تفكيك مركز لإستقبال اللاجئين في فرنسا

تفكيك مركز لإستقبال اللاجئين في فرنسا

أعلن المدعي العام في نيس تفكيك مركز لاستقبال اللاجئين صباح اليوم كانت قد افتتحته جمعيات في “الألب البحرية” بالقرب من الحدود الإيطالية.

وكان يتواجد نحو ثلاثين أجنبياً في المكان عندما تمت العملية، وتمت إحالة ما يقرب من عشرين منهم إلى هيئة طبية لإجراء فحوصات ومحاولة التحقق من صحة بياناتهم، بينما أُعيد الباقون إلى الشرطة على الحدود.  بالإضافة إلى ذلك، تواجد العشرات من النشطاء خلال عملية التفكيك التي تم تنظيمها في إطار تحقيق في نيس للمساعدة في الدخول غير المصرح به للأجانب في فرنسا. يذكر أن السلطات الفرنسية كانت فككت في وقت سابق النصف الجنوبي من المخيم الذي يعيش فيه نحو 7000 مهاجر، وتسعى إلى إغلاقه بشكل كامل.
يشار إلى أن فرنسا تلقت العام الجارى طلبات لجوء من بلدان عدة منها سوريا 3 آلاف طلب لجوء والسودان 2600 طلب لجوء وأفغانستان 2500 طلب لجوء.
وتواجه أوروبا أزمة مهاجرين غير مسبوقة، حيث دخل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ إلى الاتحاد الأوروبي في العام الماضي، قادمين بحرا من تركيا إلى اليونان، وقامت عدة دول باتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة، كما فرضت الأزمة على الدول الأوروبية تشديد الرقابة على حدودها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.