جمعية الصاغة: إطلاق الأونصة الذهبية السورية للسوق بعد عيد الأضحى المبارك

أفادت “جمعية الصاغة والمجوهرات في دمشق”، أنه يتم العمل حالياً على القوالب الخاصة بالأونصة الذهبية السورية، تحضيراً لإطلاقها بعد عيد الضحى المبارك القادم.

وأوضح رئيس الجمعية غسان جزماتي، أن الجمعية كانت قد طرحت في الأسواق نصف أونصة ذهبية بوزن 15.55 غراماً عيار 995 حصراً وبسعر 113 ألف ليرة، وقد تم طرح 50 قطعة منها في الأسواق.

وأشار إلى أن المبيع اليومي للذهب في أسواق دمشق وصل في الأسابيع الأخيرة إلى 11 كغ، أغلبها للحلي والمجوهرات، وقسم قليل للادخار، لأن فترة الصيف تتسم بكثرة مناسبات الزواج والخطبة والهدايا، لذلك تتجه الناس لشراء الحلي وتبتعد قليلاً عن الادخار.

وأكد على وجود حالة استقرار نسبي في الأسعار نتيجة لاستقرار سعر الدولار والذهب عالمياً.

ولفت جوماتي، إلى أن الجمعية بدأت بتسليم الصاغة كتباً خطية يقدمونها للمطابع كي تقوم بطباعة دفاتر الفواتير الخاصة بهم، بعد أن قامت الجمعية بتصميم نموذج موحد للفواتير، وعممت للمطابع ألا تطبع أي دفتر للصاغة من دون وجود كتاب من الجمعية لمنع حالات التلاعب والغش.

وكان رئيس “جمعية الصاغة والمجوهرات بدمشق” أكد في وقت سابق، أن الجهات المختصة ألقت القبض على حوالي 50 شخصاً يعملون في تصنيع الذهب المزور ويبيعونه على أنه ذهب صافي، موضحاً أنه تم تحويلهم للقضاء من أجل محاكمتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.