تجمعاتها في القنيطرة وريفها.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من جيشنا الباسل دمرت عشر عربات بمن فيها من الإرهابيين واستهدفت أوكارهم وتجمعاتهم جنوب مدرسة الصمدانية الغربية وقرية أم باطنة وبريقة وشرق عين الدرب وتل كروم جبا وحرش مجدوليا والعجرف وبئر عجم في ريف القنيطرة.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش استهدفت رتلا من سيارات الإرهابيين على طريق الرويحينية أم باطنة وتجمعا آخر للسيارات جنوب ام باطنة في ارض المشرفة وفي رسم الشولي بالقنيطرة ودمرت عددا منها وأوقعت من بداخلها بين قتيل ومصاب وفي الوقت ذاته تم تدمير عدة اليات بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل من فيها على محور أم العظام / أم باطنة إضافة إلى تدمير تجمعات للإرهابيين في مدينة القنيطرة تحديدا جانب البنك وفي محيط مشفى الجولان والسينما ومزرعة تشرين وايقاع العديد منهم قتلى ومصابين.

إبطال مفعول العديد من العبوات الناسفة في ريف إدلب

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة إرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات مركزة ضد أوكارهم وتجمعاتهم في مناطق عدة بريف إدلب كما أبطلت مفعول العديد من العبوات الناسفة زرعها إرهابيون بقصد تفجيرها عن بعد.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكارا وتجمعات للإرهابيين في بيدر شمسو التابعة لناحية محمبل وفي سراقب آفس شمال السكن الشبابي شمال الكونسروة وفي سرجة ومعرة النعمان بريف إدلب وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من عناصر الهندسة في الجيش أبطلت مفعول عدد من العبوات الناسفة تزن الواحدة منها 80 كغ زرعها إرهابيون بقصد تفجيرها عن بعد في قرية تل سلمو جنوب غرب مطار أبو الضهور العسكري بريف إدلب.

كما استهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تجمعات للإرهابيين على طريق إدلب حارم وقضت على أعداد كبيرة منهم ودمرت لهم مستودعا للذخيرة يحوي كمية من أسطوانات الغاز المفخخة وعربة مصفحة وسيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة فيما تم تدمير أوكار للإرهابيين في بلدة كورين وفي محيط الحميدية ووادي الضيف بريف إدلب وتحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

وفي مدينة دير الزور أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من إرهابيي ما يسمى تنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي قتلى ومصابين في أحياء الحويقة والرشدية والعرضي والصناعة والجبيلة ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم. وأوضح مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن من بين الإرهابيين القتلى حمزة العفين ونذير الحسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.