عشرات القتلى لتنظيم داعش بأرياف حلب وحمص الشرقية والجيش يستهدف إرهابيي النصرة بريف اللاذقية الشمالي

عشرات القتلى لتنظيم داعش بأرياف حلب وحمص الشرقية والجيش يستهدف إرهابيي النصرة بريف اللاذقية الشمالي

نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عمليات على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في ريف حلب الشرقي وكبدته خسائر بالأفراد والآليات. وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “دمرت 5 عربات مزودة برشاشات لإرهابيي /داعش/ وقضت على عدد منهم في رمايات دقيقة نفذتها وحدة من الحيش على نقاط تسللهم ومحاور تحركهم في منطقة دير حافر” نحو 60 كم شرق مدينة حلب.

763

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري بأن أكثر من 52 إرهابيا من تنظيم “داعش” سقطوا قتلى خلال عمليات لوحدات من الجيش والقوات المسلحة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في منطقة تدمر بريف حمص الشرقي. مشيراً إلى أن وحدات من الجيش نفذت عمليات ورمايات على نقاط تسلل إرهابيي تنظيم “داعش” وتجمعاتهم في منطقة تدمر أسفرت عن القضاء على أكثر من 52 إرهابيا وتدمير 5 عربات مفخخة و3 أخرى قتالية وعدد من السيارات المزودة برشاشات .

عرف من بين القتلى الارهابي مسخادوف خان شيشاني الجنسية والإرهابيان السعوديان أبو تراب المكي وحمدي الحجامة القيادي في التنظيم بريف حمص الشرقي.

وفي الريف الشمالي لمدينة حمص نفذت  وحدة من الجيش رمايات بسلاح المدفعية على تحصينات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في قريتي الزعفرانة والغنطو أدت إلى القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير اسلحة وذخائر لهم. وقد  عرف من الإرهابيين القتلى لؤي عساف وطاهر أحمد وسمير أبو طالب ومحمد كعكة وعلي الآغا.

وفي وقت سابق اليوم ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش وجهت رمايات دقيقة على تحصينات للتنظيمات الإرهابية غرب مدينة الرستن نحو 20 كم إلى الشمال من مدينة حمص أدت إلى “تدمير ورشة لتصنيع قذائف صاروخية”. لافتاً إلى أن الرمايات النارية أسفرت عن “تدمير مصنع للعبوات الناسفة والقذائف الصاروخية في قرية الزعفرانة بناحية تلبيسة والقضاء على عدد من الإرهابيين”. ودمر سلاح الجو أمس أكثر من 12 عربة لتنظيم “داعش” بعضها مفخخ وراجمة صواريخ و4 مدافع بريف تدمر الغربي والجنوبي الغربي.

62

أما في ريف القنيطرة قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على أفراد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” في محيط بلدة خان أرنبة. حيث اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة مؤلفة من 9 إرهابيين هاجمت إحدى النقاط العسكرية في محيط بلدة خان أرنبة “ما أسفر عن القضاء على كامل أفراد المجموعة المهاجمة وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”. وإلى الشمال من بلدة خان أرنبة نفذت وحدة من الجيش رمايات مدفعية على أوكار وتحصينات التنظيمات الارهابية في قرية أوفانيا أسفرت عن إيقاع عدد من أفرادها بين قتيل ومصاب.

1045_957763704271370_6302279328563042529_n

فيما نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية دقيقة على محور تحرك مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة في محيط قرية اليمامة بريف اللاذقية الشمالي , هذه الرمايات أسفرت عن تدمير سيارة مزودة برشاش وايقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين .وقضت وحدة من الجيش أمس على 4 إرهابيين وأصابت 10 آخرين في قرية فلة بريف اللاذقية الشمالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.