النشرة السياسية : دي مستورا ” موسكو لم تقصف حلب الشرقية”

لسوريا الإعلامية | أحمد المذيب

13%d8%b3

ستيفان دي  مستورا ” موسكو لم تقصف حلب الشرقية”

أقر المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي مييستورا، بعدم قصف روسيا لأحياء حلب
ذلك في في مقابلة مع صحيفة زودوتشه تسايتونج الألمانية، و أكد المبعوث الأممي أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيواصل حتى انتهاء ولايته العمل لإنهاء الحرب في سورية، مشيرا إلى أنه لن يحط من شأن رئيس أميركي منتهي الولاية ويصفه بالـ “بطة العرجاء”.

يذكر أن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا زار دمشق في 20 من تشرين الثاني الحالي لمدة يوم واحد، واقترح خلال لقائه وزير الخارجية وليد المعلم فكرة إقامة “إدارة ذاتية” في حلب الشرقية إلا أن سورية رفضت الاقتراح جملة.

43

مصر : تنفي ارسال قوات للقتال الى جانب الجيش السوري

نفت مصادر عسكرية و رئاسية ما تردد عن ارسال قوات مصرية الى سوريا للمشاركة في الحرب الدائرة هناك الى جانب قوات الجيش السوري .
و أكدت المصادر عدم وجود اي قوات مصرية استطلاعية او قتالية لتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا حسبما نقلت تقارير صحفية نشرتها صحف محلية مصرية .
و تأتي هذه التقارير بعد يومين من تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي أكد فيها دعم بلاده للجيش السوري .
حيث تزامنت هذه التصريحات مع استهداف متطرفون لقوات الأمن في سيناء حيث ارتفع عدد الجنود المصريين الذين قتلو في الهجوم المسلح الى 13 قتيل .
و وقع الهجوم مساء الخميس عندما هاجم مسلحون نقطة تأمين في مدينة العريش مستخدمين عربات دفع رباعي مفخخة و محملة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار حسبما قال المتحدث باسم الجيش المصري.
و لم تتبنى الى الآن اي جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم
ايران : مقتل 31 و جرح العشرات في اصطدام قطارين

أفاد مسؤولون ايرانيون بمقتل 31 شخصا على الاقل و جرح العشرات في حادث اصطدام قطارين شمال ايران.
و وقع الحادث في محافظة سمنان شمالي ايران على الطريق الرئيس الرابط بين طهران و مشهد في حين تجري السلطات الايرانية تحقيقا لمعرفة اسباب الحادث .
و افادت تقارير ان 4 من القتلى هم من العاملين في السكك الحديدية

12%d8%b3

القبض على 12 يشتبه بتورطهم في حرائق اسرائيل

ألقت شرطة الاحتلال الاسرائيلية القبض على 12 شخصا بتهمة الحرق العمد بسبب سلسلة من حرائق الغابات الهائلة المستمرة في اسرائيل منذ 4 ايام .
في حين تمكنت قوات الاطفاء الجمعة من السيطرة على حريق انتشر في انحاء حيفا ثالث أكبر مدينة في اسرائيل .
و ألقى بعض السياسين اللوم على الحكومة الاسرائيلية التي لم تطور من قدراتها لمكافحة الحرائق و بالرغم من عدم وقوعةاصابات خطرة تم نقل العشرات الى المستشفيات بسبب استنشاق الدخان كما و تسببت الحرائق بدمار مئات المنازل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.