ميركاتو “البريميير ليج” يقترب من حاجز المليار إسترليني

رصدت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية في تقرير مطول لها، تحركات أندية “البريميير ليج” لدعم صفوفها بضم لاعبين جدد في سوق الانتقالات الصيفية الذي سيغلق بابه غداً الاثنين، وأشارت الصحيفة إلى أن صفقات الأندية الإنجليزية هذا الصيف كسرت رقماً قياسياً، واقتربت من حاجز مليار إسترليني.
وذكر التقرير أن أندية الدوري الممتاز العشرين صرفت 755.9 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف، وذلك قبل إتمام صفقة انتقال الظهير الهولندي دالي بليند من أياكس أمستردام الهولندي إلى مانشستر يونايتد مقابل 14 مليون إسترليني، وذهبت 570 مليون إسترليني من هذه الأموال إلى أندية خارج إنجلترا، حيث نالت أندية الدوري الإسباني الحصة الأكبر من صفقات الدوري الإنجليزي مقابل 238.7 مليون إسترليني.
وأشار إلى أن إدارة الشياطين الحمر كانت الأكثر نشاطاً في سوق الانتقالات، حيث صرفت 150 مليون إسترليني لضم كل من دالي بليند، ماركوس روخو، لوك شو، أندير هيريرا، وأخيراً آنخيل دي ماريا (60 مليون إسترليني)، كأكبر صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي.
وألمحت “ديلي ميل” إلى أن حاجز الانتقالات الصيفية اقترب من حاجز المليار إسترليني، ولفتت إلى أن أبرز الصفقات هي انضمام روميلو لوكاكو من تشيلسي إلى إيفرتون مقابل 28 مليون إسترليني، إضافة إلى دييجو كوستا من أتلتيكو مدريد إلى تشيلسي وأليكسيس سانشيز من برشلونة إلى آرسنال مقابل 32 مليون إسترليني، ولا يزال الناديان باقيان في سباق الصفقات حتى الساعات الأخيرة.
وأوضحت أن موسم الانتقالات الصيفية بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وصل حجم التداول به 630 مليون إسترليني، وعزا التقرير النشاط في السوق الجاري لتزامنه مع كأس العالم بالبرازيل، إلا أنه في سوق الانتقالات التالية لمونديال 2010 صرفت أندية إنجلترا 365 مليون إسترليني، رغم أنها صرفت 450 مليون إسترليني في صيف 2009.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.