الجيش يحبط محاولات تسلل في ريفي حمص والقنيطرة ويستهدف أوكار الإرهابيين بحلب ويقضي على مرتزقة بريف إدلب

ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر بين صفوف الإرهابيين باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم في عدد من المناطق حيث قضت على العديد منهم بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت سيارات وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

ففي حلب ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت أوكار وتجمعات الإرهابيين في الشقيف وتلالين وصوران ومناشر وحندرات والعويجة والحسامية وأرشاف وتادف وعبلة وقسطل حرامي في حلب وريفها وأوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب ودمرت العديد من آلياتهم.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى دمرت 5 سيارات للإرهابيين بمن فيها بعضها مزود برشاشات ثقيلة في خان العسل فيما دمرت وحدة أخرى لهم عددا من السيارات بمن فيها في عندان بريف حلب.

وفي ريف القنيطرة أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين التسلل من قرية عين الدرب باتجاه قرية كمونة وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين وأصابت آخرين خلال استهدافها تجمعاتهم في سعسع ومزارع الحسينية بريف دمشق.

القضاء على إرهابيين بريف حمص وإحباط محاولاتهم بالتسلل إلى المناطق الآمنة

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في ريف حمص وأحبطت محاولاتهم بالتسلل الى المناطق الآمنة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين بالقرب من دوار المهندسين بالغوطة وأمام الكتلتين الخامسة والسادسة بالوعر في حمص، مضيفا إن وحدة أخرى ألحقت خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين وعتادهم في قرية البرغوتية وشمال قرية أم الريش والوضيحي وما بين قريتي عنق الهوى ورحوم في ريف حمص الشرقي وفي بلدة عقرب وقرب البلدية بالحولة وبالقرب من قرية الغجر على اتجاه جبورين/أم شرشوح ودمرت آلياتهم وأسلحة كانت بحوزتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولات إرهابيين التسلل من الوعر القديم باتجاه بساتين الوعر ومن قريتي عين حسين الجنوبي وعين حسين الشمالي باتجاه قرية عين الدنانير على اتجاه تلبيسة بريف حمص وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين.

وقال المصدر إن وحدات أخرى من الجيش أحبطت محاولات إرهابيين التسلل من الوعر القديم باتجاه بساتين الوعر ومن قريتي عين حسين الجنوبي وعين حسين الشمالي باتجاه قرية عين الدنانير على اتجاه تلبيسة بريف حمص وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

استهداف أوكار الإرهابيين في درعا والتصدي لمحاولة إرهابيين الاعتداء على مطار أبو الظهور بريف إدلب

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهدافها لأوكارهم وتجمعاتهم في عدد من أحياء وبلدات وقرى في درعا وريفها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت أوكار الإرهابيين شمال جامع بلال الحبشي على شارع الأردن وفي حي سجنة القديم وبناء القصر الأسود في حي البجابجة بدرعا البلد وحققت في صفوفهم إصابات مباشرة.
وأضاف المصدر إن وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في محيط منشرة الحجر غرب عتمان وفي بلدة الجيزة وعلى طريق قيطة/انخل وفي بلدة معربة وبالقرب من خزان المياه في بلدة اليادودة بريف درعا. كما استهدفت وحدة من الجيش تجمعا للإرهابيين في بلدة انخل بريف درعا وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين بعضهم من جنسيات غير سورية.

واستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وأوكارا للإرهابيين على طريق عتمان/داعل ومحيط مدرسة البعيات في اللجاة وشمال مزرعة البيطار على تقاطع طريق طفس/عتمان وفي اليادودة ومحيط تل عرار وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

في هذه الأثناء دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للإرهابيين شمال بلدة عتمان بريف درعا كانوا يستخدمونها كمنطلق لاعتداءاتهم الإرهابية على المواطنين وصادرت عتادا وذخيرة ومعدات تستخدم في المتفجرات.1

وذكرت مراسلة سانا في درعا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت 5 أوكار للإرهابيين في منطقة المناشر شمال بلدة عتمان بريف المحافظة وصادرت عتادا وذخيرة ومعدات تفجير كان الإرهابيون تركوها قبل فرارهم من المنطقة.

وفي ريف إدلب تصدت وحدات من الجيش لمحاولة إرهابيين الاعتداء على مطار أبو الظهور وأوقعتهم بينهم قتلى ومصابين ودمرت سيارة /بيك اب / مزودة برشاش ثقيل وقضت على آخرين في قريتي قميناس والبراغيتي بريف إدلب ودمرت أسلحة بحوزتهم.

كما استهدفت وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين في محيط بلدات الناجية وعين الزرقا وحمامات الشيخ عيسى بجسر الشغور وأوقعتهم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت عدة آليات لهم.

وفي مدينة دير الزور استهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تجمعا للإرهابيين في حي الحويقة وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت عددا من آلياتهم.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن من بين الإرهابيين القتلى معاد الفضل وهو مصري الجنسية وعبدالله رداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.