بعد رفضهم إنضمام بلاده للإتحاد الأوروبي أردوغان يتهم دول الإتحاد بدعم الإرهاب

بعد رفضهم إنضمام بلاده للإتحاد الأوروبي أردوغان يتهم  دول الإتحاد بدعم الإرهاب

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن التصويت على توقيف المفاوضات لانضمام تركيا للاتحاد الأوروبي بلا قيمة في بلاد، معتبراً أن عملية التصويت هذه تدل على دعم الاتحاد للتنظيمات الإرهابية.

واعتبر أردوغان، في كلمة له أمام اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي و التجاري بمنظمة التعاون الإسلامي، أن “الأطفال الذين يعيشون في سوريا والعراق يدفعون ضرائب هذه الصراعات ونحن عند مشاهدة هذه المشاهد على التلفاز نحزن كثيرا“.

واضاف أردوغان إلى أن “الدول الغربية تعطينا دروسا بالديمقراطية في الوقت الذي يرفضون فيه استقبال اللاجئين ويضعون الأسلاك على حدودهم من أجل منعهم من المرور“.

وحول نتائج الانقلاب الفاشل، قال أردوغان أن “المواطنين الأتراك قاموا بإفشال الإنقلاب العسكري المخطط من قبل غولن وواجه الشعب بصدور عارية بشعار إما الشهادة أو النصر”، متوجهاً بالشكر لـ”المنظمات الإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي وباكستان والعديد من الدول التي قامت بإعلان تنظيم الداعية الاسلامي التركي فتح الله غولن كمنظمة إرهابية“.

وأضاف أردوغان أن “هناك أزمات في هذا العالم وبشكل خاص في العالم الإسلامي ونحن نتأثر بها شئنا أم أبينا”، وقال أن أمريكا تتهم بعض البنوك الإسلامية بتمويل الإرهاب وهذا أمر غير صحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.