نشرة الأخبار المسائية : تسويق الحمضيات من طرطوس لدمشق والسويداء و مطالبات بتحسين الوضع الخدمي في حماة

سوريا الإعلامية | محليات

مجلس محافظة دمشق يدعو إلى معالجة نقص الكوادر الطبية في مشفى الأطفال وتفعيل عمل الإسعاف وضبط الأسعار في الأسواق :

أكد أعضاء مجلس محافظة دمشق ضرورة معالجة نقص الكوادر الطبية في مشفى الأطفال وتفعيل عمل الاسعاف والإسراع بتنظيم شبكة المياه في عش الورور وضبط الأسعار في الأسواق وخاصة في المهاجرين وحي الورود والتشدد على تواجد الصيدلي في صيدليته وعدم بيع الدواء إلا من لمختص وعدم تأجير الشهادة. وفي ختام أعمال المجلس بدورته العادية السادسة طالب الأعضاء بزيادة مخصصات فرن حي المهاجرين الوحيد من الطحين وإرسال سيارات مؤسستي الاستهلاكية والخزن والتسويق لحي المهاجرين وايجاد آلية لتوزيع مادة المازوت للمواطنين نظرا لعدم تمكن الأغلبية من تعبئة كامل المخصصات دفعة واحدة وتداول الفواتير في سوق الهال وتفعيل البطاقة الذكية في محطة محروقات كفرسوسة وإعادة النظر في استراحات المخابز الاحتياطية في منطقة الزاهرة والشاغور والميدان وقبر عاتكة وألا تكون في وقت واحد.وتساءل أعضاء المجلس عن أسباب عدم توافر لقاح داء الكلب وغياب المنتج الوطني وعدم السماح باستيراده بحجة توافر البديل وتحديد آلية لبيع مادة السكر في الأسواق والعمل على إلزام بعض المشافي الخاصة باستقبال جرحى الاعتداءات الإرهابية وبيان كيفية دخول مادة الموز الى الأسواق دون بيانات جمركية ودراسة أسباب ارتفاع أسعار البيض والفروج في الأسواق والقضاء على ظاهرة بيع الألبان والأجبان على الأرصفة وتعميم ثقافة فرز القمامة ضمن الحاويات الى عضوية وغير عضوية.

وضع حجر الأساس لثلاث مدارس في ضاحية قدسيا وأشرفية صحنايا وجرمانا بتكلفة 181 مليون ليرة لكل مدرسة :

بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لقيام الحركة التصحيحية تم وضع حجر الأساس لثلاث مدارس في ضاحية قدسيا وأشرفية صحنايا وجرمانا في محافظة ريف دمشق بتكلفة 543 مليون ليرة وتدشين طريق الخضر في مدينة جرمانا بتكلفة 30 مليون ليرة بحضور وجهاء ومشايخ المدينة. وفي تصريح للصحفيين بين محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم أن إنجازات الحركة التصحيحية مستمرة ولن تتوقف وقال.. اليوم تم وضع حجر الأساس لعدد من المدارس في المحافظة بتكلفة 181 مليون ليرة لكل مدرسة وتتألف من 3 طوابق بمساحة 530 مترا للطابق الواحد وتضم 18 شعبة صفية و 9 شعب إدارية وقاعة حاسوب ومخبرا بمساحات مختلفة وبمدة تنفيذ محددة بـ 360 يوما.

وأشار إلى أنه سيتم قريبا المباشرة في تنفيذ مشاريع جديدة أخرى في جرمانا منها البدء في انشاء مشفى جرمانا بعد أن تم رصد التمويل اللازم له. ولفت ابراهيم إلى أنه رغم ما تتعرض له سورية من إرهاب إلا أن ذلك لن يثني الدولة والشعب عن متابعة مسيرة الحياة والإعمار والتعليم وما تم اليوم هو بمثابة رسالة للعالم تؤكد أن الشعب السوري صاحب علم وحضارة وسيعمل للمحافظة عليها والارتقاء بها مضيفا.. إن “سورية ستعلن قريبا انتصارها بعد دحر آخر إرهابي من أراضيها”. من جهته أكد أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر أن مسيرة البناء في سورية التي بدأت منذ 46 عاما بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد مستمرة في ظل قيادة الرئيس بشار الأسد رغم الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية منذ أكثر من خمس سنوات مشيرا إلى أن إعادة الإعمار ستنجز في مختلف المناطق التي دمرها الإرهاب وخلال الفترات القادمة سنشهد إنجازات عدة باتجاه المصالحات وتحقيق الانتصارات في كامل الجغرافيا السورية.

