النشرة الفنية : دريد لحام متمسك بوطنيته وفنه وهشام شربتجي يطلق “مذكرات عشيقة سابقة”

النشرة الفنية : دريد لحام  متمسك  بوطنيته وفنه  وهشام  شربتجي يطلق “مذكرات عشيقة سابقة”

سوريا الإعلامية |  فن ومشاهير

77%d9%81

دريد لحام .. الوطن ليس “شنطة سفر ” ولن أعتزل الفن:
قال الممثل السوري دريد لحام “الوطن ليس (شنطة سفر) نضعها في طائرة ونرحل… (فوين ما رحتي بالكون الوطن يهاجر بداخلك)، ولا تستطيعين أن تنسيه أو تنفصلي عنه، وأنا مثل الشجرة التي لا تستطيع أن تتخلى عن جذورها وإلا ماتت، ولا أستطيع التخلي عن جذوري في بلدي… واللي بيسير على غيري بيسير عليّ، والمهم ما أترك وطني وأهرب، لأنني إذا تركتُه فهو لن يتركني”.
وعن الاعتزال، أشار لحام خلال مقابلة مع جريدة الراي الكويتية، الى أنه “حتى إذا الفن إعتزلني فأنا لن أعتزله… فمسألة الإعتزال مثل مسألة الوطن، إذا هو إعتزلني أنا لا أعتزله”.

 

50%d9%81

أنجلينا تحصل على حضانة أطفالها :
توصلت أنجلينا جولي إلى اتفاق مع زوجها المنفصلة عنه براد بيت، بشأن حضانة أطفالهما الستة، حسب ما ذكره بيان صادر عن ممثل جولي، الاثنين.
وقالت صحيفة “تيليغراف” البريطانية، إن أنجلينا جولي ستواصل حضانة أطفالها، الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و15 عاما، مع السماح لزوجها بزيارتهم فقط. وانفصل الزوجان بعد قصة حب، استمرت عشر سنوات، في أعقاب واقعة على طائرة خاصة، حيث تردد أن بيت فقد أعصابه أمام واحد أو أكثر من أطفاله. وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أن جولي لن تعاقب زوجها براد بيت قانونيا، بسبب ضربه لأكبر أبنائهما على متن طائرة خاصة.

72%d9%81

“جاكي شان” يحصل على الأوسكار :

عندما رأى جاكي شان تمثال أوسكار في منزل سلفستر ستالون قبل 23 عاما قال إن تلك هي اللحظة التي راودته فيها الرغبة في الحصول على الجائزة.
وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار الشرفية التي يمنحها مجلس أمناء أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية سنويا حصل الممثل الصيني ونجم الفنون القتالية أخيرا على تمثاله الذهبي الصغير عن مجمل أعماله على مدار عقود في عالم السينما.
وقال شان (62 عاما) مازحا خلال الحفل وهو ممسك بجائزته “بعد 56 عاما في صناعة السينما وتمثيل أكثر من 200 فيلم وبعد كسر الكثير من العظام.. أخيرا.‭”‬
وتذكر شان مشاهدة حفلات الأوسكار مع والديه وسؤال والده دائما عن سبب عدم حصوله على أرفع جائزة في هوليوود على الرغم من قيامه ببطولة الكثير من الأفلام.
وأشاد الممثل ببلده هونج كونج لأنها جعلته “فخور بأني صيني” وشكر معجبيه قائلا إنهم السبب “في مواصلتي صنع الأفلام والقفز من النوافذ والركل واللكم وكسر عظامي.‭”‬
وقدم شان على خشبة المسرح كل من شريكه في بطولة فيلم (راش أور) الممثل كريس تاكر والممثلة ميشيل يوه والممثل توم هانكس الذي أشار إليه باسم “جاكي ’شانتاستيك’ شان” متلاعبا باسمه بدمجه مع كلمة (فانتاستيك) التي تعني رائع.
وقال هانكس إن تكريم أعمال شان أمر مبهج على نحو خاص لأن أفلام الحركة الكوميدية وأفلام الفنون القتالية فئتان غالبا ما يغفل عنهما موسم توزيع الجوائز.

