نشرة الظهيرة : البدء في إخراج دفعة جديدة من الإرهابيين وعائلاتهم بإتجاه الريف الجنوبي الغربي لحلب .. وأوباما بصدد تدبير مكيدة جديدة لروسيا

نشرة الظهيرة : البدء في إخراج دفعة جديدة من الإرهابيين وعائلاتهم بإتجاه الريف الجنوبي الغربي لحلب .. وأوباما بصدد تدبير مكيدة جديدة لروسيا

لـسوريا الإعلامية | يامن عجوة

دخول عدد من الحافلات إلى الأحياء الشرقية لحلب لإخراج دفعة جديدة من الإرهابيين وعائلاتهم باتجاه الريف الجنوبي الغربي :

دخل ظهر اليوم عدد من الحافلات إلى الأحياء الشرقية لمدينة حلب عبر معبر الراموسة لنقل ما تبقى من إرهابيين مع عائلاتهم باتجاه ريف حلب الجنوبي الغربي وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري والمنظمة الدولية للصليب الأحمر. حيث توجهت نحو 25 حافلة إلى أحياء الزبدية وصلاح الدين والمشهد والأنصاري في الجهة الشرقية من مدينة حلب لإخراج ما تبقى من الإرهابيين وعائلاتهم في إطار استكمال تنفيذ الاتفاق الرامي إلى إخلاء مدينة حلب من السلاح والمسلحين.

ومن المقرر أن تدخل بعد قليل حافلات إضافية ليصل عددها إلى 100 حافلة لإخراج ما تبقى من الإرهابيين خلال الساعات القليلة القادمة بالتوازي مع وصول عدد من الحافلات التي تنقل الحالات الإنسانية والجرحى من بلدتي كفريا والفوعة إلى مدينة حلب.

إصلاح 150 عطلا على شبكة التوتر المنخفض واستبدال مركز تحويل كهربائي في السويداء :
أصلحت ورشات طوارئ الكهرباء بمدينة السويداء 150عطلا على شبكة التوتر المنخفض الكهربائي جراء الظروف الجوية التي تعرضت لها المحافظة. وقد  أشار مدير الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندس نضال نوفل إلى أن الإصلاحات تمت بناء على معلومات قدمها الاهالي حيث تم التعامل مع الاعطال وإعادة التيار الكهربائي. في سياق متصل لفت نوفل إلى أنه تم استبدال مركز تحويل كهربائي هوائي باستطاعة أكبر على طريق السويداءالرحى بكلفة 3ر 4 ملايين ليرة وذلك بهدف تحسين التوتر الكهربائي بالمنطقة وتخفيف الضغط عن المحولات الموجودة.

سورية تقدم أدلة على إستخدام المسلحين لغاز الخردل  :

أعلن المتحدث باسم الهيئة السورية لتنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية سامر عباس، عن تسليم الهيئة جميع الوثائق المتوفرة لديها حول استخدام المسلحين لغاز الخردل ضد المدنيين، إلى بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، مشيراً إلى أن الأخيرة قبلتها بعد التحقق من صحتها.
عباس لفت إلى أن خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية سيزورون سورية مرة أخرى بهدف استلام عينات جمعها خبراء وزارة الدفاع الروسية في بلدة أم حوش بريف حلب الشمالي، التي تعرضت في 31 تشرين الأول الماضي للقصف بقنبلة تحتوي على غاز الخردل، مشيراً إلى أن خبراء المنظمة ختموا العينات وأغلقوها، على أن تبقى بحوزة الحكومة السورية، حتى يتم تسوية المشاكل المالية المتعلقة بتسليمها على متن طائرة خاصة إلى مدينة لاهاي الهولندية حيث مقر المنظمة.
وتوقع المتحدث باسم الهيئة أن تسلم العينات إلى مقر المنظمة في الشهر المقبل، بينما لم يدلِ خبراء البعثة من جانبهم بأي تصريحات تعليقاً على ذلك.
يذكر أن بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وصلت إلى سورية في الـ12 من الشهر الجاري تلبية لطلب رسمي من الحكومة السورية، وتضم 8 خبراء من الولايات المتحدة وأستراليا وسلوفاكيا وسلوفينيا.

القاهرة تخصص تعويضات لذوي شهداء الكنيسة البطرسية :

