قريباً جداً .. تعاون سوري روسي جديد في سياق إعادة الإعمار

قريباً جداً .. تعاون سوري روسي جديد في سياق إعادة الإعمار

أفاد نايف أبو زينة مدير عام الشركة الروسية السورية للاستثمار والتجارة بأنه سيتم العمل مع الشريك الروسي لإعادة بناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق العامة وغيرها التي دمرها الإرهاب في بلاده سورية.

وبين أبو زينة لـ”سبوتنيك”، خلال المعرض الدولي الثالث لخدمات الشركات ورجال الأعمال “سيرفكس” 2016 الذي يقام في فندق الداما روز بدمشق أن الشركة تضم شركاء من الدولة الروسية لاستهداف المشاريع الحكومية والكبيرة المطروحة للاستثمار في المرحلة القادمة في مجال النفط والغاز والسياحة والكهرباء وسكك الحديد ومعامل الإسمنت وغيرها وستكون اللبنة الأولى في مشاريع إعادة الإعمار.

وأضاف أبو زينة أنه سيتم العمل مع الشريك الروسي لإعادة إعمار البنى التحتية والمرافق العامة بأيد وطنية وخبرات روسية، وتنطلق الأعمال مع انطلاق المعرض.
من جهته أشار أحمد رسلان، العضو في المركز الروسي السوري للأعمال، إلى أن هدف المركز الذي تم تفعيله ليصبح روسيا – سورية، تطوير تصدير المنتجات السورية إلى السوق الروسية الضخمة ولاسيما الخضراوات والفواكه.

وأضاف لـ”سبوتنيك” على هامش المعرض أنه منذ سنة ونصف تم وضع برنامج للمواصفات والجودة التي تتطلبها السوق الروسية وسيتم البدء بتطبيق الخطة في العام المقبل، 2017.

سبوتنيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.