ترامب مستاء من إعادة فرز الأصوات

ترامب مستاء من إعادة فرز الأصوات

اعتبر الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الأصوات التي طالبت بإعادة فرز أصوات الناخبين في ويسكونسن بأنه “احتيال” مشيرا إلى أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ذاتها أقرت بالخسارة وقالت إن النتائج يجب أن تقبل.

وقال ترامب في بيان إن “الشعب قال كلمته، والانتخابات انتهت، وكما قالت هيلاري كلينتون نفسها ليلة الانتخابات، إضافة إلى إقرارها (بالهزيمة) من خلال تهنئتي، إن علينا القبول بهذه النتيجة، والنظر إلى الأمام”.

وأضاف أن “إعادة إحصاء الأصوات ما هي إلا وسيلة من جيل ستاين، التي حصلت على أقل من 1% من الأصوات، وحتى أنها لم تخض المنافسة في العديد من الولايات، لجمع أموال لن تستخدم القسم الأكبر منها لتمويل عملية إعادة إحصاء الأصوات السخيفة هذه”.

وأضاف ترامب: “هذه عملية احتيال يقوم بها حزب الخضر في انتخابات سبق أن أقر بهزيمته فيها، ويجب احترام نتائج هذه الانتخابات عوضا عن التشكيك فيها واستغلالها، وهذا بالضبط ما تقوم به جيل ستاين”.

وكانت لجنة الانتخابات في ويسكونسن التي فاز فيها ترامب قد أعلنت، أمس، أنها ستجري عملية لإعادة فرز الأصوات بناء على طلب كل من ستاين ومرشح حزب الإصلاح روكي دي لافونتي، على أن تنتهي أعمال إعادة الفرز قبل يوم 13 ديسمبر المقبل وفقا للقوانين الفيدرالية.

من جانبه دافع البيت الأبيض، في بيان أصدره سابق، عن دقة نتائج الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه على الرغم من “المحاولات الروسية” لتقويض الانتخابات الرئاسية، فإنه توصل إلى أن نتائج الانتخابات “تعكس بدقة رغبة الشعب الأمريكي، لكن ذلك لم يمنع حملة كلينتون من إعلان مشاركتها في عملية إعادة الفرز، الأمر الذي تبعه بساعات هجوم ترامب، رغم عدم تعليقه في البداية على مساعي شتاين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.