وفود رسمية وشعبية تزور ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للحركة التصحيحية :
بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للحركة التصحيحية قامت اليوم وفود رسمية وشعبية بزيارة ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد في مدينة القرداحة ووضعت أكاليل الزهور و قرأت الفاتحة على روحه الطاهرة.

وأشارت الوفود إلى أن الحركة التصحيحية التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد شكلت نقلة نوعية في تاريخ سورية الحديث تراكمت فيها عوامل القوة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية حتى أصبحت سورية رقما صعبا في المنطقة تدافع عن قضايا العرب وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. وأكدت الوفود أن سورية التي صمدت لأكثر من خمس سنوات في وجه الحرب الإرهابية التي تواجهها هي اليوم أكثر قدرة على تحقيق الانتصار بفضل بطولات جيشها الوطني وصمود شعبها وحكمة قيادتها.

شارك في الزيارة الدكتور عبد الناصر شفيع عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين والمهندس أحمد القادري وزير الزراعة ومحافظا اللاذقية ابراهيم خضر السالم وطرطوس صفوان أبو سعدى وأمينا فرعى حزب البعث فيهما الدكتور محمد شريتح ومهنا مهنا والدكتور لؤي صيوح أمين فرع الحزب بجامعة تشرين وأعضاء قيادا ت فروع الحزب والجبهة الوطنية التقدمية ونقيب المهندسين الزراعيين الدكتورة راما عزيز وأعضاء مجلس الشعب وفعاليات حزبية وشعبية ومهنية وطلابية ورجال دين إسلامى ومسيحى وأسر شهداء.

تسويق 30 طنا حمضيات من طرطوس إلى دمشق والسويداء :

بين محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى أنه تم اليوم تسيير سيارتين شاحنتين من الحمضيات إلى محافظتي دمشق والسويداء وذلك ضمن حملة “من المنتج إلى المستهلك” التي أطلقتها مؤخرا وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتسويق محصول الحمضيات. وأوضح المحافظ خلال جولة على مزرعة “الجديدة” ومشغل الحمضيات في قرية سمكة ان وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تقوم “بتحمل كامل تكاليف” تسويق الحمضيات من حيث “التوضيب وثمن الصناديق والنقل” لتخفيف التكاليف والاعباء عن المزارعين وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة لافتا الى اقبال فلاحي المحافظة على تسويق منتجاتهم.

وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس زيد علي حرص الوزارة على انجاح ودعم عمليات تسويق كامل محصول الحمضيات من المزارعين بأسعار مقبولة أي “بسعر التكلفة” من دون اي مصاريف إضافية مثل أجور النقل وغيرها. بدوره أوضح مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية علي سليمان أن 30 طنا من الحمضيات تم تسويقها اليوم مبينا أن ” سعر الكيلو الغرام الواحد من الحمضيات تم تسويقه بـ 50 ليرة ويباع للمواطنين بالسعر نفسه”. وأشار مدير فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق أكرم ديوب إلى أن المؤسسة تقوم بشكل يومي بتسويق المنتجات الزراعية ومنها الحمضيات لتسويق كامل الإنتاج وبالأسعار والمواصفات المحددة. من جهته طالب رئيس اتحاد الفلاحين بطرطوس مضر أسعد.. ” بتأمين صناديق كافية للفلاحين من قبل المؤسسة العامة للخزن والتسويق وتوزيع المحصول عبر السيارات المخصصة لتسويقها في صالات مؤسسات التدخل الايجابي والمراكز النائية بما يسهم في إلغاء دور السماسرة”.

محافظ طرطوس: التوسع الأفقي بإنجاز مراكز خدمة المواطن لتخفيف أعباء التنقل على المواطنين

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن المحافظة اتخذت قرارا بالتوسع الأفقي لمراكز خدمة المواطن بهدف مكافحة الفساد وتخفيف العبء على المواطنين في الانتقال بين المناطق ومركز المدينة. وخلال اجتماع ضم المعنيين بتنفيذ مراكز خدمة المواطن بطرطوس أشار المحافظ إلى وجود خطة باتجاه التوسع الأفقي وإعادة دراسة جودة الإجراءات والخدمات المقدمة في مركز خدمة المواطن بمجلس مدينة طرطوس من الناحية المالية والرسوم وبدل الخدمة.

