عجائب داعش في الموصل .. منع إقامة صلاة الجمعة وتحريم القطط !!

عجائب داعش في الموصل .. منع إقامة صلاة الجمعة وتحريم القطط !!

سوريا الإعلامية |  العراق

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى شمال العراق، الثلاثاء، باصدار “داعش” فتوى تحريم تربية القطط في المنازل السكنية داخل الموصل، فيما طالب الأهالي بتنفيذ الفتوى وعدم مخالفتها!. وقال المصدر نقلا عن الـ”السومرية نيوز”، إن “تنظيم داعش من خلال لجنة الإفتاء المركزية في التنظيم أصدرت فتوى تحرم تربية القطط داخل المنازل السكنية في الموصل”.

وأضاف، أن “داعش طالب الأهالي بتنفيذ الفتوى وعدم مخالفتها”، لافتا إلى أن “التنظيم أصدرعشرات الفتاوي منذ سيطرته على الموصل وفق رؤية تتطابق مع فكره ونهجه”.  يذكر انه سبق للتنظيم الارهابي ان امر عناصر بملاحقة الحمير وقتلها في الموصل وذلك بعد انتشار صور لزعيم التنظيم ابو بكر البغدادي على الحمير في المدينة.

111

كما كشف مصدر عراقي في نينوى، بأن “داعش” أغلق ثلاثة مساجد في الموصل ومنع إقامة صلاة الجمعة فيها مؤقتا بسبب قصاصات ورق تدعو للثورة على التنظيم. وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “عناصر تنظيم “داعش” عثروا داخل مصاحف في ثلاثة مساجد داخل الموصل على قصاصات ورق صغيرة تدعو للثورة على التنظيم والتعاون مع قوات الجيش القادمة للتحرير”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الحادثة أثارت غضب تنظيم “داعش” ودفعته الى إغلاق المساجد واحتجاز الخطباء والعاملين فيها للتحقيق معه، فيما منعت إقامة صلاة الجمعة في المساجد بشكل مؤقت”، مؤكدا “تصاعد الدعوات الشعبية لمواجهة “داعش” والتعاون مع القوات الأمنية في الإبلاغ عن مقرات ومواقع التنظيم داخل الموصل”. وكان تنظيم “داعش” قد سيطر على الموصل في حزيران 2014، ومارس شتى أنواع العنف ووسائل الترهيب لتثبيت نفوذه في المدينة، ويواجه عمليات مقاومة متصاعدة داخل المدينة نتيجة رفض سلوكه الشاذ مع الأهالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.