في إطار مكافحة الإرهاب .. بدء مناورات “حماة الصداقة” بين مصر وروسيا وتصعيد لعمليات الجيش المصري شمال سيناء

في إطار مكافحة الإرهاب .. بدء مناورات “حماة الصداقة” بين مصر وروسيا وتصعيد لعمليات الجيش المصري شمال سيناء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، بدء مناورات عسكرية مصرية روسية مشتركة في مصر.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن المتحدث باسم الوزارة يفغيني ميشكوف قوله إن “مجموعة من الجنود المظليين الروس غادرت إلى مصر للمشاركة في المشروع التدريبي المشترك مع وحدات من قوات المظلات المصرية والذي يعرف باسم “مناورات حُماة الصداقة 2016”.
ويشارك في المناورات التي تستمر حتى 26 من الشهر الحالي، أكثر من 500 عنصر من القوات الروسية والمصرية وأكثر من 10 آليات عسكرية يتم إنزالها بواسطة المظلات، وأكثر من 15 طائرة على اختلاف أنواعها تقلع من عدة مطارات مصرية.

98%d8%b5

من ناحية  أخرى أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير، اليوم السبت، شن القوات غارة جوية مركزة، فجر اليوم، استمرت مدة 3 ساعات كاملة استهدفت مناطق تمركز وإيواء العناصر الإرهابية، وكذلك نقاط تجميع الأسلحة والذخائر التي تستخدمها تلك العناصر.
ولفت المتحدث المصري إلى أنه “تم تدمير سبع عربات دفع رباعي بشكل كامل، وقتل عدد من العناصر التكفيرية التي قامت بعملياتها الإجرامية والعناصر المعاونة لها، ومازالت الأعمال مستمرة حتى الآن”.

وتأتي الغارات بعد ساعات من الإعلان عن مقتل 12 جنديا وإصابة 6 آخرين في هجوم مسلح على نقطة أمنية للجيش المصري في شمال سيناء، و تبن تنظيم ولاية سيناء المرتبط بـ “داعش” مسؤوليته عن الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.