الجيش ينفذ عمليات مكثفة ويتقدم في جوبر وبلدات بالغوطة الشرقية

نفذت وحدات من جيشنا الباسل سلسلة عمليات على محاور العمليات في حي جوبر أسفرت عن تدمير أوكار ومقرات الإرهابيين بما فيها، بينما أوقعت وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين في عدة مناطق في حلب وريفها، كما دمرت مستودعاً لقذائف الهاون في إدلب وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة.
في غضون ذلك دخلت بلدة الرحيبة في الريف الشمالي الشرقي لدمشق على خط المصالحة الوطنية حيث تم التوصل إلى اتفاق بمبادرة من لجنة المصالحة الوطنية في المنطقة أهم بنودها إخراج وطرد الإرهابيين الذين أتوا من خارج البلدة.
وفي التفاصيل نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة من العمليات المكثفة في جوبر وقرى وبلدات بالغوطة الشرقية ومناطق أخرى بريف دمشق أسفرت عن تدمير أوكار ومقرات للتنظيمات الإرهابية وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم مما يسمى تنظيم «جيش الإسلام».
وذكرت مراسلة «سانا» الميدانية أن قواتنا المسلحة الباسلة بدأت عملية عسكرية قبل ظهر أمس في جوبر ومحاور أخرى بالغوطة الشرقية حيث تم تنفيذ سلسلة من العمليات المكثفة تركزت في الجهتين الشمالية الشرقية والشرقية ومن جهة دوار المناشر في جوبر محققة تقدماً ملحوظاً بعد تدمير أوكار ومقرات للإرهابيين وإيقاع العديد منهم قتلى ومصابين، ترافقت مع عمليات أخرى مماثلة على محور عربين وزملكا ووادي عين ترما نجم عنها مقتل إرهابيين وإصابة آخرين.
وفي موازاة ذلك دكت وحدات أخرى من الجيش أوكاراً للإرهابيين في بلدات حتيتة الجرش وزبدين وجسرين وقضت على العديد منهم ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم مع تحقيق تقدم باتجاه مزارع بلدة  دير العصافير، حيث تم قتل وإصابة 15 إرهابياً مما يسمى تنظيم «جيش الإسلام» من بينهم  حسن الجزائري و قاسم أمين.
إلى ذلك اشتبكت وحدة من بواسل جنودنا مع إرهابيين في جرود بلدة تلفيتا بالريف الغربي لدمشق وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ومن القتلى ديب زيدان، في حين تم القضاء على إرهابيين آخرين على أطراف بلدة منين.
كما دمرت وحدة أخرى معملاً لتصنيع العبوات الناسفة وقضت على العديد من الإرهابيين  في شارع الزهور بخان الشيح في ريف دمشق.
وفي حلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين في الليرمون وأم القرى وتل رفعت وكفر كرمين وحلب القديمة والشعار وتل علم وحندرات في حلب وريفها.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت أيضاً 4 سيارات بمن فيها من إرهابيين في خان العسل وأخرى في الجابرية بعضها مزود برشاشات ثقيلة وأوقعت عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين.
وفي حمص قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في حي الوعر وقرية الغجر وتلة البدو على اتجاه جبورين- أم شرشوح وقريتي مسعدة وأم صهيريج ومزرعة الشجرة قرب تدمر بريف حمص، كما دمرت وكراً للإرهابيين في أم شرشوح وقضت على 15 إرهابياً كانوا بداخله.
وفي ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية في عدد من المناطق  ودمرت مستودعاً لقذائف الهاون وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة.
وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة تصدت بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية لإرهابيين حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية بقريتي طلب والدبشية بريف إدلب وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين.
وأضاف المصدر: إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين بينهم 16 متزعماً من جنسيات غير سورية وأصابت آخرين ودمرت عدداً من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة ومحطة اتصال لاسلكية في محيط بلدتي سرجة وشنان بجبل الزاوية في ريف إدلب.
