القضاء على إرهابيين أجانب والعثور على أنفاق في دير الزور وريف دمشق

القضاء على إرهابيين أجانب والعثور على أنفاق في دير الزور وريف دمشق

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس الأحد إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم خلال استهدافها تجمعاتهم في دير الزور، ودمرت آليات للإرهابيين وقضت على أعداد منهم بعضهم من جنسيات غير سورية في خان الشيح بريف دمشق، في وقت أحبطت فيه وحدة من الجيش محاولات إرهابيين التسلل باتجاه أحراش كفرنان بريف حمص. وتم تدمير ثلاث سيارات بما فيها من إرهابيين وأسلحة بين سعسع ومزرعة الحناوي بريف القنيطرة، وتفكيك 3 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون على طريق عقرب حماة بينما تصدى أبطال الجيش والقوات المسلحة ومجموعات الدفاع الشعبية والمواطنين الشرفاء لإرهابيين اعتدوا على أهالي قرية داما ودير داما فى ريف السويداء.

ففي دير الزور أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم خلال استهدافها تجمعات للتنظيمات الإرهابية في المحافظة.

واوضح مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في أحياء الحويقة والجبيلة والعرفي وقرب جسر السياسية وحويجة كاطع بالمدينة وتم القضاء على أعداد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

ودمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفقا بطول 70 مترا في حي العرفي بمدينة دير الزور أمس كان يستخدمه الارهابيون لنقل الاسلحة والذخيرة. وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا انه تم القضاء على جميع الارهابيين الذين كانوا داخل النفق وتدمير الاسلحة والذخيرة التي كانوا ينقلونها. وأضاف المصدر ان وحدة اخرى اوقعت إرهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في منطقة المعامل ودمرت صهريجا للنفط مسروقا في قرية الحسينية بريف المحافظة.

تدمير آليات للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم بعضهم من جنسيات غير سورية في خان الشيح

وفي ريف دمشق قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على عدد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات غير سورية واحبطت محاولة تسلل آخرين ودمرت لهم عربات مزودة برشاشات ثقيلة في خان الشيح.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل إرهابيين إلى إحدى النقاط العسكرية في منطقتي المضخة والسندس بخان الشيح كما دمرت تجمعا لإرهابيين وعددا من السيارات بمن فيها بعضهم من جنسيات غير سورية. وأوقعت وحدات من الجيش عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في السفح الغربي لتل الشيح في منطقة كناكر وفي منطقة الخمارة وشارع السلام بخان الشيح.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من الجيش أحبطت محاولة إرهابيين الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية شرق اوتستراد السلام في المنطقة ودمرت لهم عدة عربات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها.

العثور على نفق من ثلاثة أفرع في الحي الشمالي للمليحة

وعثرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة الباسلة خلال عمليات تمشيط لأحياء بلدة المليحة بالغوطة الشرقية في ريف دمشق على نفق كان الإرهابيون يستخدمونه في اعتداءاتهم الارهابية على البلدة.

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية ان النفق يتكون من ثلاثة أفرع بأطوال ما بين خمسين الى ستين مترا ويقطع أحد الشوارع في الحي الشمالي للبلدة على بعد600 م من معمل المطاط ويصل بين أبنية سكنية عدة ومجهز بالتهوية كان الإرهابيون يستخدمونه للتنقل من بناء الى آخر والقيام باعتداءاتهم الإرهابية.

والنفق واحد من شبكة أنفاق تم العثور عليها في المليحة حيث أنهت وحدات من قواتنا المسلحة عملياتها فيها صباح الخميس الماضي بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها واجتثاث كل اشكال الإرهاب من أحيائها والمزارع المحيطة كان أطولها نفقا تم العثور عليه قبل أسبوعين في محيط شركة اسيل لصناعة الالبسة الداخلية فى مزارع المليحة يمتد على مسافة كيلومتر وبعمق ثمانية أمتار وعرض ثمانين سم ومزودا بالإنارة وفتحات التهوية.

