بريطانيا تحـرم الالتحاق بـ”داعش”

نجحت السلطات البريطانية في حث بعض شيوخ الإسلام وأهل الفتوى الثقات في إصدار فتوى تفيد بتحريم الانضمام لتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” “داعش”، بحسب ما نشرته صحيفة صنداي تايمز.
وكان الشيخ الدكتور أسامة حسن إمام مسجد شرق لندن وعميد معهد ومؤسسة “محاربة التطرف” قد أكد وأئمة آخرون في مساجد مانشيستر وليشيستر على تحريم الانضمام لتنظيم “داعش” كما قاموا بالتوقيع على فتوى مفادها أن “داعش جلب الخراب والهلاك على العراق والشام بل والإسلام ” واصفة التنظيم بالجماعة الطاغية ” وأنها جماعة تغلو في الدين ومتكلفة.
وأكدت الفتوى على تحريم الانضمام لـ “داعش” باعتبار ذلك مخالفا لصحيح الدين الإسلامي الذي يحض على التسامح وقبول الآخر وقتال المعتدين فقط وليس المسالمين مؤكدة أن أفكار التنظيم سامة ويجب التصدي لها في بريطانيا وفي جميع أنحاء العالم.
يشار إلى أن بريطانيا تعيش رعب عودة “جهادييها” من سوريا والعراق الذين تجاوزت أعدادهم الآلاف بحسب مراكز استخباراتية ، مع صعوبة إحصاء الأعداد الحقيقية ، فضلا عن قيام المملكة المتحدة بفرض العديد من الإجراءات التي وصفتها بالشديدة لرصد هؤلاء ، كما رفعت مستوى التهديد الذي تواجهه إلى “خطير” بعدما كان في مستوى “كبير” وذلك ردا على التطورات بشأن النزاعين في العراق وسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.