من يقف مع الأهل المحاصرين في المناطق السورية؟

من يقف مع الأهل المحاصرين في المناطق السورية؟

خاص لـسوريا الإعلامية | ربا عبود
نظم كل من ملتقى البيادر الثقافي ودار الحجة للثقافة والتنمية الإجتماعية وفريق قامات السنديان التطوعي والمقاومة الوطنية العقائدية وقفة تضامنية مع المناطق السورية المحاصرة من كفريا إلى الفوعة ودير الزور وحضر وذلك على الكورنيش البحري في مدينة طرطوس.

19%d8%b1 20%d8%b1
بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت لأرواح الشهداء الأبرار استهلت بالنشيد العربي السوري.
تلاها كلمة ملتقى البيادر الثقافي ألقاها أمين الملتقى الأستاذ حسن بزاقي مرحبا بالحضور ومؤكدا وقوف طرطوس الوفاء والشهداء جيشا وشعبا خلف القيادة الحكيمة للدكتور بشار الأسد ومشيرا إلى أن هذه الوقفة رسالة للداخل بوقوفنا إلى جانبهم وللخارج بأن سوريا قوية صامدة رغم كل الأطماع والمؤمرات والضغوط التي تتعرض لها.

21%d8%b1 22%d8%b1
وبدوره الشيخ محمد علي درويش مدير دار الحجة للثقافة والتنمية الاجتماعية و نائب الأمين العام للمقاومة الوطنية العقائدية ألقى كلمة أكد فيها قوة ودعم الدكتور بشار الأسد للمقاومة وعزيمته على النصر ،وأشار إلى ضرورة التزام أهل سوريا بكافة أطيافهم بالمحبة والسلام لنبقى جسما واحداً قوياً لايستطيع أحد هزيمته.

26%d8%b1 23%d8%b1
أما السيدة نغم سليمان ألقت كلمة باسم مكتب الجبهة الشعبية العربية لمواجهة الإرهاب والبرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية تدين فيها الأعمال الإرهابية ضد السوريين وتناشد الجيش العربي السوري والحلفاء والمنظمات الإنسانية بالمسارعة في فك الحصار عن المناطق المحاصرة.
ثم كانت كلمة قوات حشد العشائر في المقاومة الوطنية العقائدية ألقاها الأستاذ فرج صقر مؤكدا فيها أن الشعب السوري مثال الشرف والإنسانية والوطنية وسيقاوم ويصبر حتى النصر .

24%d8%b1 31%d8%b1
وتطل الإعلامية فريال غريب ممثلة شباب الوحدة الوطنية تحيي بكلمتها أهل طرطوس الشرفاء وشهدائها الأبرار وتؤكد أن هذه الوقفة التضامنية رسالة بأن سوريا في كل بقعة منها تقف إلى جانب الأهل السوريين في المناطق المحاصرة .
وكان للشعر حضوره فقدم الشاعر أحمد محمد التمر من القامشلي قصيدة بعنوان أحب سوريا يعبر فيها عن أصالة أهل سوريا وجمالها وحضارتها في كل مناطقها.

32%d8%b1 35%d8%b1
ومن نبل والزهراء أتى وفد برئاسة سماحة السيد محي الدين محي الدين الذي أعلن بدوره التضامن مع الأهل الصامدين أطفالا ونساءا ورجالا في المناطق المحاصرة.
ومن السويداء قدم الشاعر محمد مصطفى المحمود قصيدة وطنية تحدث فيها عن رموز الأخوة والعطاء والتكاتف في سوريا.
أما الشيخ راتب اللبان رئيس مركز الموحدين في ريف دمشق كانت كلمته تأكيدا لوقوف كل فعالية وكل بقعة من هذا الوطن إلى جانب الأهل المحاصرين.

36%d8%b1 37%d8%b1
وبدوره الشيخ علاء المقداد قدم قصيدة يهجى فيها العرب وحالهم ويفخر بالسوريين وشيمهم و يؤكد بأن العشائر السورية هم رديف للجيش العربي السوري ويقدمون التضحيات حتى النصر.
وبعد ذلك كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي ألقاها أمين شعبة المدينة الأولى الأستاذ إياد أحمد مشيرا فيها إلى ضرورة الثبات على العزيمة والصبر لتحقق النصر كما حال الأهل الصامدين المقاومين في المناطق المحاصرة.
وفي الختام كلمة السيد هاشم محمد علي رئيس المقاومة الوطنية العقائدية يشكر فيها كل من قدم لهذه الوقفة تأكيدا منا أننا روح واحدة مستمرة في المقاومة حتى النصر.

33%d9%83
وكان لنا حديث خاص مع الأستاذ عمار بلال من فريق قامات السنديان فقال لنا:هذه الوقفة الإنسانية التي لاتتجزأ رسالة منا تضامنا مع أهلنا المحاصرين في كفريا والفوعة دير الزور وحضر وبالمقابل مطالبة الغرب بفك الحصار عن أحياء حلب الشرقية ونحن كفريق قامات السنديان نؤمن أن الإنسان السوري في أي منطقة من الوطن هو أخ لنا ويتمتع بكل الحقوق والواجبات.

27%d8%b1 39%d9%83
وفي لقاء آخر مع الأستاذ حسن بزاقي من ملتقى البيادر قال:إن تنظيم هذه الوقفة من قبل مجموعة من المنظمات الأهلية والفعاليات الشبابية يعبر عن مدى التماسك خلف قيادة الرئيس بشار الأسد وهي رسالة للإثبات بأننا شعب واحد و نسيج واحد وهذا سر صمودنا طيلة هذه السنوات. وأيضا كان لنا حديث مع مدير العلاقات العامة في الدفاع الوطني وأحد المسؤليين عن شباب الوحدة الوطنية الأستاذ أيهم غانم قال لنا فيه: نقف اليوم كفعاليات وطنية تضامنا مع أهلنا المحاصرين في المناطق السورية ولنثبت أن السوريون يد واحدة في كل المناطق ولن نهزم أمام أي أزمة بل سنبقى مقاومين مدافعين حتى النصر.

34%d9%83 38%d9%83
قدم الحفل الأستاذ وسام تفاحة والدكتورة ريم حرفوش من فريق قامات السنديان والأستاذ حسن بزاقي وحضر إضافة للسادة المذكورين المهندس علي حماد نائب محافظ طرطوس والأستاذ كمال بدران مدير الثقافة في طرطوس وأعضاء الملتقى الوطني للثقافة والإعلام والأستاذ باسم أحمد مدير مؤسسة الشهيد في طرطوس والشيخ محمود العداي رئيس مركز الإمام المهدي للثقافة والإعلام والشيخ محمد الدهام رئيس الهيئة الوطنية العامة للقبائل والعشائر السورية ورئيس وعناصر فرع الدفاع الوطني وفرع الأمن الجنائي في طرطوس ومجموعة شباب الوحدة الوطنية والدكتور اسماعيل اليازجي سفير عام البرلمان الدولي لعلماء التنمية البشرية ومدير مكتب الجبهة العربية الشعبية لمواجهة الإرهاب ووفد من الحزب الشيوعي الموحد وشيوخ عشائر من الرقة وحلب إضافة لفعاليات سياسية ودينية وإجتماعية وثقافية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.