تضييق الخناق على الإرهابيين في المليحة والقضاء على أعداد من المرتزقة بإدلب وتدمير عربتين مصفحتين بمن فيهما بدرعا والقنيطرة

ضيقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الخناق على الإرهابيين في المليحة وتصدت لإرهابيين في جبال القلمون حاولوا التسلل من معابر غير شرعية قادمين من جهة بلدة عرسال اللبنانية فيما تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى في حلب وريفها وتدمير عربتين مصفحتين بالقنيطرة ودرعا.

فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم اوكارا من الاسلحة والذخيرة في سلسلة عمليات تركزت في الغوطة الشرقية وجرود القلمون.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من قواتنا الباسلة كثفت من عملياتها في المليحة ومحيطها من المحاور كافة من داخل البلدة باتجاه الجهة الجنوبية وسيطرت على عدد من كتل الأبنية بعد القضاء على ارهابيين كانوا متحصنين فيها بالتوازي نفذت وحدات أخرى عدة عمليات في المزارع الشرقية والجنوبية مضيقة الخناق على ما تبقى من إرهابيين في حيز ضيق من البلدة ترافقت بعمليات أخرى في مزارع بلدتي زبدين وجسرين أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

وفي منطقة دوما تم إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين في مزارع عالية والشيفونية وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة في حين دكت وحدات من بواسل جنودنا أوكارا لإرهابيين على عدة محاور في حي جوبر أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين بينهم وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان لديهم.

في موازاة ذلك تصدت وحدات من أبطال الجيش لإرهابيين في جبال القلمون حاولوا التسلل من معابر غير شرعية قادمين من جهة بلدة عرسال اللبنانية وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين في مغر المير والدرخبية ومدرسة بيت تيما الزراعية وفي المنشأة الزراعية والخمارة والقهوة ومزارع الحسينية الغربية من خان الشيح بريف دمشق.

ودمرت وحدة من الجيش سيارة وقضت على ثمانية إرهابيين كانوا يستقلونها على محور خان الشيح العباسية زاكية بريف دمشق.

من جهة أخرى قال مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق لمراسلة سانا إنه تمت تسوية أوضاع خمسة مسلحين من بيت سحم بعد أن سلموا أنفسهم مع أسلحتهم إلى الجهات المختصة بمساع من لجان المصالحة في المنطقة.

أهالي عربين يخرجون بمظاهرة يطالبون فيها باجتثاث الارهاب وإنجاز المصالحة الوطنية

في غضون ذلك خرج أهالي عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق في مظاهرة اليوم ضد التنظيمات الإرهابية في البلدة مطالبين بخروجها منها واجتثاث كل أشكال الإرهاب وإنجاز المصالحة الوطنية مع أبناء البلدة.

ونقلت مراسلة سانا عن أحد الأهالي في اتصال هاتفي أن العديد من الأهالي شاركوا في المظاهرة التي جابت شوارع البلدة وصولا إلى جامع غبير مطالبين بخروج الإرهابيين وإنهاء كل أشكال الإرهاب وإنجاز المصالحة الوطنية مع أبناء البلدة.

ولفت إلى أن الإرهابيين الذين ارتكبوا بحق الأهالي مختلف الاعتداءات والجرائم من قتل ونهب وسلب لممتلكاتهم أطلقوا النار باتجاه المشاركين في المظاهرة لتفريقهم وإثارة حالة من الرعب في البلدة.

إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في درعا وتدمير عربة مصفحة بالقنيطرة 

وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات أخرى من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين شرق خربة غزالة وفي نوى ومنطقة الكسارة على تقاطع سملين زمرين وجنوبه وبالقرب من المدرسة شمال حاجز البقعة وفي طفس والمزيريب بريف درعا.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في سعسع ومفرق حسينو ومزارع الخزرجية بريف القنيطرة وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب بينما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين في بنش وغربي إدلب ما أدى إلى مقتل 22 إرهابيا وإصابة العشرات وتدمير مستودع يحتوي على اسطوانات غاز معدة للتفجير وعربتين إحداهما محملة بقذائف هاون.

كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في بلدة انخل وفي حارة البجابجة ومحيط بئر أم الدرج وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت عربة مصفحة وسيارة بيك اب بمن فيهما من إرهابيين في محيط بلدة عتمان بريف درعا.

وقال المصدر إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت عربة مصفحة للارهابيين في قرية أم باطنة بريف القنيطرة بمن فيها.

القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير عدد كبير من آلياتهم في حلب وريفها

وفي حلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عددا من الآليات والسيارات بمن فيها في سلسلة عمليات في عدد من أحياء ومناطق حلب وريفها.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في الباب والسحارة وكفر كرمين وفي شمال شعير وبابيص ومقالع خان طومان ورسم العبود وكويرس والشيخ أحمد وعين الجماجمة والكلاسة وجمعية الزهراء والليرمون وقضت على العديد منهم ودمرت عددا من آلياتهم وسياراتهم.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش على كامل أفراد مجموعة إرهابية في منطقة الراموسة ودمرت ثلاث سيارات بمن فيها من إرهابيين في محيط منطقة كفر حلب.

تدمير آليات وعربات بعضها مزود برشاشات واستهداف إرهابيين في ريف حمص

في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين ودمرت آليات وعربات بعضها مزود برشاشات في ريف حمص.

وأفاد المصدر العسكري أن وحدات من الجيش استهدفت إرهابيين في قرى أم حواديد وعنق الهوى ورحوم ومسعدة بريف حمص الشرقي وفي الصليبة بالرستن وفي السعن بتلبيسة وجنوب القريتين وجرود عرسال بريف المحافظة ما أدى الى مقتل واصابة العديد منهم.

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عربتين مزودتين برشاش متوسط واليتين بمن فيهما وقضت على عدد من الإرهابيين في تل السناسل والفرحانية وشرق قرية كفر نان على اتجاه جبورين أم شرشوح.

وفي ريف إدلب دمرت وحدة من الجيش وكرا للإرهابيين في بلدة اليعقوبية في جسر الشغور وقضت على تسعة إرهابيين وأصابت آخرين بينهم من جنسيات غير سورية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.