بحجة مساعدة الأكراد .. قاعدة عسكرية لأمريكا شمال سوريا !!

بحجة مساعدة  الأكراد .. قاعدة عسكرية لأمريكا شمال  سوريا !!

كشف مسؤول سوري كردي، فيما يسمى قيادة “قوات سوريا الديمقراطية”، أن واشنطن ستبني قاعدة عسكرية جديدة في شمال سوريا، في إطار مساعيها الرامية لمساعدة الأكراد في الجزيرة السورية.

وأعلن المسؤول الكردي، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية، أن الأرض التي يتم بناء قاعدة أمريكية أخرى عليها، يوجد فيها حقل كبير للنفط والغاز، ويقوم مقاتلو “قوات سوريا الديمقراطية” بتأمين المكان الذي تبنى فيه القاعدة، ومن المتوقع أن ينتهي بناؤها في المستقبل القريب. ووفقا للمعلومات المتاحة، سيتم استخدام القاعدة بشكل كبير من أجل عملية تحرير الرقة. ويذكر أنه في وقت سابق، قامت الولايات المتحدة ببناء قاعدة عسكرية في إطار مكافحة “داعش” في مدينة رميلان.
وكانت واشنطن أعلنت أمس الثلاثاء أنها تدرس جميع الخيارات المتاحة بشأن تسوية الأزمة في سوريا، بما فيها العسكرية، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، خلال مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول: “لدينا بعض من الوضوح في هذه المسألة، لكننا مازلنا نفتقد إلى الكثير من التفاصيل.. ندرس ما لدينا من الخيارات الدبلوماسية والعسكرية والاقتصادية المتاحة”.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” قالت في وقت سابق من الثلاثاء إن الولايات المتحدة تدرس إمكانية التدخل المباشر في النزاع السوري إلى جانب القوات المعارضة للرئيس بشار الأسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.