واستهدفت وحدة من الجيش وكراً للإرهابيين قرب قرية بينين بجبل الزاوية في ريف إدلب ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت لهم مستودعاً لقذائف الهاون وسيارات مزودة برشاشات وعربتين مصفحتين، في حين استهدفت وحدة أخرى من جيشنا الباسل وكراً لإرهابيي تنظيم ما يسمى «جبهة ثوار سورية» الإرهابي في محيط تلة المعرة بريف إدلب وأوقعت من فيه قتلى ومصابين.
وفي دير الزور دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس أوكاراً لإرهابيي ما يسمى تنظيم «دولة العراق والشام» الإرهابي في بلدة موحسن وقرية المريعية بريف دير الزور وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.
وأوضح مصدر بالمحافظة أن من بين الإرهابيين القتلى سكر الأحمد متزعم ما يسمى «غرفة عمليات تحرير مطار دير الزور العسكري» والإرهابي علي إبراهيم العبد الله.
كما تم تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة في حيي الرشدية والساعة ومنطقة موحسن وقرية الشميطية وبئر الفياض بقرية الحريجية وإيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين.
أما في درعا فقد واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد تجمعات وأوكار الإرهابيين في عدد من أحياء درعا البلد وريفها وألحقت في صفوفهم خسائر بالعديد والعتاد.
ودمرت وحدات من الجيش سيارة تقل إرهابيين وخمس دراجات نارية بالقرب من سد إبطع في بلدة الشيخ مسكين وقضت على آخرين باستهداف تجمعاتهم في محيط تل حمد وفي مقلع عاصم باللجاة ومحيط خربة غزالة وداعل ومحيط جسر صيدا بريف درعا.
كما أوقعت وحدات من جيشنا الباسل إرهابيين قتلى وأصابت آخرين ودمرت عدداً من سياراتهم المتجهة من الغارية الشرقية إلى الكرك وعربة مصفحة شمال شرق المجبل وسيارة دفع رباعي قادمة من مجيدل على اتجاه خبب.
وقال مصدر عسكري : استهدفت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في بناء الإعلاميين وشارع سويدان ومحيط جامع الحمزة والعباس بدرعا البلد وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين.
إلى ذلك فككت وحدات من الجيش ثلاث عبوات ناسفة زرعها إرهابيون على الطرف الغربي لبلدة عتمان.
في غضون ذلك واستمراراً في اعتداءاتهم الإرهابية أطلق إرهابيون قذائف هاون على مناطق بريف دمشق أسفرت عن استشهاد طفل وأضرار مادية بعدد من المنازل والسيارات.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن ثلاث قذائف أطلقها إرهابيون سقطت في المنطقة المجاورة لمحطة وقود الوسيم على طريق المتحلق الشمالي في منطقة معربا ما أدى إلى استشهاد طفل يبلغ من العمر 12 عاماً وأضرار مادية بالمكان، في حين سقطت قذيفة أخرى على منزل في شارع المؤسسة ببلدة بلودان ما أدى إلى تهدم جزئي بالمنزل.
وأضاف المصدر: إن إرهابيين استهدفوا مدينة جرمانا بقذيفتي هاون سقطتا في حيي اليونسية والبلدية، في حين سقطت قذيفة على حي كشكول وأحدثت أضراراً مادية بمنزلين وخمس سيارات وثلاثة محال تجارية دون وقوع إصابات بين المواطنين.
وأشار المصدر إلى سقوط خمس قذائف على مشفى الشرطة ومحيطه في منطقة حرستا أسفرت عن أضرار مادية دون وقوع إصابات بين المرضى أو الكادر الطبي، كما سقطت خمس قذائف أخرى على دوار ضاحية حرستا أسفرت عن إصابة مواطنين اثنين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمكان.
كما أصيب ستة مواطنين بجروح بسبب سقوط قذائف صاروخية أطلقتها تنظيمات «جبهة النصرة» الإرهابية على مدينة محردة بمحافظة حماة.
وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة في تصريح لمراسل «سانا» أمس أن تنظيمات جبهة النصرة الإرهابية أطلقت 11 صاروخاً من منطقة حلفايا والأزوار المحيطة بها على الأحياء الشمالية والشمالية الشرقية والغربية لمدينة محردة مخلفة، إضافة إلى الجرحى أضرارا مادية بالمنازل السكنية للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.