اتخذ مجلس الوزراء المصري خلال اجتماعه، يوم أمس السبت 17 كانون الأول، قرارا بتخصيص تعويضات للجرحى وأسر القتلى الذين سقطوا في انفجار الكنيسة البطرسية في القاهرة.
صحيفة “اليوم السابع” الرسمية أفادت بأن المجلس، الذي ترأس اجتماعه رئيس الوزراء شريف إسماعيل، قرر “في إطار حرص الدولة على تقديم كافة أوجه المساندة للمصابين وأسر المتوفين، انطلاقا من تضامنها العميق مع مصابهم الأليم جراء هذا الحادث الجبان”، صرف تعويضات لذوي الضحايا بمقدار 100 ألف جنيه لأسرة كل شخص قتل في الهجوم، ومعاش استثنائي قدره 1500 جنيه.
كما أضافت الصحيفة أن المجلس، خصص 40 ألف جنيه لكل مصاب قضى أكثر من 72 ساعة في المستشفيات، واستمرار علاجهم على نفقة الدولة، مع صرف التعويضات العادية لمن قضى أقل من 72 ساعة في تلك المستشفيات.
يذكر أن 26 شخصا استشهدوا وأصيب حوالي 70 آخرين، الأحد 11 كانون الأول، جراء تفجير وقع داخل الكاتدرائية البطرسية القبطية بمنطقة العباسية وسط القاهرة، وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد العام، لمدة ثلاثة أيام، في جميع أنحاء مصر على أرواح ضحايا التفجير.
وتبنى تنظيم “داعش” الإرهابي، الهجوم على الماتدرائية البطرسية القبطية.

البنيان المرصوص يحرر سرت من قبضة داعش :
أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج، رسميا تحرير مدينة سرت، بالكامل من أيدي تنظيم “داعش” الإرهابي.
سراج وفي كلمة مسجلة له توجه بها، للشعب الليبي، أشاد فيها بتضحيات عناصر “البنيان المرصوص” الذين تصدوا لتنظيم “داعش” الإرهابي على امتداد عدة أشهر.
يشار إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي سيطر على سرت في مطلع عام 2015 وحولتها إلى أهم قاعدة لها خارج العراق وسورية واجتذبت إليها عددا كبيرا من المقاتلين الأجانب.
وفرض التنظيم المتطرف حكمه المتشدد على سكان سرت باسطا سيطرته على قطاع يمتد لنحو 250 كيلومترا من ساحل ليبيا على البحر المتوسط.
وتحتل سرت موقعا استراتيجيا عند منتصف الطريق تقريبا على امتداد الساحل الليبي قرب بعض من أكبر حقول ومرافئ النفط في البلاد.
يذكر، أن حكومة الوفاق الوطني الليبية الجديدة برئاسة فايز السراج باشرت أعمالها بالعاصمة طرابلس في31 من آذار الماضي بناء على اتفاق الصخيرات الذي وقعه الفرقاء الليبيين في المدينة المغربية برعاية مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر.

ترامب للمتحدث بإسم البيت الأبيض .. أنت أحمق !!

انتقد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بشكل قاسي كما وجه الشتائم إلى المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست خلال تصريحات أدلاها أمام مؤيديه في مدينة هيرشي بولاية بنسلفانيا الأميركية.
ترامب وصف خلال تصريحاته إرنست بأنه شحص “أحمق” متسائلاً: “لا أعرف ما إذا كان هذا الرجل الأحمق يتحدث مع الرئيس باراك أوباما”.
وواصل ترامب انتقاده لإرنست، وقال: “إن تعيين متحدث صحفي مناسب هو أمر بالغ الأهمية، وإرنست شخص ركيك للغاية”.
وتابع ترامب: “إن إرنست لا يمتلك المهارة الكافية ليكون متحدثا باسم البيت الأبيض”، مضيفاً: “خبرا إيجابيا يبدو سلبيا في تفسيره، فهو يستطيع إعلان القضاء التام على داعش وكأن ذلك أمر مؤسف”.
ويأتي هجوم ترامب على إرنست عقب توجيه الأخير في 12 كانون الأول الجاري انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي المنتخب ومستشاريه، إذ اتهمهم بإقامة علاقات مالية مع روسيا والحصول على أموال من قناة تلفزيونية روسية.
كما اتهم المتحدث باسم البيت الأبيض الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بتشجيع موسكو على شن هجمات إلكترونية بهدف قرصنة معلومات حساسة أضرت بشعبية منافسته في الانتخابات الرئاسية الديمقراطية هيلاري كلينتون.

أوباما بصدد  تدبير مكيدة جديدة لروسيا :
حدد الرئيس الأميركي باراك أوباما شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا، مشيراً إلى أن الاستخدام غير المجدي للسلاح الإلكتروني، أفضل من عدم استخدامه.
تصريحات أوباما جاءت على خلفية مزاعم تدخل موسكو في الانتخابات الأميركية والتأثير على نتائجها.
صحيفة “واشنطن بوست” بينت أن أوباما من الممكن أن يستخدم هذا السلاح بشرط ضمان مبدأ “الهيمنة المتصاعدة”، لافتاً إلى أن واشنطن تريد كذلك إنهاء هذا الصراع وفقاً لشروطها، أي لو وجد في الوقت نفسه ضمانات بنسبة 100% تؤكد أن الولايات المتحدة ستستفيد أكثر مما ستخسر.
يذكر أن الاستخبارات الأميركية اتهمت رسمياً موسكو بمحاولة التأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة ونتائجها، إلّا أن موسكو نفت صحة هذه المزاعم، حيث أشار المكتب الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن هذه التهم لا أساس لها من الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.