فقاعة سعرية ترفع من سعر الليرة السورية ..

فقاعة سعرية ترفع من سعر  الليرة السورية ..

حالة تخبط تشهدها الأسواق بعد الفقاعة السعرية التي أدت لهبوط سعر الصرف 30 ليرة دفعة واحدة مع أنه لم يطرأ أي تغير على سعر التدخل أو الحوالات مع العطلة الرسمية لمصرف سورية المركزي. حيث إرتفعت الليرة السورية بنحو 6% أمام الدولار خلال اليومين الماضيين، في تعاملات السوق الموازية ..

وقد إنخفض سعر صرف الدولار أمام الليرة من 534 ليرة إلى 505 ليرات، وهو أعلى سعر في العاصمة دمشق معلن مساء أمس السبت، في حين تراوح سعر صرف الدولار بين 493- 510 ليرات في باقي المناطق السورية، وبلغ سعر تمويل المستوردات 520 ليرة في المصرف المركزي، وسعر صرف الحوالات بأقل قليلا من 515 ليرة، قبل العطلة الرسمية (الجمعة).

 

وبحسب الباحث الأكاديمي السوري كنان ياغي فإن تحسن قيمة الليرة يرجع للتقدم الذي يحققه الجيش العربي السوري في حلب. وبحسب تقرير الاقتصاد الأسبوعي الأخير لمركز دمشق للأبحاث والدراسات “مداد”، فقد استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في السوق الموازية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث تم تداول الليرة السورية عند مستوى 535 مقابل الدولار. أما بالنسبة إلى السوق الرسمية فقد استمر مصرف سورية المركزي بتثبيت سعر صرف الليرة مقابل الدولار عند مستوى 517.4 ليرة سورية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.