توقعات بانطلاق ويندوز 9 فعلياً في ربيع 2015

بيّنت شركة “مايكروسوفت”، أنّها ستطلق نسخة معاينة تقنية من الإصدار القادم من نظام التشغيل “ويندوز 9″، نهاية أيلول أو مطلع تشرين الأول القادمين، ومن المتوقع إطلاقه فعلياً في ربيع 2015.

وكشفت مصادر مطلعة أنّه يتعين على من يثبت نسخة المعانية التقنية من الإصدار، الذي يعرُف بالاسم الرمزي “ويندوز ثريشولد Windows Threshold”، الموافقة على تنزيل تحديثات شهرية متتالية تصدرها الشركة تلقائياً بغية اختبار النظام.

ويتوقع أن يتضمن نظام “ويندوز 9″ عدداً من المزايا الجديدة، التي تهدف “مايكروسوفت” من خلالها إلى تحسين قابلية استخدام النظام على الأجهزة غير اللمسية، ولأولئك الذي يعتمدون إلى جانب الشاشة اللمسية اعتماداً كبيراً على الفأرة ولوحة المفاتيح.

وتعتزم “مايكروسوفت” مع الإصدار القادم من نظام “ويندوز” إعادة زر “إبدأ” التقليدي، إلى جانب دعم التطبيقات التي تتوافق مع شاشة “ميترو Metro” وتعمل على سطح المكتب، كما ستدعم الشركة ميزة “سطح المكتب الافتراضية” وستجلب خدمة المساعد الشخصي “كورتانا” إلى نظام التشغيل المخصص للحاسبات الشخصية واللوحية.

وسبق لشركة “مايكروسوفت” أثناء العمل على نظام “ويندوز 8″، أن أطلقت ثلاث نسخ خارجية قبل الإطلاق الرسمي للنظام في تشرين الأول (أكتوبر) 2012، حيث أطلقت نسخة معاينة المطور في أيلول (سبتمبر) 2011، ثم أطلقت نسخة معاينة المستهلك في شباط (فبراير) 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.