” انطلاق فعاليات معرض “ال إينريجي” للطاقات المتجددة والبديلة..بمشاركة 44 شركة”

” انطلاق فعاليات معرض “ال إينريجي” للطاقات المتجددة والبديلة..بمشاركة 44 شركة”

انطلقت اليوم فعاليات المعرض الدولي التخصصي الثاني للطاقات المتجددة والبديلة “ال إينريجي” بفندق الداما روز، برعاية وزارة الكهرباء وبدعم من اتحاد غرف التجارة السورية ونقابة المهندسين،وبمشاركة 44 شركة وطنية وممثلين عن عدد من الشركات العربية والأجنبية .

23

وتأتي أهمية هذا المعرض بعرض إمكانيات الشركات ومساهمتها في قطاع الطاقات المتجددة وفي عملية إعادة الإعمار بأيد وخبرات وطنية سورية وبمشاركة الأصدقاء و الأشقاء وخاصة اللبنانيين في مرحلة إعادة الإعمار حسب وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي.

وأضاف أيضاً أن وزارة الكهرباء قامت بإجراءات عديدة لتشجيع التوسع باستخدام الطاقات المتجددة والاستثمار فيها وتقديم أسعار تشجيعية لشراء الكهرباء المولدة من مشاريع الطاقات المتجددة داعيا المستثمرين للتشارك مع الوزارة في تنفيذ هذا النوع من المشاريع التي تعتبر قيمة مضافة للمنظومة الكهربائية القائمة.

24

من جهته أوضح معاون مدير المركز الوطني لبحوث الطاقة الدكتور سنجار طعمة أهمية المعرض في نشر الوعي بأهمية الطاقات المتجددة وتطبيقاتها في إيجاد الحلول لانقطاع التيار الكهربائي والإسهام في تخفيف جزء كبير من هذه المشكلة إضافة إلى التوفير الذي تحققه لأن الطاقة المولدة مجانية.

يستمر المعرض ثلاثة أيام ضمن برنامج علمي يتضمن محاضرات وندوات تناقش موضوعات تتعلق بالاستفادة من الطاقات المتجددة والاستثمار فيها والأسعار التشجيعية لشراء الكهرباء من مشاريع الطاقات المتجددة والطاقات الشمسية والبيئة واللصاقة الطاقية للتجهيزات الكهربائية المطبقة في سورية وأبحاث حول استثمار الطاقات المتجددة “الشمسية والريحية” بشكل أمثل في البيئة السكنية والاطراف المعنية لمشاريع الشراكة وتوافقيتها مع القانون السوري والمعايير المثلى لاختيار ألواح الطاقة الشمسية وتطبيقات الطاقة الكهروضوئية والتطبيقات العملية الممكنة لاستخدام الطاقة الشمسية ضمن الظروف السورية وتجارب الدول في المساهمة في تمويل مشاريع الطاقات المتجددة.

25

وتتضمن اختصاصات المعرض المعدات والآلات والتجهيزات المتعلقة بتكنولوجيا المياه وبالطاقة الكهربائية التقليدية والمتجددة والبديلة والمتجددة كأنظمة الحماية والإنذار ومحطات التحويل والأبراج الكهربائية وتجهيزاتها ومعدات القياس والفحص و الإنارة ومستلزماتها ومكاتب الهندسة الكهربائية والاستشاريين.

حضر الافتتاح وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو ورئيس المجلس الأعلى السوري اللبناني نصري الخوري ومعاون وزير الصناعة ومعاونا وزير الكهرباء وعلي غريب ممثلا لوزير الطاقة اللبناني وعدد من المديرين العامين للمؤسسات والشركات العامة والخاصة وحشد من رجال الاعمال والمهتمين والمختصين.

 

متابعة : راما العلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.