الجيش يوقع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في أرياف إدلب والقنيطرة ودمشق بينهم جنسيات غير سورية

الجيش يوقع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في أرياف إدلب والقنيطرة ودمشق بينهم جنسيات غير سورية

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم وأوكارهم في أرياف درعا والقنيطرة ودمشق ودمرت لهم عددا من الآليات وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين في محيط جامع سملين وفي الجيزة وام ولد وعلى طريق قيطة والبعيات بمنطقة اللجاة بريف درعا ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش دمرت عدة سيارات ودراجات نارية للإرهابيين على طريق نوى تل الجابية ومحيط الخزان الغربي لبلدة الكرك وعلى طريق مليحة العطش الحراك بريف درعا وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش أوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في بناء غرب بلدة عتمان بينما دمرت وحدة أخرى رتلا من سيارات الإرهابيين بمن فيها عند مفرق الثريا انخل.

إلحاق خسائر كبيرة في صفوف التنظيمات الإرهابية في العديد والعتاد وتدمير أوكار من الأسلحة والذخيرة في ريف دمشق

وفي ريف دمشق ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة خسائر كبيرة في صفوف التنظيمات الارهابية المسلحة في العديد والعتاد في سلسلة من عملياتها تركزت في مناطق عدة دمرت خلالها أوكارا للإرهابيين بما فيها من أدوات إجرامهم.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أنه تم القضاء على 30 إرهابيا وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في عملية مركزة لوحدة من جيشنا الباسل في بلدة دير مقرن بمنطقة الزبداني في حين تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة ومقتل من بداخله من إرهابيين في محيط جامع العباس في مدينة داريا.

وفي الغوطة الشرقية نفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات في المزارع الشمالية للمليحة وفي محيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية وباتجاه مفرق بلدة جسرين أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي كانوا يحاولون فك الحصار عن الإرهابيين داخل المليحة من بين القتلى كمال القاري وحاتم المصري واكبتها عمليات مماثلة في مزارع البلدات المحيطة ببلدة النشابية بعمق الغوطة الشرقية أفضت إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين من بينهم ربيع الدوماني وعبدو قاروط و مروان الطويل.

كما تم تنفيذ سلسلة من العمليات المركزة ضد أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في منطقة دوما وعلى وجه التحديد في مزارع عالية والشيفونية ومسرابا أفضت عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها منهم محي الدين عبد النافع وراتب الريس وراتب الحبوش وتدمير كمية من أسلحتهم وذخيرتهم.

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات للإرهابيين في بيت تيما وخان الشيح بريف دمشق وفي الرويحينة ومجدوليا والعجرف بريف القنيطرة وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

وأشار مصدر عسكري إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين في منطقة الخمارة شرق اتوستراد السلام بمزارع خان الشيح.

استهداف تجمعات للإرهابيين في حلب وريف حمص

وفي حلب استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات للإرهابيين في عدد من أحياء ومناطق حلب وريفها وقضت على أعداد منهم ودمرت لهم العديد من الآليات كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في كويرس ودير حافر ومسكنة وحندرات والباب والشعار ومشفى العيون ومحيط القلعة ومران وهنانو وبلاط وحلب القديمة في حلب وريفها ودمرت أدوات إجرامهم.

وفي ريف حمص قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين في مزرعة العثمان على اتجاه جبورين ام شرشوح بريف حمص ودمرت لهم عددا من السيارات بعضها مزود برشاش ثقيل.

واستهدفت وحدات من الجيش أيضا تجمعات الإرهابيين في عنق الهوى وام الريش وجنوب رحوم بريف حمص الشرقي وفي قرية عين حسين بتلبيسة وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة.

وأوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف إرهابيين حاولوا الاعتداء على طريق عام حوارين القريتين في منطقة الحزم ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر المصدر أن وحدة أخرى من الجيش استهدفت تجمعا للإرهابيين في قرية أم شرشوح ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.

إلى ذلك القت الجهات المختصة في حمص القبض على المطلوبين دياب جابر سليمان العلي ونعيمة محمد جمعة عبد الغني وأحمد رشيد نقرة.

القضاء على عدد من الإرهابيين من جنسيات غير سورية في جسر الشغور

وفي ريف إدلب قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين باستهداف أوكارهم وتجمعاتهم في قرى وبلدات معرشورين ومعرة النعمان وديريني وغرب النيرب وقميناس ومرعيان وكفر حايا.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش استهدفت مقرات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في قريتي اليعقوبية والجديدة بريف إدلب الشمالي ما أدى إلى مقتل أعداد كبيرة منه بينهم متزعمهم أبو أسامة الليبي.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش قضت على عدد من الإرهابيين من جنسيات غير سورية لدى استهدافها تجمعا لهم في قرية الشغر التابعة لمنطقة جسر الشغور من بينهم متزعم المجموعة وهو شيشاني الجنسية فيما الحقت وحدات اخرى خسائر كبيرة بين صفوف الإرهابيين وأوقعت أعدادا كبيرة منهم قتلى ومصابين في السرمانية وقطرون ومزرعة حاج حمود وحلوز بريف المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.