غزة.. 2108 قتلى منذ بدء القصف ونتنياهو يتوعد بمواصلته

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 5 مواطنين قتلوا وأصيب العشرات في سلسلة غارات شنها الطيران الاسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة منذ فجر الأحد 24 أغسطس/آب.

وأكدت المصادر أن طفلة (عام ونصف) وفتى (17 عاما) قتلا جراء قصف استهدف أحد المنازل في حي الشيخ رضوان، كما قتل مواطن إثر قصف منزله في دير البلح وسط القطاع.

ونقلت وكالة “معا” الإخبارية الفلسطينية عن شهود عيان قولهم إن الطائرات الاسرائيلية استهدفت تجمعا للمواطنين قرب أبراج الفيروز شمال غرب مدينة غزة ما أدى الى مقتل اثنين من المواطنين وإصابة عشرة بجروح.

وبهذا ترتفع حصيلة ضحايا الهجوم الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ48 يوما إلى 2108 قتلى، بينهم أكثر من 560 طفلا، إضافة إلى أكثر من 10600 جريح.

نتنياهو يتوعد بمواصلة قصف غزة حتى بعد افتتاح المدارس في سبتمبر

في السياق نفسه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الجيش الإسرائيلي يضاعف من قوة الضربات لحماس وما وصفه “بتنظيمات الإرهاب”.

ودعا أهالي غزة لإخلاء فوري لأي مكان يشهد نشاطا إرهابيا، وقال “لقد أثبتنا بأنه لن تكون هناك أي حصانة لمن يطلق النار على مدن اسرائيل”.

وأضاف نتنياهو بأن اسرائيل مستعدة أن تتواصل العمليات حتى بعد افتتاح العام الدراسي في الأول من سبتمبر، مشيراً إلى أن العملية العسكرية لن تتوقف قبل تحقيق الأهداف والأمر قد يتطلب وقتا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.