جيشنا الباسل يقضي على متزعم جبهة النصرة في الزبداني وعلى 35 إرهابيا بإدلب ويدمر سيارات بمن فيها بالقنيطرة

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على متزعم تنظيم جبهة النصرة في منطقة الزبداني وأعداد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من جنسيات غير سورية بينهم ليبيون وسعوديون ومن تنظيمات ما يسمى الجبهة الإسلامية ولواء الإسلام في سلسلة من العمليات تركزت في جبال القلمون والغوطة الشرقية وخان الشيح بريف دمشق تم خلالها تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة للتنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية بأن عملية مركزة لجيشنا الباسل في الجبال الشرقية للزبداني أسفرت عن مقتل رضوان النموس متزعم تنظيم جبهة النصرة في منطقة الزبداني واكبتها عملية مماثلة أسفرت عن تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة في سهل الزبداني ومقتل إرهابيين مرتزقة من بينهم الليبي علي الجزولي والسعودي أحمد العوضي وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان لديهم.

وفي جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية أردت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى أثناء محاولتهم التسلل إلى جرود ووديان بلدات المشرفة وراس المعرة والجبة ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم ومن بين القتلى محمد رعدي وجميل العبد.

في موازاة ذلك تم تنفيذ سلسلة من العمليات في المليحة والمزارع المحيطة بها حيث تقدمت وحدات من الجيش من معمل اسيل حتى شارع 16 داخل البلدة بعد أن قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم كما تم القضاء على آخرين منهم في ضربات مماثلة ضد أوكار الإرهابيين مع إحراز تقدم من الجهتين الجنوبية والشرقية للمليحة وتدمير كمية من العتاد الحربي كان لديهم.

كما تم تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة في منطقة الكورنيش وحي الحجارية بدوما ومقتل العديد من الإرهابيين مما يسمى تنظيم لواء الإسلام منهم إرهابي يلقب أبو دجانة في حين تم القضاء على عدد آخر مما يسمى تنظيم الجبهة الإسلامية بعمليات مركزة ودقيقة لوحدات أخرى من جيشنا الباسل في محيط مبنى الإنشاءات والجزيرة الثانية في مدينة عدرا العمالية السكنية.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين ومقتل أعداد منهم في عمليات لوحدات من قواتنا المسلحة الباسلة في بلدة بيت تيما ومزارع خان الشيح بالريف الجنوبي الغربي لدمشق. كما دمرت وحدة من الجيش /تريكس/ للإرهابيين كانوا يستخدمونه لإقامة مساتر ترابية في منشية خان الشيح.

القضاء على 35 إرهابيا وإصابة العشرات في ريف إدلب.. والقضاء على أعداد من متزعمي الارهابيين بمنطقة تدمر في ريف حمص

في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على 35 إرهابيا وأصابت العشرات ممن ينتمون إلى تنظيم /جبهة النصرة/ الإرهابي باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم في كفر تخاريم بريف إدلب.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش دمرت أيضا خمس عربات مزودة برشاشات ثقيلة و13 دراجة نارية.

واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في محيط جبل الأربعين ومعللي والرامة والمنيزل وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

وفي حمص أردت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من متزعمي الارهابيين ودمرت لهم ثلاث عربات مزودة برشاشات ثقيلة باستهداف وكرين للتنظيمات الإرهابية في منطقة القلع /الصاروخ/ بمنطقة تدمر في ريف حمص.

وذكر المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل استهدفت تجمعات الإرهابيين في قرى أم توينة وسلام شرقي بريف حمص الشرقي وفي عين حسين وعز الدين والسعن في تلبيسة بريف حمص وقضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

تدمير عدد من آليات الإرهابيين في الكاستيلو وأرض الملاح وهنانو بحلب

وفي حلب دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الآليات التي تستخدمها التنظيمات الإرهابية المسلحة في إجرامها باستهداف رتل لهم في الكاستيلو وتجمعين في أرض الملاح وهنانو بحلب.

وأوضح المصدر العسكري أن وحدات من قواتنا الباسلة استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في كويرس وكفر حلب والشيخ أحمد والمرجة وتل سوسين وميسر واخترين وحزوان والفردوس وخان طومان وحلب القديمة وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

إحباط محاولة تسلل إرهابيين في درعا وتدمير سيارات بمن فيها بالقنيطرة

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عدة سيارات بمن فيها من إرهابيين أثناء تحركها من جاسم إلى انخل بريف درعا.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة إرهابيين التسلل من برج السيرياتيل باتجاه درعا البلد وأوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب.

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين في درعا وريفها ودمرت لهم سيارة فان بمن فيها.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين في بلدة الغارية الشرقية وفي مدينة نوى وفي منطقة اللجاة بريف المحافظة أثناء استهدافها لأماكن تجمعاتهم وأوكارهم.

وفي درعا البلد دمرت وحدة من الجيش سيارة فان عند المدخل الغربي للجمرك القديم وقضت على من فيها من إرهابيين.

وفي ريف القنيطرة دمرت وحدة من الجيش عدة آليات بمن فيها من إرهابيين في منطقة بئر عجم والجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.