انجاز جديد للجيش العربي السوري في حلب تزامناً مع بدء عودة الحياة إلى طبيعتها في المناطق التي تم تطهيرها من دنس الإرهاب

انجاز جديد للجيش العربي السوري في حلب تزامناً مع بدء عودة الحياة إلى طبيعتها في المناطق التي تم تطهيرها من دنس الإرهاب

اعلن مصدر عسكري عن سيطرة الجيش العربي السوري والقوات الرديفة على “حي قاضي عسكر” وعلى “حي تربة لالا” وعلى الجزء الجنوبي من “حي الشعار” شرق حلب وسط اشتباكات مع المجموعات المسلحة تستخدم فيها مختلف أنواع الاسلحة الخفيفة والثقيلة والقذائف المدفعية الثقيلة.

فيما تقوم وحدات الجيش حالياً بتمشيط المنطقة بينما تقوم وحدات الهندسة بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة. وكان الجيش العربي السوري قد تمكن من خرق تحصينات المسلحين في حي الشعار وسط انهيار كامل في صفوفهم بينما لاحقت قوات الاقتحام فلولهم في الحي لتثبت نقاط سيطرتها بالكامل عليه.
وعلى صعيدٍ آخر .. قررت لجنة نقل الركاب في محافظة حلب خلال اجتماعها اليوم إجراء دراسة عاجلة لجميع الأحياء التي تمت إعادة الأمن والاستقرار اليها بالمدينة لإحداث خطوط نقل داخلي وتشغيل ميكروباصات عليها بما يوفر خدمات النقل المناسبة للأهالي العائدين إلى منازلهم.

وأكد محافظ حلب حسين دياب حرص المحافظة على توفير جميع الخدمات للأحياء التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها بما فيها خدمات النقل حيث يتم حاليا تخديم خط مساكن هنانو والأحياء المجاورة له بأكثر من 25 باصا من الشركة العامة للنقل الداخلي داعيا أعضاء اللجنة إلى التحرك الفوري عند إعادة الأمن والاستقرار إلى أي منطقة أو حي لدراسة مسارات الطرق المؤدية إليه وتخصيص العدد الكافي من الباصات أو الميكروباصات وتحديد التسعيرة المناسبة.

ولفت المحافظ إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين المرفق المروري ومراقبة عمل الميكروباصات والتأكد من التزامها بالخطوط والمسارات والتعرفة المحددة واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين خصوصا ما يتعلق بقيام بعض السائقين بعدم الوصول لنهاية الخطوط المحددة لهم. وخلال الاجتماع تم تشكيل لجنة فنية مصغرة للبت في بعض الطلبات الروتينية والدورية المقدمة من المواطنين كما تمت الموافقة على عدة طلبات لتغيير خطوط سير مركبات عدد من المواطنين إضافة إلى تمديد مسار الميكروباصات العاملة على خط حلب الجديدة-جنوبي ليصل إلى ساحة الشهداء ومدخل منيان وذلك بهدف تخديم الأهالي وطلاب المدارس.

من ناحية أخرى وبهدف تعزيز المشاركة الشعبية في مراقبة الأسواق وضبط الأسعار أصدر محافظ حلب اليوم قرارا يقضي بتشكيل 5 لجان رقابية مهمتها القيام بجولات ميدانية على أسواق مدينة حلب ومراقبة أسعار السلع المختلفة والتأكد من جودة مواصفاتها وتنظيم الضبوط واتخاذ الإجراءات الرادعة والفورية بحق المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.