باحث عراقي يكشف مكان تواجد البغدادي

باحث عراقي يكشف مكان تواجد  البغدادي

وصف الخبير الأمني واثق الهاشمي، الإثنين، التقدم السريع للقوات المشتركة في مدينة الموصل بـ “أمر فاق التوقعات”، مرجحاً أن يكون زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي متواجدا في منطقة الغابات وسط المدينة .

وقال الهاشمي في تصريحات صحفية، ان “مركز مدينة الموصل سيكون من المناطق الصعبة وسيشهد مشاكل في إقتحامه من قبل القوات الأمنية”، مبينا ان “المناطق الأخرى التي ستكون عصية أيضا، هي المحاذية والحدودية مع سوريا”.
وأضاف الخبير الأمني، ان “ما حدث اليوم من تقدم مبارك للقوات الامنية وهروب لعناصر داعش وخلافات داخل التنظيم الإرهابي، فاق التوقعات والإحتمالات”.

وفيما يتعلق بمكان تواجد زعيم داعش ابو بكر البغدادي، أجاب الهاشمي بأن “خبرا قد وصلنا اليوم عن قصف موقعه في منطقة الغابات في الموصل، لكن الخبر ضعيف، لكن هنا معلومة شبه مؤكدة عن تركه للموصل والتوجه الى الرقة في سوريا”
وكانت مصادر محلية في محافظة الموصل قالت، الاثنين، أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي نجا من غارة جوية بالقرب من منطقة الغابات في محافظة الموصل، يأتي ذلك مع انطلاق العمليات العسكرية لتحرير المحافظة من قبضة التنظيم المتطرف التي بدأت اليوم.
وأوضحت المصادر لموقع قناة “السومرية” العراقية، إن “أبو بكر البغدادي نجا من غارة جوية بالقرب من منطقة الغابات التابعة لمحافظة الموصل”، مضيفة أن “البغدادي كان يسير مع قافلة عسكرية تم استهدافها، لكن نجا من الموت”.

وأكدت المصادر العراقية مقتل أبو موسى المغربي أحد قادة “قوات العسرة” المدربة تدريباً عالياً والتي ترتبط بزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، مضيفة أن “أكثر من خمس عربات مدرعة دمرت خلال الغارة الجوية التي استهدفت القافلة العسكرية التابعة لتنظيم داعش في منطقة الغابات”. وأعلن القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي في الساعات الأولى اليوم الاثنين عن انطلاق عمليات استعادة الموصل من سيطرة “داعش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.