وأكد المحافظ ضرورة الإسراع بإعداد الدراسات اللازمة لتنفيذ المراكز وتدريب فريق العمل وتأهيله والاستفادة من الأبنية التابعة لشركة الاتصالات لاستثمارها إضافة إلى أتمتة المصالح العقارية والبدء بمركز خدمة خاص بمعاملات المصالح العقارية ودراسة مشروع مراكز خدمة جوالة بعد الانتهاء من المراكز التي تم البدء بتنفيذها. بدوره لفت مدير التنمية الإدارية بطرطوس المهندس رفعت سليمان إلى أن المحافظة تعمل لتحسين جودة الخدمات الحكومية عبر إطلاق مشاريع إعادة هندسة العمليات الإدارية وإحداث مراكز خدمة المواطن مؤكدا ضرورة وضع برامج زمنية لإنهاء تنفيذ مشاريع النافذة الواحدة المباشر بها في فرع المرور والأمانة العامة للمحافظة إضافة إلى إنجاز مراكز خدمية في جميع مدن المحافظة والوحدات الإدارية ذات الكثافة السكانية العالية. من جهة ثانية طالب أعضاء مجلس محافظة طرطوس خلال أعمال دورتهم العادية السادسة للعام الحالي بدعم اسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري وتفعيل دور لجان الأحياء وإزالة الإشغالات من سوق النسوان بمدينة طرطوس وإيجاد حل جذري لمشكلة النظافة بالمدينة. كما دعا الأعضاء إلى تشكيل لجنة تفتيشية للنظر في مخالفات البناء بمدينة بانياس ومعالجة وضع الطرق والنظافة فيها واتباع الية جديدة في منح الإعانات المالية للوحدات الإدارية بما يضمن تنفيذ مشاريع استثمارية ذات جدوى اقتصادية وتخفيض رسوم النقابة أثناء منح رخص البناء والتأكد من سلامة مادة الاسمنت والمجبول الاسمنتي في المجابل العامة والخاصة. وأشار محافظ طرطوس إلى أنه تم تشكيل لجان تحقيق مختصة للبحث في مخالفات مجلس مدينة بانياس وإن كل المخالفات أصبحت في عهدة الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش لافتا إلى أن المحافظة شكلت لجنة مختصة لمراقبة عمل المجابل كما دعا إلى تغيير آلية العمل في فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالمحافظة.

وبين رئيس فرع نقابة المهندسين بطرطوس المهندس حكمت اسماعيل أنه تم إجراء العديد من التحاليل للاسمنت والمجبول الاسمنتي وتبين أنه مطابق للمواصفات بالحدود الدنيا ويعطي مقاومات عالية شرط متابعة تنفيذ البناء بشكل صحيح ودقة عالية مشيرا إلى أنه بالنسبة لتخفيض الرسوم فإن الفرع يأخذ 292 ليرة لكل متر مربع في الريف و 475 ليرة في مركز مدينة طرطوس وهي بسيطة جدا.

محروقات حمص توزع أكثر من 16 مليون ليتر مازوت على 160 ألف أسرة :

وصلت الكميات التي وزعها فرع شركة محروقات حمص على الأسر من مادة مازوت التدفئة للدفعة الأولى إلى أكثر من 16 مليون ليتر استفادت منها أكثر من 160 ألف أسرة بالمحافظة. وأوضح مدير الفرع المهندس يونس رمضان أن الفرع بدأ بتوزيع مادة مازوت التدفئة للدفعة الأولى بمعدل 100 ليتر لكل أسرة في منتصف آب الماضي. وأضاف رمضان: إنه تم اعتماد الآلية المتبعة خلال العام الماضي في توزيع المادة بوضع برنامج للتوزيع على كل الأحياء والمناطق وتحديد محطة لكل حي وذلك بالتنسيق والتعاون مع لجان الأحياء والمخاتير في مدينة حمص ولجان المحروقات الفرعية في الوحدات الإدارية والنواحي ومخافر الشرطة في الريف حيث تم حاليا تخصيص 50 بالمئة للتدفئة ومقابلها للزراعة.

رؤساء وأعضاء لجان الأحياء بحماة يطالبون بزيادة مخصصات مادة الخبز والاهتمام بواقع النظافة وتحسين الخدمات :

