النشرة السياسية ..

النشرة السياسية ..

لسوريا الإعلامية | أحمد المذيب

وزيرا خارجية مصر و الولايات المتحدة يبحثان الأزمة السورية

اجتمع وزير الخارجية الأمريكية جون كيري مع نظيره المصري سامح شكري في واشنطن و ذلك لبحث الأزمة السورية و الأوضاع في المنطقة و العلاقات الثنائية بين البلدين.
و قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان أن المحادثات تناولت ضرورة استئناف العملية السياسية بين الأطراف السورية و ضرورة التمييز بين المعارضة و الارهابيين.
مفتي الجمهورية أحمد حسون في برلمان اوروبي

دعا مفتي الجمهورية أحمد بدر الدين حسون في كلمة له أمام البرلمان الايرلندي الأوروبيون الى عدم الاستماع للاعلام الذي يظهر الوضع بسوريا بصورة خاطئة و مغايرة للواقع و النظر الى حقيقة ما يجري بسوريا و ما يعانيه الشعب السوري من الارهاب المدعوم غربيا.
حيث وجه البرلمان الايرلندي دعوة رسمية الى المفتي و مجموعة من البطاركة للمشاركة في هذه الجلسة.
سيلفاكير ينفي المزاعم الأممية بوقوع تطهير عرقي جنوب السودان

نفى سيلفاكير رئيس دولة جنوب السودان اليوم الخميس ادعاءات الامم المتحدة بوقوع تطهير عرقي في بلاده يمهظ الى ابادة جماعية.

موسكو : لن نصدر منظومات اس 400 لطهران

قال رئيس شركة روس تيخ الروسية اليوم أن موسكو لا تعتزم على توريد منظومات صواريخ اس 400 لطهران ، مشيرا الى ان التوريد يدور حول قطع غيار لمنظومات تم توريدها في وقت سابق.
يذكر ان مجلس الأمن قد فرض قيودا على توريد الأسلحة الهجومية لإيران حتى عام 2020 بالرغم من الاتفاق النووي الذي حصل عام 2015 بين ايران و القوى الدولية الكبرى.

تركيا : استفتاء على دستور جديد في عام 2017

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم اليوم خلال مؤتمر صحافي مشترك مع زعيم المعارضة القومية دولت بهجلي أن تركيا قد تجري استفتاءا على تعديلات دستورية تشمل تطبيق نظام رئاسي بداية العام المقبل .
في حين يخطط الحزب الحاكم لطرح الاقتراح على البرلمان الاسبوع المقبل ليتم التصويت عليه.
يذكر أن اردوغان توسيع صلاحياته بعدما كان منصب رئيس الجمهورية شرفيا الي حد ما .

هيومن رايتس ووتش تطالب الولايات المتحدة بايقاف توريد الاسلحة للسعودية

طلبت منظمة هيومن رايتس ووتش الولايات المتحدة الأمريكية بوقف توريد الأسلحة الى السعودية ذلك بعد عدة غارات نفذتها قوات التحالف العربي في اليمن و قد وثقت المنظمة 58 غارة جوية و 16 هجوم بالقنابل العنقودية المحرمة دوليا في عدة مناطق في اليمن و كانت هذه الأسلحة امريكية الصنع.
حيث قالت مديرة مكتب المنظمة سارة مارغون “بينما يتم قصف المدنيين في اليمن من قبل التحالف العربي يتم تصنيع هذه الأسلحة في الولايات المتحدة و بيعها للسعودية و طالبت الرئيس الامريكي بتغيير سياسته تجاه اليمن بوقف بيع الاسلحة للسعودية و تقييم ضربات التحالف في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.