متحولون جنسياً بقبضة حماية الآداب بدمشق وعصابة نشر الجولات بجسر الرئيس تواجه العدالة

متحولون جنسياً بقبضة حماية الآداب بدمشق وعصابة نشر الجولات بجسر الرئيس تواجه العدالة

كشف رئيس فرع حماية الآداب العامة في إدارة الأمن الجنائي الرائد مصطفى سيفو عن ضبط العديد من الفتيات اللواتي يمتهنَّ الدعارة في سورية عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي من خلال إنشاء صفحات مشتركة تتضمن صوراً إباحية لهنَّ ومعلومات اتصالهم لاستقطاب الرجال لممارسة الجنس مقابل مبالغ مادية، معتبرات أنّ صفحات الفيس بوك محمية ولا يمكن ﻷجهزة اﻷمن تحديد أماكن تواجدهنَّ وأسمائهنَّ الحقيقة.
سيفو لفت إلى أنَّ عناصر حماية الآداب تمكنوا بالتنسيق مع فرع مكافحة الجرائم الإلكترونية من ضبط 45 حالة تسويق للدعارة الإلكترونية، مشيراً إلى أنَّ 90 % من حالات الدعارة تكون مرتبطة بالمخدارت.
وبيّن مصطفى أنّ الفرع قام بضبط العديد من حالات المتحولين جنسياً (المخنثين) في شوارع دمشق يقفون على قارعة الطرقات لاستقطاب الرجال وإقامة علاقات جنسية معهم مقابل مبالغ مالية من خلال الدوريات اليومية التي تسير في شوارع العاصمة لمراقبة الحدائق العامة والشوارع الرئيسية لرصد حالات خدش الحياء العام أو الترويج للدعارة.

886

من ناحية أخرى كشف مصدر رسميّ في وزارة الداخلية عن إلقاء القبض على عصابه تمتهن سرقة ونشل الجوالات في أماكن انتظار الباصات وفي منطقة جسر الرئيس ونهر عيشه بدمشق.

العصابة كانت تشتغل حالات الازدحام الكبيرة التي تشهدها مواقف الباصات في ساعات الذورة وتقوم بمغافلات اصحابها وسرقت أو نشل موبايلاتهم ومن ثم يلذون بالفرار. العصابه المكونه من المدعوين ( ب . ا ) و ( ف . ج ) في محلة الشاغور كانا متفقين مع (ع.خ ) صاحب محل لبيع الجوالات في محلة جسر الثورة على تصريف المسروقات و الذي اعترف بدوره بعد إلقاء القبض عليه من قبل عناصر فرع الأمن الجنائي في دمشق بشراء المسروقات وبيعها في محله.

كما اعترفا أثناء التحقيق معهما بالقيام بعملية خطف بائت بالفشل في منطقة نهر عيشه، حيث قاما بسلب شاب قاصر جواله ومحاوله خطفه بعد ضربه ووضعه ضمن السيارة المستخدمة من قبلهما نوعها هونداي فيرنا، إلا أن القاصر استطاع الفرار بعد أن غافل العصابه وقام بمرمي نفسه خارج السيارة أثناء سيرها.

وفي سياق متصل كان قد ادعى عدد من المواطنين في حي المزة بإقدام أشخاص مجهولين على متن سيارة عامةمجهولة الرقم والسائق بتاريخ 20/9/2016م بالاعتداء على ثماني سيارات وكسر زجاجهاوسرقة محتوياتها.

من خلال البحث والتحري والمتابعة الحثيثة تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من إلقاء القبض على عصابة مؤلفة من المدعوين (م،س) – (ع،ع) – (ح،أ) ، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على كسر زجاج السيارات المتوقفة في محلة المزة بالتاريخ المذكور وسرقة محتوياتها من ( مبالغ مالية ــ أجهزة خليوية ــ دواليب احتياط ).تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، واسترداد المسروقات وسلمت إلى أصحابها أصولاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.