تركزت مداخلات رؤساء وأعضاء لجان أحياء الصابونية والصواعق والشريعة والعليليات وضاحية أبي الفداء وضاحية الباسل وغرناطة والشمالية والفيحاء وجنوب الملعب في مدينة حماة على ضرورة زيادة مخصصات الأحياء من مادة الخبز لتلبية احتياجات المواطنين والأسر الوافدة للمدينة فضلا عن الاهتمام بواقع النظافة وتحسين واقع الخدمات. وطالب رؤساء وأعضاء اللجان خلال اجتماع عقد في مقر شعبة المدينة الثانية لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم بمعالجة موضوع الازدحامات الخانقة على خطوط السير المختلفة وتحقيق العدالة بتطبيق برنامج تقنين الكهرباء والاهتمام بالحدائق والعمل على إعادة تأهيلها. كما ركزت المداخلات على تجهيز وتنظيف وتعزيل المصارف المطرية في الشوارع وترحيل الأتربة والترسبات ضمنها والتأكيد على ترحيل الردميات وبقايا مواد البناء المتراكمة على جوانب الطرق في حي الصابونية والعمل على افتتاح منفذ بيع تابع لفرع المؤسسة العامة الاستهلاكية لبيع المواد الغذائية في حي غرناطة وتأمين أماكن إقامة بديلة للأسر الوافدة المقيمة بشكل مؤقت بالمدارس والتخلص من مشكلة الازدحام الكبير في الصفوف الدرسية والحد من ظاهرة تربية الأغنام والماشية التي بدأت تنتشر بشكل كبير وخاصة في ضاحية أبي الفداء. وأكد أسامة أصفر أمين شعبة المدينة الثانية لحزب البعث أهمية هذه الاجتماعات الخدمية لتلبية احتياجات المواطنين والاسر الوافدة للمدينة وتفعيل عمل لجان الأحياء بهذا الشأن والتواصل مع الأسر للوقوف على متطلباتهم.

توزيع سلات غذائية على أسر الشهداء بمنطقة الغاب في حماة :

وزعت شعبة الغاب لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع فرع منظمة الهلال الأحمر في حماة اليوم دفعة من السلات الغذائية على أسر شهداء الجيش والقوات المسلحة في قرى وبلدات جورين وعناب ومرداش وساقية نجم وعين الكروم والخندق والمسحل والعزيزية والجيد ومدينتي تل سلحب والسقيلبية بمنطقة الغاب. وأكد عدد من ذوي الشهداء أن دماء أبنائهم ستبقى منارة للأجيال القادمة تنير درب المستقبل معربين عن استعدادهم للسير على خطى الشهداء حتى تحقيق النصر المؤزر على أعداء الوطن. وأشار أمين شعبة الغاب للحزب معن رزق في تصريح لمراسل سانا الى أن عمليات توزيع السلات الغذائية تجري بإشراف لجان مختصة من الفرق الحزبية والفعاليات الأهلية والاجتماعية لافتا إلى متابعة شؤءون أسر الشهداء والجرحى والمصابين وتوفير احتياجاتهم .

محافظ الحسكة: العمل لتحسين الواقع الخدمي وإنتاج الخبز وحل مشكلة ضعف ضخ المياه

أكد محافظ الحسكة جايز الموسى خلال اجتماع اليوم في مبنى المحافظة ضم مديري المؤسسات الخدمية ضرورة تحسين الواقع الخدمي في المحافظة والاستماع إلى حاجات المواطنين والعمل على تلبيتها داعيا مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى تحسين إنتاج الخبز ومؤءسسة المياه إلى معالجة الشكاوى التي تقدم بها المواطنون حول ضعف ضخ المياه في حيي النشوة الغربية ودولاب العويصي. وشدد المحافظ على ضرورة التزام العاملين بالدوام الرسمي تحت طائلة المحاسبة وفق الأنظمة والقوانين الناظمة للعمل مشيرا إلى ضرورة قيام الدوائر الخدمية باقتطاع الضرائب وتسديدها دون تأخير وإرسال جداول شهرية بها إلى مديرية المالية وتسديد جميع الحسميات والاقتطاعات إلى جهاتها الأصلية وعدم استخدامها لأغراض اخرى والتأكد من صحة طلبات الإعلان عن المشاريع وتدقيقها والالتزام بالمدد الزمنية للإعلان وفق أحكام قانون العقود.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك غازي الناصر أن المديرية قامت منذ بداية الشهر الحالي بتحرير عدة ضبوط مخالفة بحق عدد من الأفران المخالفة في مدينتي الحسكة والقامشلي إضافة الى مخالفة عدد من الباعة ضمن الأسواق لبيع المواد بسعر زائد أو عدم الإعلان عن الأسعار. وأشار مدير مؤءسسة المياه المهندس محمود العكلة إلى أن واقع ضخ المياه في مراكز المدن “جيد” ويتم إنجاز صيانات للمشاريع المائية بريف المحافظة مبينا أن المؤسسة زادت كميات ضخ المياه في المناطق التي اشتكى المواطنون من قلة المياه فيها بمدينة الحسكة وسيتم خلال الأسبوع القادم الكشف على الشبكة المائية فيها ومعالجة ضعف ضخ المياه. واستعرضت مديرة التربية إلهام صورخان الواقع التربوي بالمحافظة والصعوبات التي تواجهه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

adana escort - escort adana - mersin escort - mersin escort bayan - escort