الجيش يحرز المزيد من التقدم شرق حلب ويطالبهم بالخروج من المدينة .. وغارات للطيران الحربي تقضي على عشرات الإرهابيين بريفي حماة وإدلب

الجيش يحرز المزيد من التقدم شرق حلب ويطالبهم بالخروج من المدينة .. وغارات للطيران الحربي تقضي على عشرات الإرهابيين بريفي حماة وإدلب

أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى مساحات جديدة في الجهة الشرقية لمدينة حلب بعد القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير بؤرهم وأوكارهم. حيث أعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار لأحياء كرم الميسر وكرم الطحان ودوار قاضي عسكر ودوار الحاووظ في الأحياء الشرقية لمدينة حلب. ولفت المصدر إلى أن” وحدات الهندسة بدأت على الفور بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في الساحات والشوارع”.

55

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش “قضت على آخر تجمعات الإرهابيين في مشفى العيون بحي قاضي عسكر الذي حوله الإرهابيون إلى مقر لتخطيط أعمالهم الإجرامية”. وكان المصدر أفاد في وقت سابق اليوم بأن”وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أعادت الامن والاستقرار الى دوار الجزماتي ودوار الحلوانية وصولا الى طريق هنانو في الأحياء الشرقية لمدينة حلب بعد تدمير تحصينات الارهابيين وتكبيدهم خسائر كبيرة في الافراد والعتاد”. لافتاً إلى أن وحدات الجيش “تواصل تقدمها في الاحياء الشرقية وتلاحق فلول الإرهابيين الفارين من المنطقة”.
و رداً على اعتداءات المجموعات الإرهابية المتكررة على بلدتي نبل و الزهراء في ريف حلب الشمالي، قام الجيش العربي السوري وحلفاؤه باستهداف مركز ودقيق لمصادر النيران لدى المجموعات المسلحة في قرى وبلدات عندان، بيانون، حيان، كفرحمرة، بابيص، ياقد العدس، قبتان الجبل، بالقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ وحققوا اصابات مؤكدة في صفوف الإرهابيين .

2 1

كما ألقت حوامات تابعة لسلاح الجو في الجيش العربي السوري آلاف المنشورات على أحياء حلب الشرقية تدعو فيها المسلحين إلى ترك السلاح والسماح للمدنيين بالخروج منها. وأمنت وحدات من الجيش خلال الأيام الماضية خروج الآلاف من أهالي الأحياء الشرقية لمدينة حلب معظمهم من الأطفال والنساء وتم نقلهم إلى مراكز للإقامة المؤقتة بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة في حين عادت نحو 100 أسرة مؤلفة من نحو 600 فرد إلى منازلهم في حي مساكن هنانو بعد أن أعاد إليه الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار. ودعت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أمس في بيان لها سكان الأحياء الشمالية الشرقية لمدينة حلب للعودة إلى منازلهم بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها.

 

إلى ذلك سقط العديد من القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة على أوكارهم ومحاور تحركهم في ريف حمص. وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش قصفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ رتل آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط حقل المهر النفطي شرق مدينة حمص. لافتاً إلى أن القصف “اسفر عن تدمير 4 عربات مزودة برشاشات ومقتل العديد من أفراد التنظيم التكفيري”.وفي ريف حمص الشمالي ذكر المصدر العسكري ان وحدات الجيش العاملة على اتجاه منطقة الحولة نفذت عمليات مكثفة على أوكار لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في قرى السمعليل وتير معلة والقنيطرات ومحيط مدينة الرستن  أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين.

syranf16-622x312

فيما قُتل 50 إرهابياً على الأقل من “جيش الفتح”  في ضربات جوية على تجمعاتهم في عدد من قرى وبلدات ريفي حماة وإدلب. حيث نفذ سلاح الجو غارات مكثفة على تجمعات وتحصينات المجموعات الارهابية في اللطامنة وكفر زيتا بريف حماة الشمالي وكفر نبل وكفر سجنه بريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن مقتل 50 ارهابياً على الاقل إضافة الى تدمير آليات ومقرات للإرهابيين.

كما أكد مصدر عسكري سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” خلال عمليات دقيقة للجيش والقوات المسلحة في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري في درعا. حيث  إن وحدة من الجيش وجهت فجر اليوم ضربات مكثفة على مقري قيادة للمجموعات الإرهابية في حيي طريق السد والأربعين بمنطقة درعا البلد. وأضاف المصدر إن الضربات أسفرت عن “مقتل عدد من متزعمي الإرهابيين وتدمير آليات وعتاد حربي متنوع” . لافتاً إلى “مقتل أفراد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” على الطريق الواصل بين بلدتي النعيمة وأم المياذن خلال ضربات مدفعية على تحركات الإرهابيين شرقي مدينة درعا بنحو 5 كم”.

 

وعلى صعيد آخر إستهدفت التنظيمات الإرهابية  بلدتي نبل والزهراء بـ 21 قذيفة صاروخية أدت إلى إصابة 10 أشخاص بجروح بينهم 3أطفال ووقوع دمار كبير في منازل المواطنين”.

7

كما أصيب 6 أشخاص جراء اعتداءات نفذها تنظيم “داعش” الإرهابي على حي القصور بمدينة دير الزور , حيث نفذ  تنظيم “داعش” الإرهابي قصفاً بقذائف الهاون حي القصور بمدينة دير الزور ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص بينهم طفلان في حالة خطرة” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.