73%d9%81

محكمة الأسرة تعرض على زينة وأحمد عز الصلح  مجدداً :

عرضت محكمة أسرة مدينة نصر على وكيلي الفنانة زينة، معتز الدكر ومحمد رمضان، الصلح للمرة الثانية مع أحمد عز خلال نظر دعوى الخلع التى رفعتها ضده بعد حصولها على حكم نهائي بثبوت نسب طفليها عز الدين وزين الدين له، إلا إنهما رفضا وأصرّا على تطليق موكلتهما من الفنان طلقة بائنة للخلع، وأكدا أنها تبغض الحياة معه وﻻ سبيل للاستمرار بينهما، وفوضا المحكمة بتسمية حكمين لكتابة تقرير عن أسباب الشقاق والخلاف بين عز وزينة.

ويذكر أن محامي الفنانة زينة معتز الدكر قد تقدم إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية في محكمة أسرة مدينة نصر بطلب يحمل رقم 832 لعام 2016، وطالب فيه بتطليق موكلته وسام رضا إسماعيل الشهيرة ب “زينة “، من أحمد عز طلقة بائنة للخلع مقابل تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية والمادية، وتم تحديد جلسة 12 مارس/آذار لنظر الطلب وبعد تغيب الطرفين عن حضور جلسة التسوية حرك “الدكر”الدعوى القضائية بغية القضاء لموكلته بطلباتها.

وقال محامي الفنانة زينة في صحيفة دعوى الخلع التي قدمها الأحد إلى محكمة أسرة مدينة نصر، “إن علاقة الزوجية بين زينة وأحمد عز والدخول في المعاشرة قد ثبتت بموجب الحكم الصادر فى دعوى اثبات النسب رقم 539 لعام 2014 أسرة مدينة نصر، ولذلك تطلب موكلته تطليقها من عز طلقة بائنة للخلع إعماًﻻ بنص المادة 20 من القانون 1 لعام 2001” .

وأكد الدكر أن عدم وجود عقد الزواج العرفي لن يؤثر على سير الدعوى، وأن حكم إثبات نسب التوأم يعدّ بديلًا عن الورقة العرفية التي استولى عليها عز من موكلته بحجة تسجيلها رسميًا ثم أخفاها عنها، ودليل قاطع على إثبات الزواج، وكانت الدائرة “102” في محكمة مستأنف الأسرة قضت في 13 يناير/كانون ثان الماضي برفض استئناف أحمد عز على حكم أول درجة بثبوت نسب طفلي الفنانة زينة “عز الدين” و”زين الدين” له، وتأييد الحكم المستأنف عليه، وقالت في حيثيات حكمها “إن زواج عز وزينة ثبت بتوافر أركانه وشروطه وليس بإلزام فيه تحرير عقد، ولفت المحكمة إلى أن شهود زينة أقرّوا بتحريرعقدي زواج عرفيين بين عز وزينة في 15 يونيو/حزيران 2012، وإن “زينة” سلمت نسخة عقدها إلى عز لتوثيقه رسميًا وإنها اطمأنت لهذا القول.

74%d9%81

هشام شربتجي يطلق شارة البداية  لـ”مذكرات عشيقة سابقة” :

دارت كاميرة المخرج السوري هشام شربتجي ليبدأ تصوير المشاهد الاولى من مسلسل “مذكرات عشيقة سابقة” (تأليف نور الشيشكلي، إشراف فني: مازن طه) في العاصمة اللبنانية بيروت.ويأتي ذلك بعد أن عقدت أسرة العمل مساء يوم الاثنين الماضي مؤتمرا صحفيا في بيروت، برعاية الشركة المنتجة Mars Media Production، وبحضور أبطال العمل: نيكول سابا،باسم ياخور، كاريس بشار، طوني عيسى، شكران مرتجى، مي صايغ، جوي خوري، سعد مينا، زينة مكي ونورا العايق.ونشر الفنان اللبناني طوني عيسى عبر صفحته على انستغرام صورة من لوكيشن العمل، معلقا عليها: ” واليوم الأول من تصوير المسلسل، بالتوفيق للجميع يا رب”.
وتدور أحداث المسلسل حول معايشة ظروف السوريين المقيمين في الحرب، عبر حبكة درامية تقوم على مساعدتهم من قبل فنانة عربية تدعى “ديانا” (نيكول سابا)؛ تسلط الضوء على واقع مظلوميتهم وتناضل للحد من معاناتهم”.
هذا وعقدت الشركة المنتجة اتفاقا مع المؤلف السوري فادي مارديني لتأليف الموسيقى التصويرية للعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.