7 تدابير للحماية من امراض القلب

أمراض القلب والشرايين و أمراض القلب التاجية هي السبب الرئيسي للوفاة بين النساء و  (الرجال) في الولايات المتحدة الأمريكية ، وأحد الأسباب الرئيسية للعجز والوفاة في جميع أنحاء العالم.

لكنه بالعموم ، فإن أمراض القلب والشرايين خفيفة لدى النساء ، لذا من المهم اتخاذ بعض التدابير للحماية من أمراض القلب التاجية , وهنا بعض النصائح :

1- الحصول على المكونات الجيدة في الغذاء : حيث أن احتواء النظام الغذائي على أحماض أوميغا 3  عن طريق الأسماك كالسلمون ، والدهون غير المشبعة الأحادية التي تكثر في زيت الزيتون يساعد على الوقاية من هذه الأمراض ..

2- الاقلاع عن التدخين : حيث أن أقل 10 % من المقلعين عن التدخين نجحوا بدون مساعدة للاستمرار باقلاعهم ، لذا يجب عليهم طلب المساعدة الطبية ، زوالبحث عن بدائل النيكوتين .

3- المشي لثلاثين دقيقة يوميا : حيث ذكرت صحيفة نيو انغلاند أن النساء الذين اعتادوا المشي لثلاثين دقيقة يوميا يخفض كثيرا من مشاكل القلب ، مثل النوبات القلبية والذبحات الصدرية .

4- الاكثار من الفواكه والخضروات الجافة : والتي تعتبر مضادات للأكسدة وغنية بفيتامين سي و ي وبيتا كاروتين الذي يحوله الجسم لفيتامين ا ، كونه يساعد على تقليل تراكم الترسبات في الشرايين .

5- تقليل الملح : حيث أن الصوديوم يرفع ضغط الدم ، ويجب الانتباه من الأطعمة الجاهزة التي تكون عادة غنية بالملح .

6- الحفاظ على السعادة : حيث أظهرت دراسة في جامعة كولومبيا أن الناس السعداء تقل مخاطر تعرضهم لأمراض القلب بنسبة 22 % ، كما أن الاكتئاب يضاعف الخطر لثلاث مرات ،لذا يتوجب توسيع العلاقات الاجتماعية وممارسة تمارين الاسترخاء مثل اليوغا .

7- استشارة الطبيب : فاذا كنت تعاني من أعراض مثل الام في المعدة ، وضيق في التنفس ، الم الكتف أو التعب أو الغثيان ، فهذه ربما تكون أعراض مرض القلب وعليك استشارة الطبيب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.