(عيش الحلم) هي رسالة صمود وأمل من شباب طرطوس

(عيش الحلم) هي رسالة صمود وأمل من شباب طرطوس

خاص لـسوريا الإعلامية | ربا عبود
برعاية شعبة المدينة الثانية في فرع حزب البعث العربي الإشتراكي في محافظة طرطوس وبالتعاون مع فرع إتحاد شبيبة الثورة في طرطوس أقامت فرقة طموح الموسيقية بقيادة المايسترو محمد أبو عيسى وبالتعاون مع فرقة إتحاد شبيبة الثورة أمسية فنية موسيقية تحت عنوان(عيش الحلم) وذلك على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي في طرطوس.
بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت لأرواح الشهداء الأبرار استهلت بالنشيد العربي السوري.

1%d8%b7 2%d8%b7
بعدها قدمت الفرقة المؤلفة من يعقوب محمود وسوزانا فارس وميرنا محمد وميس محمد (غناء)،رافقهم بشار مزنر ومحمد أبو عيسى وعلى ونوس على آلة العود و حسن قلجينو على الغيتار وعمار عثمان على الطبلة وغفار القاضي ومحمود أحمد على آلة الكمان ، قدموا مجموعة من المعزوفات الشرقية المميزة والأغاني القديمة و الوطنية ( طريق النحل،هالأسمر اللون،ياحبي اللي غاب،أحب دمشق،موطني…)التي لقيت تفاعل جميل وتشجيع كبير من قبل الحضور.

3%d8%b7 4%d8%b7
وفي الختام تم تقديم أغنية راب على شاشة الإسقاط للشاب يعقوب محمود من فرقة إتحاد شبيبة الثورة
تلخص الأغنية الأزمة في الماطق السورية وكيف واجهها الشباب السوري بالمقاومة و الإصرار على الحياة والأمل.
وكان لنا حديث خاص مع مدير فرقة طموح الموسيقية المايسترو محمد أبو عيسى قال لنا فيه: فرقة طموح الموسيقية: فرقة شبابية تضم كوادر محترفة، هدفنا البناء والتطوير بالموسيقا،حب الموسيقا، أن ترتقي النفس لكل ماهو جميل….

7%d8%b7 8%d8%b7
أردنا من خلال هذه الأمسية…أن نوقظ شعور كل الجمهور إلى أن سوريا هي الأقوى والأجمل والأغلى،وأننا سنعيد بريقها ورونقها بموسيقانا،وطموحنا،وأملنا بالحياة وهي رسالة منا أن لايتوقف الشباب السوري عن الإبداع والتميز وتفريغ طاقة فكره فيما يرتقي بهذا الوطن الذي عرف بجماله وحضارته وثقافته العريقة.

9%d8%b7 10%d8%b7 11%d8%b7 12%d8%b7
قدم الحفل السيدة رنا غانم أمين رابطة المدينة الثانية والشابة روز شعبان.
وحضر كل من السيد سمير خضر أمين شعبة المدينة الثانية والسيد عدنان غانم أمين فرع إتحاد شبيبة الثورة في طرطوس وأعضاء قيادة فرع إتحاد الشبيبة والأستاذ محي الدين محمد رئيس فرع إتحاد الكتاب العرب والسيدة لينا حمدان أمينة سر إتحاد الكتاب العرب في طرطوس والسيدة منى أسعد مديرة المركز الثقافي والسيدة هالة خوندة والسيد أحمد عيسى أعضاء قيادة شعبة المدينة الثانية وفعاليات حزبية أخرى وحضور شعبي مميز.

14%d8%b7 15%d8%b7 16%d8%b7 19%d8%b7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.