بإسناد من الطيران الحربي الجيش يتصدى لهجمات تنظيم داعش على محيط تدمر ويكبده خسائر فادحة بالأرواح والعتاد

بإسناد من الطيران الحربي الجيش يتصدى لهجمات تنظيم داعش على محيط تدمر ويكبده خسائر فادحة بالأرواح والعتاد

دمر  الطيران الحربي عشرات الآليات والعربات لإرهابيي “داعش” أثناء تحركها على عدة محاور باتجاه مدينة تدمر. فيما واصلت وحدات من الجيش العربي السوري اشتباكاتها مع إرهابيين من تنظيم “داعش” في محيط مدينة تدمر رغم التعزيزات التي تصل إلى التنظيم من مدينة الرقة.

75

وفي وقت سابق اليوم اشتبكت وحدات من الجيش العربي السوري والقوات المسلحة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت بأعداد كبيرة النقاط العسكرية في محيط مدينة تدمر. وقال مصدر عسكري ..أن “وحدات من الجيش تخوض اشتباكات عنيفة في محيط مدينة تدمر وتتصدى لهجوم أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم داعش على عدة اتجاهات”.

73

وقد نفذ سلاح الجو السوري  عدة غارات حول مدينة تدمر أسفرت عن تكبيد إرهابيي “داعش” خسائر كبيرة، كما تصدت وحدات من الجيش لهجوم تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط تدمر وماتزال الإشتباكات مستمرة. في حين إشتبكت وحدات من الجيش  مع  عناصر التنظيم الإرهابي الذي يهاجم من عدة محاور على اتجاه الصوامع شرق تدمر بنحو 10 كم. وكانت وحدات من الجيش  قد تصدت في وقت سابق اليوم لهجوم إرهابيي “داعش” في محيط جبل الطار وبلدة العامرية شمال شرق تدمر وأوقعت بينهم عشرات القتلى ودمرت لهم دبابة و4 عربات مزودة برشاشات.

77

من جانبه أعلن مركز حميميم اليوم الأحد عن محاولة جديدة قام بها أكثر من 4000 مسلح من جماعة “داعش” الإرهابية للسيطرة مجددا على مدينة تدمر.  وحسب المركز فإن الإرهابيين رغم الخسائر الفادحة بالأرواح والمعدات يحاولون التمركز داخل المدينة في الأحياء السكنية، حيث يمتنع الطيران الروسي عن شن أي غارات. ووفق مركز حميميم: قام التنظيم الإرهابي بإرسال تعزيزات كبيرة إلى تدمر من مناطق الرقة حيث توقفت هذا الأسبوع العمليات القتالية التي تنفذها المجموعات المدعومة من الولايات المتحدة والتحالف الدولي ضد الإرهابيين.

كما استقدم إرهابيو “داعش” تعزيزات كبيرة وآليات مدرعة من دير الزور. تجدر الإشارة إلى أن وسائط الاستطلاع كانت كشفت عن استقدام 5 آلاف داعشي إلى الرقة ودير الزور من الموصل العراقية ,  وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت في وقت سابق من الأحد أن القوات السورية في ظل الإسناد الجوي الروسي تمكنت من صد جميع هجمات الإرهابيين على تدمر.

وحسب الوزارة “استخدم المسلحون بشكل مكثف الانتحاريين بسيارات مفخخة والمدرعات والراجمات.” وأفادت الوزارة أن الطيران الحربي الروسي نفذ خلال الليلة الماضية 64 غارة على مواقع الإرهابيين في محيط تدمر ما أسفر عن تصفية أكثر من 300 مسلح.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران الروسي قام ليلاً بقصف مواقع وأرتال الإرهابيين الذين هاجموا تدمر مجدداً في محاولة للسيطرة على المدينة من جديد.

ووفق وزارة الدفاع الروسية أسفرت الغارات عن مصرع أكثر من 300 مسلح وتدمير 11 دبابة وعربة مشاة إضافة إلى 31 سيارة مجهزة بالرشاشات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.