القضاء على إرهابيين في ريف حمص وإحباط محاولاتهم التسلل باتجاه أحراش كفرنان

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدة قرى وبلدات بريف حمص وأحبطت محاولاتهم التسلل باتجاه أحراش كفرنان.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل إرهابيين من اتجاه برج قاعي إلى أحراش كفرنان بريف حمص وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في محيط تجمع المدارس في أم شرشوح ومحيط تل أبو السنابل وفي قرى أم صهريج وأم الريش وسلام شرقي وفي عقرب والحولة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ودمرت لهم عدة سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

وقال المصدر إن وحدة من الجيش استهدفت إرهابيين في محيط المدرسة الصناعية بالرستن في ريف حمص وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.

وفي ريف القنيطرة دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ثلاث سيارات بما فيها من إرهابيين وأسلحة بين سعسع ومزرعة الحناوي ومزرعة النجار وبيت سابر.

من جهته قال مصدر في قيادة شرطة محافظة حماة لمراسل سانا إن وحدات الهندسة فككت عبوتين ناسفتين زرعها إرهابيون على طريق السعن السلمية في موقع جب خسارة غرب السعن زنة الواحدة منها تتراوح ما بين 25 الى 30 كيلو غرام.

إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في درعا وريفها وإحباط محاولاتهم التسلل باتجاه المناطق الآمنة

في هذه الأثناء استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في عدد من مناطق درعا وريفها وأحبطت محاولاتهم التسلل باتجاه المناطق الآمنة.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولات الإرهابيين التسلل من خربة سرغايا باتجاه المناطق الآمنة في زمرين بريف درعا ومن اتجاه خراب الشحم إلى ضاحية اليرموك في درعا وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين، مضيفا إن وحدات أخرى من الجيش أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين أثناء استهداف تجمعاتهم في محيط تل العلاقية وفي اللجاة وبصر الحرير والنعيمة بريف درعا وفي محيط جامع الحمزة والعباس ومحيط بناء كتاكيت وشرق دوار المصري وحارة سويدان وجنوب شارع الأردن ومحيط أم الدرج بدرعا البلد.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم في محيط تقاطع سملين زمرين وعلى طريق اليادودة خراب الشحم وجدل وانخل بريف درعا وجنوب فرن العباسيين بدرعا البلد.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة إرهابيين التسلل من خراب الشحم باتجاه المناطق الآمنة في ضاحية اليرموك بدرعا البلد وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين.

تفكيك 3 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون على طريق عقرب حماة

وفي حماة فككت وحدات الهندسة في الجيش والقوات المسلحة 3 عبوات ناسفة زنة الواحدة منها بين 25 و30 كيلوغراما زرعها إرهابيون على مفرق قرية الموعة على طريق عقرب حماة. وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا إن إرهابيين تسللوا إلى المكان وزرعوا 3 عبوات ناسفة زنة الواحدة منها بين 25 و30 كيلوغراما لاستهداف المواطنين والمارة اثنتان منهما سلكية والأخرى لاسلكية.

طرد إرهابيين اعتدوا على قريتي داما ودير داما وإيقاع قتلى بصفوفهم

وفي ريف السويداء استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء اعتداء المجموعات الإرهابية المسلحة على أهالي قريتي داما ودير داما.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن أبطال الجيش والقوات المسلحة ومجموعات الدفاع الشعبية والمواطنين الشرفاء تصدوا للإرهابيين وتم طردهم من القريتين بعد إيقاع قتلى واصابات في صفوفهم وتدمير شاحنتين محملتين بالذخيرة وأربع سيارات مركب عليها رشاشات ثقيلة.

وأمس الأول استشهد 9 مواطنين وأصيب 20 آخرون جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على قريتى داما وعريقة الواقعتين على الحدود الادارية بين درعا والسويداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.