الكرملين يعلن عن شروط وقف العمليات الجوية بحلب

الكرملين يعلن عن شروط وقف العمليات الجوية بحلب

أعلن الكرملين أن نظام وقف العمليات الجوية الروسية في حلب لازال قائما، معتبرا أن من الأنسب مواصلته، إذا لم يقم المسلحون بشن هجمات.

وبحسب “روسيا اليوم” فقد أوضح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الاثنين، أن “الهدنة الإنسانية لها أطر زمنية محددة، إلا أن نظام وقف سلاح الجو الروسي لعملياته لازال مستمرا”، مؤكدا أن هذا القرار اتخذه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأمر بمواصلة وقف الطيران الروسي لعمليته في حلب بالتوازي مع وقف المسلحين للقتال.

يذكر أن تعليق طلعات الطيران الروسي والسوري في سماء حلب دخل حيز التنفيذ يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك قبيل الهدنة الإنسانية السابقة التي استمرت 4 أيام من 20 وحتى 23 أكتوبر/تشرين الأول.

كما أمر بوتين بإعلان هدنة إنسانية جديدة في حلب السورية يوم الجمعة الماضي، وذلك في الوقت الذي يتمسك فيه الطيران الروسي والسوري بتعليق الطلعات في سماء المدينة.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة الماضي، بعد بدء سريان الهدنة، أن مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا قد نظم 6 ممرات إنسانية مخصصة لخروج المدنيين، إضافة إلى ممرين مخصصين لخروج المسلحين بأسلحتهم، أحدهما يؤدي إلى الحدود مع تركيا والثاني إلى مدينة إدلب.

وكان مركز حميميم قد أعلن في وقت سابق عن تسليم 8 قوافل من المساعدات الإغاثية للمدنيين والمستشفيات في مدينة محافظة حلب.

– See more at: http://www.alalam.ir/news/1882280#sthash.PLM1pFeo.dpuf

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.