بهذه الصواريخ يقصف مسلحو أحياء حلب الشرقية معابر خروج المدنيين!!

بهذه الصواريخ يقصف مسلحو أحياء حلب الشرقية  معابر خروج المدنيين!!

نشرت المجموعات المسلحة المنتشرة في الأحياء الشرقية لمدينة حلب صورة تناقلتها “التنسيقيات” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قالت أنها تعود للصواريخ التي يتم إطلاقها وقصف المعابر الآمنة التي خصصها الجيش السوري لخروج المدنيين والمسلحين الراغبية بتسوية أوضاعهم من الأحياء الشرقية لحلب.
واعترفت المجموعات المسلحة بأنها قامت بقصف معابر الجندول وبستان القصر بعشرات القذائف الصاروخية في مدينة حلب في نية منها لتعطيل جريان الهدنة الإنسانية المعلنة. كما استهدفت الجماعات المسلحة منطقة الكاستيلو ومعبر الجندول وحي الأكرمية بالقذائف الصاروخية ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين وثلاثة مسلحين يتبعون لـ”حركة أحرار الشام” أثناء هروبهم من مناطق تواجد المسلحين إلى معبر بستان القصر المخصص لخروج المسلحين.

في الوقت ذاته أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إصابة ثلاثة ضباط روس بجروح خفيفة جراء إطلاق نار متعمد من المجموعات المسلحة باتجاه معبر حي المشارقة في حلب.
ورغم كل محاولات “جبهة النصرة” في ترهيب المدنيين والمسلحين ومنعهم من الخروج من أحياء حلب الشرقية, تمكن عدد من المسلحين من الخروج من الأحياء الشرقية لحلب عبر بستان القصر بهدف تسوية أوضاعهم وفق مرسوم العفو. ويلتزم الجيش السوري ببنود الهدنة الإنسانية دون رد على مصادر النيران رغم العديد من المحاولات الاستفزازية التي يقوم بها المسلحون من خلال نشر الفوضى عبر إطلاق الرصاص بشكل عشوائي.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.