الجيش العربي السوري على وشك إعلان تطهير حلب بأكملها من دنس الإرهاب .. وإحتفالات النصر تعم شوارع المدينة

الجيش العربي السوري على وشك إعلان تطهير حلب بأكملها من دنس الإرهاب .. وإحتفالات النصر تعم شوارع  المدينة

أعلن مصدر عسكري مساء اليوم إعادة الأمن والاستقرار إلى عدد من الأحياء والمناطق في الجهة الجنوبية الشرقية من مدينة حلب. وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة أعادت الامن والاستقرار إلى حي بستان القصر وتواصل مطاردتها لفلول الارهابيين في المنطقة.

لافتاً في وقت سابق اليوم إلى أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أعادت الأمن والاستقرار إلى “أحياء الشيخ سعيد والشحادين ومنطقة الإسكان وكرم الأفندي وكرم الدعدع والصالحين وصولا إلى جسر الحج والجلوم وباب المقام والفردوس وقلعة الشريف”. وأضاف المصدر إن وحدات الجيش “تتابع تقدمها باتجاه أحياء الكلاسة وسوق الهال وتلاحق فلول الإرهابيين الفارين إلى السكري والمشهد والعامرية والأنصاري وسط انهيار كبير في معنويات الإرهابيين”.

كما بين المصدر أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري بدأت بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الارهابيون في الشوارع والساحات قبل اندحارهم وفرارهم أمام تقدم الجيش.

وأكدت مصادر ميدانية مساء اليوم  أن الجيش والقوات الرديفة باتوا يسيطرون على أحياء ( السكري و الأنصاري و أجزاء من أحياء صلاح الدين المشهد و العامرية ) .. وفي وقت سابق اليوم  أعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار إلى أحياء الشيخ سعيد الفردوس وكرم الدعدع فى القسم الجنوبي الشرقي من المدينة. وفي ريف حلب الشرقي ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت 5 عربات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيي “داعش” في قرية الزيدة .

35 37

من جهتها أكدت مصادر إعلامية و ميدانية أن اعلان تحرير مدينة حلب سيتم خلال ساعات وكأقصى موعد فجر غداً الثلاثاء.

وكان الآلاف من سكان مدينة حلب خرجوا الى الشوارع احتفالاً بانتصار الجيش العربي  السوري وتحرير أغلب أحياء المدينة، التي باتت الجماعات الارهابية المسلحة محصورة في مسلحة لا تتدعى الـ4 كيلومتر مربع..

7 8

واقتحمت وحدات الجيش  مساء الاثنين آخر معاقل الإرهابيين في جنوب الأحياء الشرقية لحلب، وسيطر علي حي السكري والمشهد ، وحصار المسلحين في شارعين فقط هما شارع الوكالات وقسم من شارع سيف الولة.

وفي سياق متصل، قال مصدر عسكري سوري، لرويترز ان الجيش في اللحظات الأخيرة قبل إعلان النصر في معركة استعادة شرق حلب. وقال المصدر إن الجيش في اللحظات الأخيرة قبل إعلان انتصاره في معركة شرق حلب، وأضاف أنه يمكن إعلان ذلك في أي لحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.